ثلوج وإحتفال عيد وغضب محسن فى أبرز لقطات فوز مصر على اليابان - فيديو


شهدت مباراة المنتخب الأوليمبى المصرى ونظيره اليابانى بعض اللقطات الطريفة فى أول فوز يحرزه الفراعنة الصغار فى دورة تولون وأول هدف لأحمد عيد عبد الملك بقميص المنتخب الأوليمبى.

فرحة عبد الملك

بالغ أحمد عيد عبد الملك ولاعبو المنتخب الأوليمبى فى فرحتهم بالهدف الأول فى شباك المنتخب اليابانى الذى أحرزه مهاجم حرس الحدود من تسديدة رائعة فى أول أهدافه مع منتخب هاني رمزي.

وربما اراد أفراد المنتخب الأوليمبى تعبيرهم عن إحترامهم لعيد عقب تردد أنباء عن فتور فى العلاقة بين عبد الملك ولاعبي المنتخب الأوليمبي.

بوجي من جديد

عبر مروان محسن عن فرحته بتسجل الهدف الثاني بطريقة غريبة أرجعت بالذاكرة طريقة إحتفال أحمد بوجى مهاجم منتخب الشباب السابق فى كاس العالم للشباب عام 2009.

ثلوج

احتمي الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى من الأمطار والثلوج التى هطلت على ملعب المباراة بالمقاعد وقمصان التدريبات.

لمشاهدة اللقطات أضغط هنا

المصدر : موقع يلا كورة


هروب تراورى مهاجم الإسماعيلى


هرب المهاجم المالى محمد تراورى مهاجم الإسماعيلى خارج الأراضى المصرية وذلك بالرغم من إرتباطه بعقد ممتد مع الإسماعيلى لثلاثة مواسم مقبلة .

وأفاد مراسل Yallakora فى الإسماعيلية أن المهاجم المالى إتخذ قرار الهروب فى ظل شعوره بأنه لن يحصل على مستحقات فى الموسم القادم .

وكان تراورى قد قام برفع شكوى ضد الإسماعيلى فى الإتحاد المصرى لكرة القدم والفيفا مطالبا بفسخ عقده .

الجدير بالذكر أن تراورى تم قيده بدلاً من مهاجم الفريق النيجيرى جون أويرى الذى سبق وأن هرب أيضاً لنفس السبب وحصل بعد ذلك على حكم من الفيفا بأحقيته فى فسخ تعاقده مع الإسماعيلى .

المصدر : موقع يلا كورة


المنتخب الأوليمبى يفوز على اليابان ويودع دورة تولون .. فيديو


ودع المنتخب الأوليمبي دورة تولون الودية فى فرنسا بالرغم من فوزه على المنتخب الياباني 3-2 فى المباراة التى اقيمت مساء الأحد فى ختام مباريات المجموعة الأولي.

وارتفع رصيد المنتخب المصرى إلى 4 نقاط بالتساوى مع منتخب تركيا الثانى بنفس الرصيد من النقاط إلى أن الأخير تأهل للدور قبل النهائى بفارق الأهداف.

وفشل الفراعنة الصغار فى الحفاظ على نظافة شباكة فى الشوط الثاني ليتلقى هدفين ويحرز هدف ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين ويصبح رصيده من الأهداف -2 وهو الفارق الذى أهل المنتخب التركي للدور قبل النهائى.

الشوط الأول

بدأ المنتخب الأوليمبي المباراة بتغيير فى تشيكله حيث عاد سعيد الدين سمير إلى مركز المساك وعلى فتحى إلى مركز الظهير الأيسر ، وبدأ رمزى بأحمد مجدي وهشام محمد فى التشكيل الأساسى خلف مروان محسن المهاجم الوحيد.
هدد المنتخب المصرى نظيره الياباني سريعاً عن طريق ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء المنافس لعبها رائعة لتمر بجوار القائم.

استحوذ المنتخب اليابانى على الكرة فى أول 10 دقائق بدون خطورة إلى أن رد أحمد مجدى على سيطرة المنافس بهجمة ينهيها بتسديدة ضعيفة ، ويرد المنتخب اليابانى بهجمة عن طريق تاكاشى يتصدى لها علي لطفى ودفاع المنتخب الأوليمبي.

يضغط المنتخب الياباني بقوة ويضيع هدفاً مؤكداً فى 13 تصدى له علي لطفي مرة أخرى ، يقود صلاح سليمان هجمة عنترية فى الدقيقة 22 ويلعب عرضية إلى علي فتحي الذى " قلش " وهو يسدد لتمر الكرة بدون خطورة.

يضيع المنتخب اليابانى مرة أخرى فرصة خطيرة تدخل علي فتحى لإفسادها بعد خطأ فى التمركز الدفاعي للمنتخب المصرى ، ويعاقب المنتخب المصرى المنافس على إهداره للفرص بهدف فى الدقيقة 31 عن طريق أحمد عيد عبد الملك الذى سدد بذكاء كرة من داخل منطقة جزاء اليابان .

يسيطر المنتخب المصرى على المباراة بعد هدف التقدم ويعزز مروان محسن تقدم الفراعنة الصغار بالهدف الثاني الذى اصطدم بناكامورا مدافع اليابان .

يهاجم المنتخب المصرى فى الدقائق المتبقية من الشوط الأول إلا أنه الدقائق المتبقية لم تسفر عن تغيير النتيجة لينتهى الشوط بتقدم مصر بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني

هاجم المنتخب الياباني بضراوة مع بداية الشوط الثانى واستطاع أن يقلص النتيجة بهدف من خطأ مشترك لعلي لطفى حارس مرمى المنتخب الأوليمبى والدفاع.

يواصل المنتخب اليابانى هجومه ويحرز تايسوكي الهفد الثانى له ولمنتخبه فى الدقيقة 7 بعد خطأ دفاعي أخر للدفاع ليتعادل المنتخبين 2-2 .

يجرى رمزى اولى تغيراته فى الدقيقة 10 ويدفع بصالح جمعة بدلاً من أحمد عيد عبد الملك ثم محمد إبراهيم بدلاً من أحمد مجدي وأحمد شرويدة بدلاً من هشام محمد.

فى الدقيقة 32 يتقدم صلاح سليمان للمنتخب المصرى بهدف من رأسية رائعة ليتقدم المنتخب المصرى 3-2 وتنهى المباراة بفوز معنوى لأحفاد الفراعنة.

مصر واليابان .. دقيقة بدقيقة

لمشاهدة أهداف المباراة أضغط هنا

المصدر : موقع يلا كورة


قائمة الأهلي الأفريقية تمنع مذبحة الكبار


لأول مرة منذ فترة طويلة يقدم الجهاز الفنى للأهلي بقيد 23 لاعب فى القائمة الأفريقية الأول قبل دور المجموعات الذى يحق فيه للفريق الأحمر استكمال قائمته بـ 7 لاعبين وهى النظرة الخبيرة للبرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلي.

ومع قدوم حسام البدرى المدير الفنى الجديد للأهلى استغنى النادى الأحمر عن أحمد السيد وفى الطريق أحمد عادل عبد المنعم والبرازيلي جونيور وهم الأسماء المقيدة أفريقيا والتى أصبح وجودها مع البدرى محل شك كبير.

وعلى الجهة الأخرى تعاقد مع البدرى مع أحمد صديق واستعاد محمود أبو السعود وسعد الدين سمير وأحمد شكرى بالإضافة إلى تعافى رامي ربيعة من الإصابة.

وبالأرقام نجد أن قائمة الأهلى ستصبح 20 لاعب بعد رحيل السيد وفى حالة الاستغناء عن جونيور وأحمد عادل عبد المنعم.

أما السبعة أسماء المرشحة لدعم قائمة الأهلي الأفريقية فلن تخرج عن شكرى وسعد سمير ورامي ربيعة وأحمد صديق وأبو السعود " فى حالة رحيل عبد المنعم " بالإضافة إلى مهاجم لن يخرج عن مروان محسن وأحمد تمساح وأحمد حسن مكي ولاعب أجنبي سيكون بديلاً لجونيور.

وبعيداً عن الأرقام وبالنظر إلى الحالة الفنية الحالية للاعبين المرشحين للدخول إلى قائمة الأهلى الأفريقية نجد أن الإضافات المتوقع دخولها إلى القائمة لن تفيد الأهلي كثيراً.

البداية من سعد سمير الذى فقد مكانه فى المنتخب الأوليمبى لصالح الثلاثى أحمد حجازى وصلاح سليمان ومحمود علاء ليصبح ترتيب اللاعب " 4 " ، وينطبق نفس الأمر على شكرى الذى فرص جلوسه بديلاً لمحمد صلاح وأحمد عيد عبد الملك وأحمد مجدي وشرويدة أقرب من نسبة مشاركته كاساسى أما ربيعة فهو عائد من فترة إصابة طويلة وهو نفس الأمر لمحمد عبد الفتاح تاحا.

وعلاوة على الحالة الفنية للشباب المتوقع دخلوهم إلى قائمة الأهلى الأفريقية نجد أن خبرة المشاركات فى بطولة دورى أبطال أفريقيا لا يتمتع بها أغلب هؤلاء.

وبالتأكيد وفى ظل قائمة الأهلى الأفريقية فإن حدوث "مذبحة للكبار" او استغناءات بالجملة فى الأهلي ليس وارداً فالأمر لن يخرج من الرباعي " دومينيك – جونيور – أحمد عادل عبد المنعم – السيد حمدي " مع التدعيم بثلاثة لاعبين على أقصى تقدير من بينهم مهاجم صريح ومدافع يستطيع أداء دور الليبرو الذى سيلعب به البدرى فى البداية – بحسب تصريحاته – ودور المساك والوحيد الذى يستطيع القيام بهذا الدور هو أحمد دويدار فى ظل اقتناع البدرى بحسام غالى فى مركز لاعب الوسط المدافع.

نقطة أخيرة وهي نظرة البدرى الفنية التى قد تبعد بعض اللاعبين عن التشكيلة الأساسية لعدم اقتناعه الفنى بهم وابرزهم محمد شوقى المتوقع جلوسه على دكة البدلاء لصالح عاشور وغالى ، وأحمد صديق الذى رحل عن الأهلى بموافقة البدري فى الولاية الأولي فى صفقة تبادلية مع عبد الفضيل  ، والثنائى السيد حمدي ودومينيك ومعهم محمد أبو تريكة.

المصدر : موقع يلا كورة


معتمد جمال: أحمد عيد في الأوليمبياد بنسبة كبيرة .. والمغرب رفضت مواجهتنا


صرح معتمد جمال المدرب العام للمنتخب الأوليمبي بأن اللاعب أحمد عيد عبدالملك سيشارك بنسبة كبيرة مع المنتخب في أوليمبياد لندن 2012.

وخرج المنتخب المصري الأوليمبي من الدور الأول لدورة تولون الودية الدولية بفارق الأهداف عن تركيا عقب الفوز 3-2 على اليابان.

وأشار جمال في تصريحات تلفزيونية عقب الفوز على اليابان 3-2 إلى أن المنتخب أدى بشكل أفضل من مباراتي هولندا وتركيا في الشوط الأول للقاء اليابان.

وعن سبب فشل الفراعنة في الحفاظ على التقدم 2-0 على الساموراي رد: "قلة الخبرة وقلة التركيز وعدم القدرة على الحفاظ على التقدم في بداية الشوط بالإضافة للفشل في تضييع الوقت."

وأتبع: "كلها خبرات سنكتسبها بمرور المباريات وكنا نريد أن نكمل مسيرتنا في البطولة."

وعن إمكانية لعب المنتخب لقاء ودي مع أحد الفرق التي ستخرج من البطولة رد مساعد هاني رمزي: "المغرب رفضت مواجهتنا ولن نلاقي بيلاروسيا لأنها معنا في مجموعة الأوليمبياد."

وأضاف: "لو خرجت المكسيك من البطولة سنلاقيها ولكن الأمر لم يتحدد بعد."

وعن موعد عودة المنتخب الأوليمبي من فرنسا أوضح أنهم سيضطروا لتغيير مواعيد رحلة العودة والتي كان مقرراً لها الثاني من شهر يونيو المقبل.

المصدر : موقع يلا كورة


نبيل معلول: اتفقت مع الترجي على كافة الأمور للعودة لتدريب الفريق


(رويترز):

قال المدرب التونسي نبيل معلول الذي يستعد للعودة للإشراف على الجهاز الفني للترجي الفائز معه بثلاثة ألقاب تاريخية العام الماضي انه اتفق مع رئيس النادي حمدي المؤدب على كل الاشياء التي تخص مستقبل الفريق.

ونقل موقع الترجي عن معلول قوله "اتفقت مع رئيس النادي حمدي المؤدب على كل الجوانب بخصوص تعاقدات الفريق مع اللاعبين ووجدت انه بالفعل جهز كل شيء والآن علينا العمل معا لتقوية الفريق.

وكان الترجي ضم الى صفوفه خالد غرسلاوي المهاجم الصاعد لفريق قوافل قفصة لمدة خمسة مواسم كما اتفق مع المهاجم الجزائري يوسف بلايلي لتعزيز صفوفه لمدة ثلاثة مواسم.

وأضاف معلول الذي يعمل محللا فنيا في تلفزيون الجزيرة الرياضية " سأسافر للاتفاق مع تلفزيون الجزيرة على فك الارتباط والعودة لتدريب الترجي".

وكان الترجي أقال مدربه السويسري ميشيل ديكاستل بعد ان توقفت فجأة سلسلة انتصاراته وعجز عن تحقيق الفوز في أربع مباريات متتالية.

ويتصدر الترجي جدول الترتيب برصيد 46 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على البنزرتي ملاحقه المباشر.

وقاد معلول (50 عاما) الترجي لإحراز ثلاثة ألقاب تاريخية العام الماضي بعد تتويجه بلقبي الدوري والكأس المحليين وبطولة دوري أبطال افريقيا.

المصدر : موقع يلا كورة


رمزي: منتخب مصر الأولمبي ظهر على حقيقته أمام اليابان


(رويترز):

قال هاني رمزي مدرب منتخب مصر الاولمبي الاثنين إن فريقه ظهر بمستواه الحقيقي أمام نظيره الياباني في ختام مباريات دورة ودية للفرق الاولمبية تستضيفها مدينة تولون الفرنسية استعدادا لأولمبياد لندن 2012.

وفرط المنتخب المصري في تقدمه بهدفين لكنه سجل هدفا في الشوط الثاني ليهزم نظيره الياباني 3-2 في الجولة الثالثة الاحد.

ورفع هذا الانتصار رصيد منتخب مصر إلى أربع نقاط لينهي مشاركته في المجموعة الأولى في المركز الثالث بفارق نقطتين وراء هولندا المتصدرة واحتلت تركيا التي خسرت من هولندا المركز الثاني بفارق الأهداف أمام مصر.

ووصف رمزي مباراة اليابان بأنها جيدة في مجملها. وأضاف "فريقنا ظهر بمستواه الحقيقي معظم فترات المباراة خاصة في الشوط الأول وباستثناء الدقائق الثماني الأولى في الشوط الثاني كان من الممكن أن يخرج فريقنا بعدد وافر من الأهداف."

وسجل أحمد عيد عبد الملك هدفا من تسديدة جيدة من ركلة حرة غير مباشرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 31.

وساهم عبد الملك لاعب وسط حرس الحدود والذي يتوقع أن يكون ضمن ثلاثة لاعبين فوق السن ستضمهم تشكيلة مصر في لندن في الهدف الثاني حين مرر كرة عرضية اصطدمت بساق المهاجم مروان محسن لتسكن الشباك بعدها بخمس دقائق.

لكن اليابان التي ستشارك بدورها في الألعاب الاولمبية سجلت هدفين متتاليين في بداية الشوط الثاني قبل أن يسجل المدافع صلاح سليمان هدف الفوز لمصر في الدقيقة 72.

وتابع رمزي في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم "استفدنا كثيرا من البطولة وواجهنا أكثر من مدرسة مختلفة وكنا الأقرب للاستمرار في أدوارها النهائية لكن الخسارة بثلاثية أمام هولندا فى بداية الدورة منحت المنتخب التركي تذكرة التأهل الثانية عن المجموعة بفارق الأهداف

وأشار مدرب المنتخب الاولمبي المصري إلى أن الهدف من البطولة كان يتمثل في الاحتكاك القوى دون النظر الى النتائج. وأضاف "من الواضح أن كل المنتخبات المتأهلة الى أولمبياد لندن 2012 التي شاركت بالبطولة تعاملت بنفس المنطق ولم تهتم بالنتائج والدليل خروج منتخبي المغرب واليابان بالإضافة الى روسيا البيضاء الذي اقترب من الخروج بقوة."

وسيلعب منتخب مصر في نهائيات دورة لندن الاولمبية ضمن مجموعة تضم معه البرازيل ونيوزيلندا وروسيا البيضاء.

المصدر : موقع يلا كورة