مدرب بولندا: لدينا القدرة على الصمود أمام الدب الروسي


وارسو (د ب أ):

أكد المدرب فرانستشيك سمودا المدير الفني للمنتخب البولندي الاثنين إن فريقه سيكون في مستواه البدني المعهود خلال مباراته المرتقبة أمام نظيره الروسي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.

وتأتي تصريحات سمودا وسط مخاوف من عدم قدرة لاعبيه على الصمود أمام اللياقة العالية للاعبي المنتخب الروسي.

وقال سمودا إن لاعبيه سيظهرون بأفضل لياقة بدنية على مدار التسعين دقيقة في مباراة الثلاثاء بالعاصمة البولندية وارسو.

وأوضح "أضمن لكم أن الفريق سيصمد على مدار التسعين دقيقة وأنه سيقدم مباراة جيدة وسريعة. سيكون لدينا القدرة على التحمل".

ورد سمودا بذلك على مخاوف وسائل الإعلام البولندية من عدم قدرة الفريق البولندي على الصمود أمام لاعبي روسيا بعدما تراجع مستوى المنتخب البولندي في الشوط الثاني من المباراة الافتتاحية للبطولة يوم الجمعة والتي انتهت بالتعادل 1/1 .

وسيطر المنتخب البولندي على الشوط الأول من المباراة وتقدم بهدف ولكنه تراجع في الشوط الثاني واستقبلت شباكه هدف التعادل وكاد يخرج خاسرا بعدما أغلق سقف الاستاد الوطني في وارسو.

وأعرب اللاعبون بعد نهاية المباراة عن شكواهم من ارتفاع نسبة الرطوبة في الاستاد مما جعل اللعب في غاية الصعوبة.

وقال سمودا "قد يكون ذلك صحيحا. وقد يكون إغلاق السقف رفع نسبة الرطوبة وأثر سلبيا في أداء اللاعبين ، ولكن لا يمكننا أن نتخذ من ذلك مبررا. طالبنا الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بفتح السقف خلال المباراة أمام روسيا وسيكون السقف مفتوحا في لقاء الثلاثاء".

المصدر : موقع يلا كورة

حملة "المشجعون ينامون حيث يريدون" تتحدى أسعار الفنادق في اليورو


وارسو (د ب أ):

شن مجموعة من مشجعي كرة القدم البولنديين تحت شعار "المشجعون ينامون حيث يريدون" حيث ناشدوا المسئولين بالمدن المضيفة لفعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا أن يتحملوا المشجعين الذين ينامون في العراء لأنهم لا يستطيعون حجز أي غرف فندقية.

وصرح أرتور ليسوفسكي منسق الحملة ، إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قائلا "إنها ليست إنها ليست مجموعة يمكن استبعادها من البطولة لأنها لا تستطيع حجز فندق.. نريد من المدن أن تكون أكثر تفتحا ومن المشجعين أن يكونوا أكثر اتباعا للقواعد مثل التزام الهدوء".

وضمت الحملة نحو 13 ألف مشجع من خلال برنامج "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت. وبدأت الحملة عندما بدأ مجموعة من الأصدقاء وضع خطة لزياراتهم إلى المدن الثماني المضيفة لفعاليات البطولة في أوكرانيا وبولندا.

وقال ليسوفسكي "كانت المشكلة الأساسية هي الإقامة. بعض الناس لديهم أقارب وأصدقاء في هذه المدن ولكن آخرين ليس لديهم مكان ينامون فيه سواء لعدم وجود أماكن شاغرة في الفنادق أو لارتفاع أسعارها".

وارتفعت أسعار حجز الغرف في الفنادق بشكل ملحوظ قبل انطلاق فعاليات البطولة حيث يسعى مالكو هذه الفنادق إلى تحقيق أرباح طائلة من آلاف المشجعين الزائرين لبولندا وأوكرانيا من أجل متابعة فعاليات البطولة.

وقال ليسوفسكي إن الحملة كان لها الفضل في أن يتعلم العديد من المشجعين أنهم يستطيعون النوم في العراء بشكل آمن ومشروع.

المصدر : موقع يلا كورة

مدرب فرنسا يتقبل التعادل مع إنجلترا في يورو 2012


(د ب أ):

أبدى بوران بلان المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم تقبله لنتيجة التعادل مع المنتخب الإنجليزي 1/1 الاثنين في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة ببولندا وأوكرانيا.

وافتتح جوليون ليسكوت التسجيل للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 30 ثم أدرك النجم سمير نصري التعادل لفرنسا في الدقيقة 39.

وأهدر كل من الفريقين عددا كبيرا من الفرص التهديفية التي كانت كفيلة بقلب الموازين في المباراة ، لكنها انتهت بالتعادل ليخرج كل منهما بنقطة واحدة.

وقال بلان :"من المفارقات أننا كنا بحاجة إلى تلقي هدف كي نسجل هدفنا. وبعدها أخفقنا في تسجيل الهدف الثاني".

وأضاف :"ولكننا يمكننا تقبل التعادل. وكان كل من الفريقين يدرك في النهاية أن التعادل سيحسم المباراة".

المصدر ك موقع يلا كورة

بالفيديو .. افضل انقاذ للحارس جو هارت في الجوله الاولي من اليورو


أنقذ جو هارت حارس المنتخب الإنجليزى ببراعة كرة صاروخية من لاعب وسط منتخب فرنسا ألو ديار فى المباراة التى تجمع المنتخبين فى رابع أيام بطولة يورو 2012 .

واستطاع حارس مانشستر سيتى أن يوقف رأسية رائعة من ديارا لاعب مرسيليا  برد فعل عالي لينقذ منتخب بلاده من هدف مؤكد فى واحد من أفضل الإنقاذات فى البطولة الأوروبية.

وقدم جو هارت موسماً مميزاً مع مانشستر سنيى وقاده للفوز البدورى الإنجليزى الممتاز ما دفع وسائل الإعلام البريطانية إلى التعليق بأنه أكثر حارس مرمى يمكن لإنجلترا الاعتماد عليه منذ سيمان.





 المصدر : موقع يلا كورة

قالوا في الجولة الأولى لليورو: حظ الألمان وعقم الأسبان وسبع درجات للطليان


انتهت الجولة الأولى لمباريات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" المقامة حالياً ببولندا وأوكرانيا والتي يتنافس على لقبها 16 منتخب.

وحملت تعليقات نجوم المنتخبات وأبرز مدربي العالم سواء من الأندية أو المنتخبات الكثير من النقد اللاذع أحياناً والكثير من الإشادة أيضاً في أحيان أخرى.

وأبرز ما جاء من تصريحات عقب نهاية الجولة الأولى :

مورينيو يتلقى الشكر وينتقد العقم

وكعادته كان جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني حاضراً بقوة في التصريحات التي تلت العديد من المباريات بثاني أقوى بطولات العالم بعد المونديال.

ووجه يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني الشكر لمورينيو بسبب ما وصفه بفضله في نضوج مستوى ثنائي الماكينات والميرينجي مسعود أوزيل وسامي خضيرة وهو ما ظهر بحسب ما قاله المدرب السابق لشتوتجارت لمورينيو خلال لقاء البرتغال.

لكن مورينيو من جانبه انتقد تشكيل المنتخب الإسباني بطل أوروبا والعالم أمام إيطاليا بقوله: "أن تلعب بدون مهاجم صريح فهذا تشكيل عقيم."، في تحليله لقناة الجزيرة الرياضية حول لقاء الطليان والإسبان.

مجموعة الحظ

وفي الجولة الأولى تحولت مجموعة الموت وهي المجموعة الثانية التي تضم ألمانيا ثالث العالم وهولندا وصيف المونديال والبرتغال التي تمتلك أفضل لاعبي القارة العجوز كريستيانو رونالدو والدنمارك بطل القارة قبل عشرين عاماً إلى مجموعة الحظ بسبب تصريحات لاعبي البرتغال وهولندا - الخاسرين في الجولة الأولى - عقب مباراتي ألمانيا والدنمارك.

من جانبه قال نيكلاس بنتنر لاعب فريق أرسنال الإنجليزي ومنتخب الدنمارك أنه يشكر الحظ الذي منح فريقه فوزاً صعباً على هولندا القوية رغم سيطرة الطواحين على محركات المباراة طوال تسعين دقيقة.

أما بيبي مدافع ريال مدريد والذي وقف الحظ أمامه في فرصة تسجيل هدف التقدم للبرتغال في شباك ألمانيا بنهاية الشوط الأول فأكد أن الحظ منح الماكينات الفوز على بلاده بسبب فرصته وفرصة لويس ناني التي ارتطمت بالعارضة أيضاً في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء وبسبب هدف ماريو جوميز الذي وصلت له الكرة بسبب ارتطامها بمدافع البورتوجيز.

سبع درجات إيطالية

في الجولة الأولى ظهر المنتخب الإيطالي في حالة رائعة خلال مواجهة إسبانيا بطلة العالم وأوروبا والمرشحة الأولى من قبل الكثيرين للفوز باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخها.

وصرح أندريا بيرلو لاعب المنتخب الإيطالي أن إسبانيا فريق كبير ومواجهته أظهرت أن الطليان قادمين بقوة في البطولة ومنح بيرلو للمنتخب الأزرق 7 درجات من عشرة في المواجهة الأولى.

واتفق لاعبو المنتخب الإيطالي على أن الفريق الأزرق ظهر في أفضل حال في مواجهة منتخب بحجم الماتادور الإسباني حامل لقب اليورو والمونديال.

المصدر : موقع يلا كورة

بالفيديو .. صراع شيفا وإبرا ينتهي بفوز أوكراني على السويد باليورو


تصدر المنتخب الأوكراني ترتيب منتخبات المجموعة الرابعة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" بالفوز على السويد 2-1 مساء الاثنين.

وحققت أوكرانيا التي تنظم البطولة مناصفة مع بولندا النقاط الثلاثة لتحتل المركز الأول وبفارق نقطتين عن فرنسا وإنجلترا صاحبا المركزين الثاني والثالث فيما جاءت السويد رابعة بلا رصيد من النقاط.

وشهدت المباراة تألق من نجمي المنتخبين السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي افتتح أهداف المباراة بتسجيل هدف السويد الوحيد في الدقيقة 52 والمخضرم أندريا تشيفتشنكو صاحب الهدفين في الدقيقتين 53 و62.

وستلاقي أوكرانيا في الجولة المقبلة المنتخب الفرنسي بينما ستلاقي السويد نظيرتها إنجلترا وذلك يوم الجمعة المقبل.

ملخص الشوط الأول

لم يظهر المنتخبين السويدي والأوكراني بالشكل المرجو من كلاً منهما خلال الشوط الأول للمباراة ورغم ذلك اتيحت لكل منتخب محاولات لكنها لم تشكل خطورة حقيقية باستثناء فرصة للمحنك أندريا شيفتشنكو.

ونال كالستورم بطاقة صفراء للتدخل العنيف على لاعب وسط المنتخب الأوكراني بعد مرور 12 دقيقة من عمر اللقاء.

وصنع زلاتان إبراهيموفيتش فرصة سويدية خطيرة على مرمى أصحاب الأرض لكن الكرة تجاوزت ستبيان لارسون ليشتتها دفاع الأوكران خارج منطقة الجزاء.

ونجح المنتخب الأوكراني في عمل هجمة مرتدة سريعة على مرمى السويد بدأها وانهاها المخضرم أندريا تشيفتشنكو لكن كرته مرت بجوار قائم الحارس ايزاكسون.

وصوب فيرولين لاعب فريق دينامو موسكو تسديدة صاروخية شهدت تعملق من الحارس السويدي إيزاكسون ثم لعب كوروبلنكو كرة قوية على مرمى السويد لتبقى النتيجة سلبية في مباراة الأصفر والأزرق..

واخترق شيفا دفاعات المنتخب السويدي ولعب رأسية تصدى لها الدفاع قبل أن يتابعها اللاعب يارمولنكو لكن دفاعات السويديين كانت بالمرصاد لتحرم أصحاب الأرض من التسجيل.

ورد النجم السويدي زلاتان ابراموفيتش ولعب تسديدة قوية على مرمى أصحاب الأرض ارتطمت بالقائم لتخرج خارج الملعب.

ملخص الشوط الثاني

شهد الشوط الثاني للقاء السويد وأوكرانيا تألق نجمي المنتخبين زلاتان إبراموفيتش من جانب وأندريا تشيفتشنكو من جانب آخر لكن التفوق دان للأخير.

وبدأ الشوط الثاني بهدف سويدي بعد سبع دقائق للنجم زلاتان الذي حول التمريرة السحرية داخل منطقة الجزاء من كلستورم إلى الشباك معلناً عن تقدم الأصفر الضيف.

وعلى الفور كان الرد الأوكراني بهدف رأسية من المحنك أندريا تشيفتشنكو الذي حول عرضية يارولنكو إلى الشباك لينجح نجمي المنتخبين في تسجيل هدفين يشعلان اللقاء بانطلاقة الشوط الثاني.

وواصل شيفا على مراقبه زلاتان إبراموفيتش ليضع المنتخب الأوكراني في المقدمة بعد مرور 62 دقيقة ليتفوق في المعركة الثنائية مع ابرا.

ودخل ويلهامسون في تشكيل السويد بدلاً من سبستيان لارسون لاعب سندرلاند الانجليزي.

وواصل المهاجم إبرا محاولاته وسدد بوحشية على مرمى الحارس أندريا أباتو الذي تصدى بشق الانفس لكرة لاعب ايه سي ميلان.

وتعملق زلاتان من جديد ومرر بينية طائرة لايلمندر لاعب جلطة سراي التركي لكن اللمسة الاخيرة لم تكن على ما يتمناه إبرا لينتهي اللقاء بفوز أوكراني مستحق.

لمشاهدة أهداف لقاء أوكرانيا والسويد يرجى الضغط هنا

المصدر : موقع يلا كورة

بالفيديو.. رمزي يوضح موقف "كبار" لندن وحقيقة الخلاف مع برادلي والبدري

وضح هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي في حوار مع ياللاكورة موقف اللاعبين "الكبار" الذي سيضمهم لقائمة المنتخب في لندن 2012، وأيضا حقيقة خلافه مع الأمريكي بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر وحسام البدري المدير الفني للأهلي.

وتحدث رمزي لـ Yallakora في حوار أقيم بالسفارة البريطانية في القاهرة الاثنين قائلا "اجتمعت مع حسن شحاتة وحسام البدري للتنسيق على ضم اللاعبين الكبار في لندن، والسماح لهم بالمشاركة مع أنديتهم في البطولات الافريقية".

وأضاف "أحمد عيد عبد الملك فرصته كبيرة للتواجد في لندن، ولكننا لم نحسم أمره بشكل نهائي، بينما أحمد فتحي وعماد متعب ومحمد أبوتريكة وعمرو زكي ومحمد زيدان فهم من الأسماء المرشحة بقوة للتواجد معنا في لندن".

وفتح رمزي المجال لتواجد أبوتريكة في لندن، حيث قال "أبوتريكة ظهر بمستوى متميز خلال الفترة الماضية وبالتنسيق مع برادلي والبدري ربما يكون معنا".

ولم يستبعد المدير الفني للمنتخب الأوليمبي أيضا ضم الثنائي محمد عبد الشافي وحسني عبد ربه، وقال "وضعنا عشرة لاعبين من فوق السن تحت الانتظار منهم عصام الحضري والاسماء السابقة".

 وأعلن أحد أشهر المحترفين المصريين في الخارج أنه سيكشف قائمة المنتخب الأوليمبي النهائية للندن 2012 قبل يوم 6 يوليو المقبل، علما وان لكل منتخب حرية ضم ثلاثة لاعبين فوق السن خلال الدورة التي تنطلق منافسات كرة القدم فيها يوم 26 يوليو المقبل.

مواجهة البرازيل

وتحدث رمزي عن منتخب البرازيل الذي يستهل المنتخب المصري مبارياته بمواجهته في الأولمبياد قائلا "تابعت البرازيل في مباراتي المكسيك والأرجنتين الأخيرتين".

وتابع "البرازيل شاركت بستة لاعبين من المنتخب الأوليمبي أمام الأرجنيتن في مباراة 4-3، وأتصور انه منتخب شاب وقوي ومرشح للفوز بالدورة".

وأردف "ورغم ذلك لدينا ثقة كبيرة في أنفسنا، رغم ان ضربة البداية دائما ما تكون صعبة خاصة عندما تكون أمام البرازيل".

الخلاف مع برادلي والبدري

وابتسم رمزي في ختام حواره ردا على سؤال حول ما نشر عن خلافه مع برادلي والبدري، وقال "على العكس تماما علاقتي بالاثنين ممتازة، فقد هاتفت برادلي بعد فوز المنتخب الأخير لتهنئته، مثلما يفعل معي".

وأضاف "اجتماعي مع البدري كان مثمرا جدا، وكان الرجل متعاون لأبعد الحدود، بل وتبادلنا الأراء الفنية بشكل صريح وواضح".

وأشار رمزي ان تألق محمد النني وأحمد حجازي ومحمد صلاح مع المنتخب الأول سيصب في مصلحة المنتخب الأوليمبي، وقال "ليس لدي أدنى شك بأنهم سيقدمون نفس المستوى عندما يعودون للانضمام لنا".

شاهد الحوار مع هاني رمزي صوت وصورة بالضغط هنا

المصدر : موقع يلا كورة

الرجاء يعرض ضم عمر نجدي من المقاصة مقابل 300 ألف يورو


قدم نادي الرجاء البيضاوي المغربي عرضا لنادي مصر المقاصة لشراء لاعب الفريق المغربي عمر نجدي بشكل نهائي قبل بداية الموسم المقبل.

وقال وليد هويدي مدير الكرة بنادي مصر المقاصة في تصريحات هاتفية لـ Yallakora "عرضنا عمر نجدي للبيع لعدم استقراره مع الفريق الفترة الماضية".

وأضاف "هناك اتجاه للموافقة على عرض الرجاء لضم نجدي مقابل 300 ألف دولا ونسبة 15% من قيمة بيعه لأي نادي اخر".

وتذكر الجماهير المصرية نجدي بهدفه القاتل في الزمالك والذي أبعد الأخير عن منافسة الأهلي على لقب الدوري في الموسم قبل الماضي.

المصدر : موقع يلا كورة

رويترز: مصر تعود الى وضعها كقوة في كرة القدم الافريقية


كيب تاون (رويترز):

أعلنت مصر عودتها من جديد الى وضعها كقوة كبيرة في كرة القدم الافريقية بعد عامين من التعثر باستعادة الفريق لتألقه مع بداية التصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014.

وبعد الفوز في أول جولتين من التصفيات أصبحت مصر واحدة من دولتين فقط في التصفيات حصلت على علامة النجاح الكاملة مستفيدة من فوزها المثير في اللحظات الأخيرة خارج أرضها 3-2 على غينيا يوم الأحد.

وتبدو مصر الآن المرشحة الأبرز من مجموعتها للوصول إلى الدور الأخير في تصفيات كأس العالم العام المقبل.

وجاء فوز مصر على منافس قوي يتطور مستواه بسرعة بفضل هدف في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع سجله محمد صلاح ليعطي المنتخب المصري دفعة قوية نحو حسم صدارة المجموعة السابعة في التصفيات.

ويعد الفوز ايضا انتصارا شخصيا للمدرب الامريكي بوب برادلي الذي مثل توليه تدريب مصر العام الماضي مفاجأة في ظل عدم عمله خارج بلاده من قبل.

وقال برادلي للصحفيين لمراسلي التلفزيون عقب المباراة "بذل اللاعبون مجهودا كبيرا خلال اللقاء لتحقيق الفوز."

وأضاف المدرب الامريكي قوله "الفوز على غينيا مهم جدا في طريق الوصول إلى كأس العالم وسيمنحنا ثقة في المباريات المقبلة. المصريون يثقون في قدرتهم على التأهل لنهائيات كأس العالم."

وتأتي انتفاضة مصر بعد الاخفاق في الوصول إلى نهائيات كأس العالم الماضية وكذلك الفشل في التأهل لكأس الأمم الافريقية 2012 رغم فوز جيلها الذهبي بثلاثة ألقاب قارية متتالية بين 2006 و2010.

وتحمل مصر الرقم القياسي للفوز ببطولة افريقيا برصيد سبع مرات كما أحرزت العديد من الالقاب الافريقية في مسابقات الأندية لكنها تعاني رغم ذلك من أجل الوصول إلى نهائيات كأس العالم.

وتقاسمت مصر صدارة مجموعتها في تصفيات كأس العالم الماضية مع الجزائر قبل أن يلتقي المنتخبان في مباراة فاصلة خسرها المصريون 1-صفر في نوفمبر 2009.

وبعد ذلك احتلت مصر المركز الأخير في تصفيات كأس الأمم الافريقية 2012 لتفشل في الدفاع عن لقبها في مطلع العام الجاري في البطولة التي اقيمت في غينيا الاستوئية والجابون.

وما زاد من آلام الكرة المصرية وقوع أسوأ كارثة رياضية في تاريخ البلاد في فبراير الماضي عندما تسببت أعمال شغب عقب مباراة في الدوري الممتاز في مدينة بورسعيد في سقوط أكثر من 70 قتيلا والغاء مسابقتي الدوري والكأس.

والشيء الإيجابي الوحيد من ذلك كان حصول برادلي على المزيد من الوقت للعمل مع اللاعبين واقامة المعسكرات وخوض سلسلة من المباريات الودية رغم انها كلها أُقيمت خارج البلاد.

وكانت مصر أول دولة افريقية تتأهل لنهائيات كأس العالم في 1934 لكن ظهورها الوحيد الاخر في النهائيات كان في ايطاليا عام 1990.

والفريق الاخر الذي فاز في أول مباراتين بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 هو منتخب تونس الذي تغلب على غينيا الاستوائية والرأس الأخضر.

وتضم التصفيات الافريقية عشر مجموعات وتتأهل المنتخبات العشرة المتصدرة إلى الدور الأخير من التصفيات الذي سيشهد خمس مواجهات ذهابا وايابا في أكتوبر ونوفمبر 2013 ستحدد المنتخبات الخمسة التي ستتأهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل في 2014.

المصدر : موقع يلا كورة

الأهلى يتعاقد مع أوسو كونان مقابل 200 ألف دولار ولاعبين ..صور وفيديو


تعاقد النادى الاهلى رسمياً مع  الإيفوارى أوسو كونان مهاجم نادى مصر المقاصة مقابل مليون جنيه فى عقد لم يكشف بعد عن مدته.

وقال مصدر داخل النادى الأهلي لـ Yallakora أن النادى الأحمر نجح فى التعاقد مع كونان على سبيل البيع النهائى مقابل مليون جنيه والتنازل عن هشام محمد وحسين السيد  للنادى الفيومي.

وأكد وليد هويدى مدير الكرة بنادى مصر المقاصة الموافقة على بيع كونان للأهلى.

وقال هويدى :" مجلس الإدارة وافق على الإستغناء عن كونان للأهلى مقابل 200 ألف دولار وهشام محمد وحسين السيد عقب موافقة الجهاز الفنى بقيادة طارق يحيي".

وبدأ كونان -23 عام -  مشواره فى نادي أفريكا سبورت العاجي وإنتقل إلى نادي الترجي التونسى عقب تألقه أمام الزمالك فى دور الـ 32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا نسخة 2008 ليعير الترجي اللاعب إلى الملعب التونسي ثم المستقبل الرياضى قبل أن ينتقل اللاعب إلى مصرالمقاصة.

ويجيد لاعب الأهلى الجديد فى مركز المهاجم المتأخر والمهاجم الصريح .

لمشاهدة أهداف كونان مع المقاصة أضغط هنا

 صور لاعب الأهلى الجديد مع الأندية التى لعب لها










المصدر : موقع يلا كورة


السفارة المصرية فى غانا تتدخل لحل أزمة ملعب تشيلسى والزمالك


تدخلت السفارة المصرية بغانا لمحاولة حل أزمة ملعب لقاء تشيلسى الغاني والزمالك الذى يعترض عليه الأخير بسبب عدم صلاحيته.

ويستضيف تشيلسي الغاني الزمالك فى الثامن من يوليو القادم في إطار الجولة الأول من المجموعة الثانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وقال الموقع الرسمى لنادى الزمالك أن وائل السيسي قنصل مصر فى غانا سيجتمع الثلاثاء مع مسئولي نادي تشيلسي الغاني لحسم أزمة  الملعب.

المصدر : موقع يلا كورة

الأهلي يطير إلى تركيا السبت .. ولجنة الكرة تؤجل اجتماعها


يطير الفريق الأول بالاهلى إلى تركيا وبالتحديد إلى مدينة أنطاليا السبت القادم لإقامة معسكره الأوروبى استعداداً للموسم الجديد.

وكان الأهلى قد نقل معسكره إلى تركيا بعد ما واجه صعوبة فى استخراج تأشيرات السفر إلى النسما التى كانت من المقرر أن تحتضن معسكر الفريق.

وذكر الموقع الرسمي للنادى الأحمر أن حسام البدرى المدير الفنى استقر على خوض ثلاث مباريات ودية فى تركيا قبل خوض غمار دورى المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

من جهة أخرى تقرر تأجيل اجتماع لجنة الكرة والذى كان محددا له السابعة الأثنين إلى الثلاثاء.

وقال  هادى خشبه المدير التنفيذى للجنة الكرة للموقع الرسمى لناديه أن الاجتماع سيعقد الأثنين  لبحث الأمور الخاصة بالفريق الأول لكرة الأول لكرة القدم بالإضافة الى مناقشة تشكيل الأجهزة الفنية لفرق الناشئين .

المصدر : موقع يلا كورة

مغامرات برادلي تقود الفراعنة لكسر "لعنة" الجولة الثانية أمام غينيا


قاد الأمريكي بوب برادلى المنتخب المصرى لتحقيق فوزاً مستحقاً وغالياً على مضيفه الغيني بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى اقيمت مساء الأحد فى الجولة الثانية من تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكاس العالم.

وكانت  الجولة الثانية في التصفيات السبب الرئيسي في تضاؤل امال المنتخب في تصفيات المونديال منذ تصفيات نسخة 1998 والتي اقيمت في فرنسا وحتي اخر تصفيات لنسخة عام 2010 والتي اقيمت في جنوب افريقيا.

ويدين المنتخب المصرى فى كسر عقدة الجولة الثانية من التصفيات إلى مديره الفنى البارع ومهاجمه الشاب محمد صلاح صاحب هدف الفوز فى الوقت بدل الضائع
قدم المنتخب المصرى مباراة ممتعة تسيدها بفضل الإدارة الفنية للأمريكى بوب برادلي والورقة الرابحة أحمد تمساح والساحر محمد أبو تريكة.

الشوط الأول

بدأ المنتخب المصرى المباراة بطريقة 4-3-3 ودفع بردلى الأول منذ قدومه بالثلاثى محمد شوقى وحسني عبد ربه ومحمد النني فى تشكيلة واحدة فيما لعب فى المقدمة الثلاثى : محمد أبو تريكة ومحمد صلاح وجدو.

لم يلجأ المنتخب المصرى لدفاع فى بداية الشوط وهاجم أصحاب الأرض من الجناحين أحمد فتحي ومحمد عبد الشافى ، فى المقابل أعتمد المنافس على الكرات الطويلة وتلوح فرصة لجدو فى الدقيقة 12 فى أول هجمة حقيقية إلا أن ديالو مدافع غينيا أنقذ الموقف.

فى الدقيقة 16 يتدخل حسني عبد ربه مع تراوري مهاجم غينيا  ويفاجأ الحكم أنيون نيانت بإحتساب ضربة جزاء تلقى إعتراضات بالجملة لينفذ فى النهاية عبد الله كمارا الضربة بنجاح ويتقدم المنتخب الغيني بهدف نظيف.

يحاول المنتخب المصرى تعديل النتيجة ويلجأ للكرات العرضية فى الجانب الأخير أعتمد منتخب غينيا على الخطير إبراهيما تراوري.

تشهد الدقيقة 37 أخطر فرص المنتخب المصرى من هجمة منظمة لعبها أبو تريكة بشكل رائع إلى جدو المتقدم من الجهة اليسرى إلا أن تسديدة الأخير تصطدم بالقائم وترتد إلي حسنى عبد ربه الذى سدد إلا أن حارس غينيا ابي ياتارا يتصدى للكرة ببراعة.

يجرى برادلى أولى تغيراته فى الدقيقة 40 ويدفع بأحمد تمساح بدلاً من محمد شوقي فى مغامرة هجومية لم يسعفها الدقائق المتبقية من الشوط الأول الذى ينتهى بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

الشوط الثاني

هاجم المنتخب المصرى مع بداية الشوط الثانى عن طريق صلاح فى الجبهة اليسرى وتمساح فى اليمنى وجدو فى العمق ومن خلفه أبو تريكة.

ترجم المنتخب المصرى سيطرته بهدف فى الدقيقة 58 من هجمة قادها أحمد فتحيى الذى سدد ، لترتد من الحارس نابي يتارا ويقاتل تمساح على الكرة ويلعبها عرضية رائعة لأبوتريكة الذى يحولها مباشرة فى مرمى المنتخب الغيني.

يجرى برادلى تغييره الثاني بعد هدف أبو تريكة مباشرة ويسحب جدو الغير موفق ويدفع بزيدان فى مغامرة هجومية أخرى.

 يحصل المنتخب المصرى على ضربة جزاء صحيحة فى الدقيقة 64 بعد تهور حارس غينيا نابي ياتارا وإعتداءه بدون كرة على حسن عبد ربه ليحتسب الحكم الكاميرونى نيانت ضربة جزاء ويشهر الكارت الأحمر فى وجه ياتارا ويسجل المتخصص أبو تريكة هدف التقدم لمصر.

فى الدقيقة 72 يضيع أبو تريكة أفضل ألعاب المنتخب المصرى فى المباراة ومع باردلى ومن جملة ثلاثية بدايتها عن عبد الشافى تبادل أبو تريكة الكرة مع تمساح إلا أنه النهاية لم تكن موفقة.

يسيطر المنتخب المصرى على المباراة ويضيع فرصتين خطيرتين لزيدان ثم تمساح ويحجرى برادلى وسط السيطرة تغييره الثالث بنزول حسام غالى وخروج أبو تريكة.
تشهد الدقائق الأخيرة قمة الأثارة حيث تعادل محمد مارا للمنتخب الغيني فى الدقيقة 88 من خطأ للدفاع وحسام غالى إلا أن المنتخب المصرى عاد عن طريق محمد صلاح صاحب الهدف القاتل فى الدقيقة 93.

لمشاهدة الأهداف أضغط هنا

غينيا ومصر .. دقيقة بدقيقة

المصدر : موقع يلا كورة

الاتحاد يضع ربيع وفريد على قوائم البيع .. ويشترط عرض المليون للاستغناء عن الهانى


وضع عفت السادات رئيس نادى الاتحاد السكندرى الثلاثى السيد فريد ورامى ربيع والهانى سليمان حارس مرمى الفريق على قوائم البيع عقب اقراره بعدم حاجة الفريق لجهود الثلاثى الموسم المقبل .

وافاد مراسل Yallakora أن السادات اشترط تقديم الثلاثى عرضاً ماليا لاتقل قيمته عن حاجز المليون جنيه للاستغناء عن اللاعبين .

وكان نادى الجونه قد دخل فى مفاوضات جادة مع الهانى سليمان حارس مرمى الاتحاد للحصول على خدماته كبديلاً لمحمد عبد المنصف المنتقل لصفوف الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية .

فيما قرر مجلس ادارة النادى تقديم شكوى لاتحاد الكرة المصرى يطالب فيها بوقف قيد الثنائى ابراهيم الشايب المنتتقل حديثاً لصفوف تليفونات بنى سويف ومصطفى مشير الذى  تم الاستغناء عنهم مؤخراً ضمن صفوف اى فريق قبل سداد الغرمات الموقعة عليهم لدى الاتحاد السكندرى بسبب تصريحاتهم العدائية ضد النادى ورئيسه عفت السادات .

بينما اكدت ادارة النادى اقتراب انهاء ازمة وقف قيد اللاعبين الجدد باتحاد الكرة المصرى  بسبب الشكاوى المقدمة من لاعبى الفريق القدامى ضد النادى عقب ايداع المبالغ المستحقه لهم البالغة 48 ألف جنيه بخزينة اتحاد الكرة .

المصدر : موقع يلا كورة

الألمانية: الزمالك رفض عرض الشباب الإماراتي لضم شيكابالا

القاهرة (د ب أ):

رفض ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك أول عرض رسمي تلقاه النادي من نادي الشباب الإماراتي للحصول على خدمات محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الفريق، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

وأكد مصدر مسئول بمجلس إدارة الزمالك في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن قيمة العرض الذي تلقاه الزمالك من نادي الشباب الإماراتي تبلغ مليون يورو ونصف المليون.

وأضاف أن ممدوح عباس رفض العرض بدعوى تواضع المقابل المالي الذي سيحصل عليه الزمالك من تلك الصفقة ، كما أنه أقل من قيمة إعارة عمرو زكي لنادي ويجان الإنجليزي.

وأوضح المصدر أن هناك نية لدى ممدوح عباس رئيس النادي لحل أزمة شيكابالا وحسن شحاتة المدير الفني للفريق والإبقاء عليه في النادي حيث أنه يعد أحد الأعمدة الأساسية في صفوف الزمالك ودائما ما يكون له دور فعال في انتصارات الفريق.

وكان شيكابالا قد دخل في مشادة كلامية مع حسن شحاتة خلال استبداله في لقاء إياب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أفريقيا ، ورفض شحاتة فكرة الإبقاء على اللاعب خلال الفترة المقبلة وهو القرار الذي اعتمده مجلس الإدارة في اجتماعه وقرر عرض اللاعب للإعارة.

المصدر : موقع ياللاكورة أرابيا

رأسية أبوزروق تنقذ المغرب من الخسارة على أرضه في الدقائق الأخير

استطاع  مهاجم منتخب المغرب الوطني حمزة أبو رزوق من تسجيل هدف قبل نهاية اللقاء منقذًا المغرب من الهزيمة ليقوده إلى التعادل 2-2 مع ضيفه منتخب ساحل العاج في مراكش في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 اليوم السبت.

وسجل الهدف الأول لساحل العاج سالومون كالو بعد مرور ثماني دقائق من زمن اللقاء عندما استغل خطأ دفاعي ليضع الكرة في الشباك من فوق الحارس المغربي مياجري.

وحقق المغرب التعادل قبل نهاية الشوط الأول باربع دقائق عن طريق القائد الحسين خرجه الذي نفذ ركلة جزاء احتسبها الحكم المصري جهاد جريشة بعد لمسة يد من جانب مدافع ساحل العاج.

وعاد ساحل العاج ليتقدم في بدياية الشوط الثاني بهدف اللاعب كولو توري من ضربة رأس بعد مرور ساعة من زمن اللقاء قبل أن يتمكن البديل ابو رزوق من انتزاع نقطة للمغرب بتسجيله هدف التعادل من ضربة رأس رائعة لكرة عرضية ارسلها البديل الاخر ياسين الصالحي في الدقيقة 89.

وبهذه النتيجة تصدرت ساحل العاج المجموعة برصيد اربع نقاط بعد أن فازت في الجولة الاولى على تنزانيا 2-صفر ويحتل المغرب المركز الثاني برصيد نقطتين بعد ان سبق له التعادل خارج ارضه 1-1 مع جامبيا في الجولة الاولى.

وخرج الجمهور المغربي غير راض على النتيجة بعد تصريحات اللاعبين والمدرب الذي وعد بالانتصار في مراكش

وعلق محللون على النتيجة المخيبة لآمال الجمهور المغربي بأن الفريق المغربي لعب دون لمسة من المدرب غريتس معتبرين أنه لا يتوفر على تجربة تدريب المنتخبات وبالتالي فإنه لم يعط الإضافة المطلوبة للمنتخب المغربي .

المصدر : موقع يالاكورة ارابيا

«يورو 2012» من دون منشطات


وارسو ـ د. ب. أ:

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن جميع اللاعبين الـ 160 الذين خضعوا لاختبارات برنامج المنشطات جاءت نتيجتهم سلبية.

وخضع عشرة لاعبين من كل فريق من الفرق الـ 16 المشاركة في يورو 2012 لاختبارات المنشطات، حيث يتم سحب عينات من الدم والبول من اللاعبين.

وأوضح اليويفا "السجلات الهرمونية والدموية من التحليل في جميع العينات أظهرت بكل تأكيد عدم وجود تلاعب في الدم أو الهرمونات بين اللاعبين المشاركين في البطولة".

وخلال يورو 2012، فإن جميع المباريات الـ 31 للبطولة ستخضع لمعايير الرقابة والتحكم، حيث يتم سحب أربع عينات عقب كل مباراة من قبل مسؤولي مكافحة المنشطات في اليويفا، كما سيتم إجراء اختبارات غير مجدولة في فترات أخرى بين المباريات.

المصدر : موقع الاقتصاديه الالكترونيه

بالصور .. شاكيرا وصديقة كاسياس فى صدارة حسناوات اليوم الثالث لليورو

شاركت المغنية الكولومبية شاكيرا صديقة اللاعب الأسبانى بيكيه والإعلامية الأسبانية  ساره كاربينيرو صديقة الحارس الأسباني إيكر كاسياس فى كرنفال الغزو النسائى لبطولة يورو 2012 .

وتتسم يورو 2012 بالتواجد النسائى المميز فى المدرجات وهو ما لاقى اهتمام المتابعين

شاهد وشارك برأيك وأختار الأفضل فى اليوم الثاني لليورو؟

المصدر : موقع يلا كورة

بالفيديو .. سقوط كوميدي لـ"شيخ" مدربي اليورو


شهدت مباراة ايرلندا وكرواتيا في الجولة الاولى للمجموعة الثالثة لكأس الامم الاوروبية "يورو 2012"، شهدت واقعة طريفة للغاية عندما سقط العجوز الايطالي جيوفاني تراباتوني المدير الفني لمنتخب ايرلندا اثر اصطدامه بأحد لاعبي كرواتيا.

ولم يلاحظ تراباتوني اندفاع ماريو ماندزوكيتش لاعب كرواتيا تجاهه ليصطدم الاثنين معا ويسقط المدير الفني الايطالي في شكل كوميدي للغاية.

ويعتبر تراباتوني هو اكبر المدربين سنا في اليورو خلال هذه النسخة.

الطريف ان تراباتوني لم يسقط جسديا ارضا فقط بل سقط فنيا في اللقاء ايضا بعد خسارته النتيجة في النهاية 1-3.

شاهد واقعة سقوط تراباتوني عبر الرابط التالي:

سقوط كوميدي لتراباتوني بعد صدامه بلاعب كرواتيا

المصدر : موقع يلا كورة

بالصور.."قلة" أسبانية وسقوط كاسياس وقاضية راموس فى حصاد اليوم الثالث لليورو


شهد اليوم الثالث من بطولة يورو 2012 العديد من اللقطات الطريفة وأبزرها

1- توأم خماسي

2- قلة أسبانية

3- ضربة راموس

4- عقرب بالوتليى

5- طيران موتا

6- سقوط كاسياس

7- حلم طفل

8- بالوتيلي غريب الأطوار


شارك برأيك وأختار الأفضل


المصدر : موقع يلا كورة

إيطاليا تظهر بقوة وإسبانيا تحافظ على رونقها في تعادل إيجابي باليورو


انتهت قمة منتخبي إيطاليا وإسبانيا في كأس الأمم الأوروبية بالتعادل الإيجابي 1-1 في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة لليورو.

وتقدم البديل أنطونيو دي نتالي للطليان بعد مرور 61 من عمر اللقاء قبل أن يتعادل سيسك فابريجاس بعد 3 دقائق للماتادور.

وحقق المنتخبين أول نقطتين في البطولة بواقع نقطة لكلاً منهما قبل مواجهة كرواتيا وجمهورية إيرلندا في التاسعة إلا ربع.

وظهر المنتخب الإيطالي بحالة فنية رائعة خاصة في الشوط الأول ولاحت لهم العديد من الفرص عن طريق كاسانو وماريو بالوتيلي بينما عاب الإسبان البطء أمام تحركات دفاعات الطليان.

وسيلتقي الأتزوري يوم الخميس مع كرواتيا فيما يواجه الماتادور منتخب جمهورية إيرلندا.

ملخص الشوط الأول

ونال ماجيو المدافع الإيطالي ركلة حرة من على حدود الجهة اليسرى بعد تعرض للعرقلة من جوردي ألبا.

وأنقذ دي روسي سيسك فابريجاس من التسجيل في شباك الحارس جيان لويجي بوفون بعد محاولات من ديفيد سيلفا وصلت في النهاية للمدافع الذي حولها لركنية.

ثم سدد ديفيد سيلفا على مرمى الحارس بوفون لكن الكرة مرت أعلى من عارضة لاعب البيانكونيري إلى ركلة مرمى طليانية.

ورد الأسمر ماريو بالوتيلي بتسديدة قوية ارتطمت بالدفاع الإسباني إلى ركلة ركنية على مرمى حارس ريال مدريد إيكر كاسياس.

وقام الهجوم الإسباني بعمل هجوم مرتد رائع على مرمى بوفون قاده فابريجاس الذي مرر لديفيد سيلفا لكن لاعب مانشستر سيتي سددها ضعيفة في أيدي بوفون.

ونال أنطونيو كاسانو ركلة حرة على المدافع سيرخيو راموس على حدود منطقة جزاء كاسياس كفرصة رائعة للتهديف الإيطالي ليتصدى لها كاسياس من تصويبة بيرلو التي تجاوزت الحائط الماتادوري.

ووصلت الكرة داخل منطقة جزاء الماتادور الإسباني ليسددها أنطونيو كاسانو لتمر بجوار قائم الحارس إيكر كاسياس.

وراوغ إنييستا ثلاثة من دفاعات الأتزوري ولعبها عرضية وجدت المدافع الأزرق تشيليني الذي حولها لركلة ركنية وصلت في النهاية لإنييستا الذي سددها قوية في أيدي بوفون.

وسدد أنطونيو كاسانو من جديد على مرمى الحارس كاسياس أقوى وأصوب سقطت من أيدي الحارس وفشل بالويتيلي في الوصل إليها.

وصوب نجم اليوفي ماركيزيو تصويبة رائعة على مرمى الحارس كاسياس وبقي الحارس ثابتاً في ظل المحاولات الإيطالية.

وعاب الهجوم الإسباني البطء في اكمال العمليات الهجومية أمام دفاع إيطالي سريع ومحكم قادر على استخلاص الكرات في أي لحظة تفكير من أبطال العالم.

وأرسل تشافي بينية سحرية لأندرياس إنييستا داخل منطقة جزاء أسياد الدفاع لكن عدم قدرة اللاعب التسديد بأريحية منعت جعلته يلعبها أعلى العارضة.

ولعب تياجو موتا رأسية تصدى لها حارس مرمى ريال مدريد المتألق كاسياس لينتهي الشوط الأول سلبياً بفضل كاسياس.

ملخص الشوط الثاني

مع بداية الشوط قام المهاجم فيرناندو توريس بطل دوري الأبطال الأوروبي مع تشيلسي بالتسخين تمهيداً لدخوله.

وسدد سيسك فابريجاس على مرمى الحارس بوفون الذي تألق وأبعدها لركلة ركنية لصالح الماتادور.

وتبعه زميله في العملاق الكتالوني أيقونة الوسط الإسبانية تشافي هيرنانديز بتصويبة قوية للغاية على مرمى بوفون.

وتلاه أندرياس إنييستا على طريقة كرون ديلي الدنماركي في مرمى هولندا، لكن التحصينات الإيطالية حولت اللعبة لمجرد ركلة ركنية.

واستخلص بالوتيلي الكرة من سيرخيو راموس مدافع إسبانيا وانفرد بالحارس كاسياس لكن رعونته جعلته يهدر الكرة بصورة غريبة.

وأدخل برانديلي اللاعب أنطونيو دي نتالي بدلاً من البطيء بالوتيلي عقب إهدار فرصة هدف التقدم.

وأرسل أندريا بيرلو بينية ساحرة لأنطونيو دي نتالي ليسجلها في شباك الحارس إيكر كاسياس.

وسدد صاحب هدف فوز إسبانيا بالمونديل قبل عامين من خارج منطقة الجزاء في أيدي كاسياس.

ونجح سيسك فابريجاس في تعديل النتيجة بعدما تلقى تمريرة سحرية من ديفيد سيلفا سددها أرضية في شباك الحارس جيان لويجي بوفون.

وأدخل المدرب فيسنتي ديل بوسكي اللاعب خوسيوس نافاس بدلاً من سيلفا ثم تلاه توريس بدلاً صاحب الهدف.

وفي أول هجمة لفيرناندو توريس على مرمى الحارس بوفون لكن تباطؤ لاعب البلوز منح الفرصة للحارس ليقطعها منه على حدود منطقة الجزاء.

وأهدر دي نتالي فرصة وضع الإسبان من جديد في المقدمة لكن كرته مرت بجوار قائم الحارس كاسياس.

ونال المتألق إنييستا ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الطليان على تشيليني.

وكاد فيرناندو توريس أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 85 عندما لعبها أعلى من الحارس بوفون لكنها مرت فوق العارضة.

واشتعلت المباراة في أخر دقائقها بهجمة يقودها ماركيزيو ليرد عليها تشافي هيرنانديز ويحصل على ركلة حرة لكن دون جدوى.

لمشاهدة هدفي لقاء إيطاليا وإسبانيا يرجى الضغط هنا

لمشاهدة صور مباراة إيطاليا وإسبانيا يرجى الضغط هنا

لاعادة متابعة المباراة دقيقة بدقيقة يرجى الضغط على الرابط التالي:

إسبانيا وإيطاليا .. دقيقة بدقيقة

المصدر : موقع يلا كورة

تحليل ع الطاير .. "كتشنة" برادلي حطمت عقدة الجولة الثانية لمصر بتصفيات المونديال


- بدأ برادلي اللقاء بتشكيل بدى مفاجئا للكثيرين ولكنه كان منطقيا للغاية بالنظر الي معطيات المباراة، فالمدرب الامريكي اختار اللعب بطريقة 4-3-3 حيث استمر اعتماده علي الحضري في حراسة المرمي وحجازي وفتح الله في مركزي المساكين، وعبدالشافي في الجانب الايسر فيما دفع بفتحي في الجانب الايمن على حساب المحمدي الذي لعب مباراة موزمبيق. وفي خط الوسط دفع بالثلاثي شوقي وحسني والنني، ولعب بمثلث هجوم مقلوب للخلف بقيادة ابوتريكة وعلي اليمين محمد صلاح وعلي اليسار محمد ناجي جدو.

- تغييرات برادلي في التشكيل الاساسي بالمقارنة بمباراة موزمبيق تبدو منطقية للغاية، فمواجهة غينيا علي ارضها ووسط جماهيرها تحتاج في البداية لتأمين دفاعي في خط الوسط للك كان القرار بالاعتماد علي ثلاثي في خط الوسط بدلا من لاعبين اثنين كما حدث امام موزمبيق في الاسكندرية.

- ايضا الدفع بفتحي في الجانب الايمن يبدو منطقيا نظرا للمستوى المتواضع الذي ظهر به المحمدي في لقاء موزمبيق اضافة الي الخبرة الافريقية الكبيرة التي يتمتع بها لاعب الاهلي عن لاعب سندرلاند الانجليزي.

- ولكن هذه البداية الجيدة افسدها حكم اللقاء الكاميروني اليوم نيانت عندما احتسب ركلة جزاء غير صحيحة للمنتخب الغيني جعلته يتقدم منذ الدقيقة 19 من زمن الشوط الاول. الهدف المبكر وضع الفريق المصري تحت الضغط ولكنه حرر من الرهبة التي ظهر عليها في الدقائق الاولى.

- فبعد الهدف لم تتواجد غينيا في منطقة جزاء مصر حتي نهاية الشوط الاول وسط فرص ضائعة بالجملة من الفريق المصري كان دائما وابدا ما تبدا بشكل تكتيكي جيد وليس عشوائي كما كنا نتعود من اداء المنتخب المصري في مبارياته الخارجية على وجه الخصوص.

- المنعرج الاول في المباراة كان في الدقيقة 39 عندما قرر "الجريء" برادلي سحب شوقي من خط الوسط والدفع بأحمد تمساح ليقلب خطة اللعب لتصبح 4-2-3-1 وهي المحببة للمدرب الامريكي.

- كان الشوط الاول بمثابة فترة "الزرع" للمنتخب ليتحول الشوط الثاني لفترة " الحصد" وهو ما حدث بالفعل بتسجيله 3 اهداف ملعوبة واضاعته لعدد مماثل من الفرص كان كفيلة بتحقيقه اكبر فوز خارج ارضه في تاريخه.

- وقبل ان اواصل استرسالي، احب ان اشيد بقرار الحكم الكاميروني الجريء والعادل في احتساب ركلة جزاء صحيحة لحسني وطرد للحارس الغيني نابي ياتارا للخشونة وهو قرار قلما ما كنا نراه في المباريات الافريقية سواء على مستوى المنتخبات او الاندية.

- اداء المنتخب المصري الرائع جعله يعود في النتيجة، بل ويتقدم ايضا بالهدف الثاني لابوتريكة في الدقيقة 67 لتنقلب الامور رأسا على عقب للمنتخب الغيني.

- الدقائق 23 الباقية شهدت خطأين فادحين من كل من اللاعبين اولا ثم برادلي ثانيا، خطأ اللاعبين كان يتركز في اضاعتهم لفرص عديدة كانت كفيلة بالقضاء علي امال المنتخب الغيني في العودة للتعادل، ام الخطأ الثاني والذي يتحمله برادلي في رائي هو ادخاله لحسام غالي كبديل في الدقائق الاخيرة بدلا لمحمد ابوتريكة وهو تغيير خاطئ تماما حيث كان يجب ادخال ابراهيم صلاح الاجدر في هذا المركز.

- دخول حسام غالي جعل خط الوسط يصاب بعشوائية مؤقتة استغلها المنتخب الغيني في شن هجمات سريعة تمكن من احدها من ادراك الهدف الثاني الاكثر من رائع.

- ولكن لأن برادلي والمنتخب كانوا يستحقوا عن جدارة الثلاث نقاط، تمكن المجتهد محمد صلاح من ادراك هدف الفوز في الثانية الاخيرة بتسديدة جريئة للغاية في الوقت الذي انتظر فيه الجميع تمريره للكرة لعبدالشافي الخالي من الرقابة.

نجم المباراة .. بوب برادلي

يستحق برادلي ان يكون نجم اللقاء بدون منازع، فالمدرب الامريكي نجح في ان يقود المنتخب لتحقيق فوز ولا اروع خارج ارضه وعلى منتخب قوي مثل المنتخب الغيني، وهذا الفوز جاء بتفكير وتكتيك واضحين طوال الـ90 دقيقة.

وكل هذا العمل الجاد جعل اسم برادلي يكتب في التاريخ كأول مدير فني ينجح في كسر عقدة الجولة الثانية في تصفيات المونديال وهي الجولة التي كان المنتخب المصري دائما وابدا ما يخسر فيها او يتعادل في احسن الاحوال.

المصدر : موقع يلا كورة

بالفيديو .. شارك برأيك فى قرار الحكم .. هل تستحق غينيا ضربة جزاء؟


احتسب الحكم الكميرونى أليوم نيانت ضربة جزاء مثيرة للجدل لصالح المنتخب الغيني سجل منها الأخير فى مرمي المنتخب المصرى
ففى الدقيقة 16 تدخل حسنى عبد ربه لاعب وسط المنتخب المصرى مع إبراهيم تراوري ليحتب الحمن الكاميرونى ضربة جزاء.
ويعتبر نيانت من أفضل حكام القارة الأفريقية حيث إنه رشح لجائزة أفضل حكم أفريقيى العام الماضى .
شارك برأيك فى ضربة الجزاء وهل هى صحيحة أم ظالمة؟




المصدر : موقع يلا كورة

فيديو-ياتارا المجنون وجملة عالمية واقتحام مشجع فى أبرز لقطات مصر وغينيا

شهد فوز مصر الغالى علي غينيا فى الجولة الثانية من تصفيات كاس العالم العديد من اللقطات الطريفة التى ينقلها لكم Yallakora  خلال التقرير التالى.

ياتارا المجنون

تسبب الحارس الغيني نابي ياتار فى خسارة منتخب بلاده بفعل " متهور " ولا يمت لكرة القدم بصلة عندما اعتدى على حسنى عبد ربه لاعب المنتخب المصرى.

وحاول الحارس تطبيق المبدأ الكروى الشهير للحراس " حماية نفسك " إلا أنه اعتدى بدون كرة على حينى عبد ربه الذى لم يحاول الاشتراك معه فى اللعبة ، وكان ياتارا قد قام بلعبة بهلونية فى الشوط الأول تدل على أنه حارسي من النوع " غريب الأطوار ".

جملة عالمية

13 تمريرة بأقدام 8 لاعبين وجملة ثلاثية بين عبد الشافى ومحمد ابو تركية وأحمد تمساح كانت أجما ما قدم المنتخب المصرى فى مباراة غينيا.

الشرطة الغينية

نال مشجع غيني حاول إقتحام الملعب " علقة " ساخنة من الشرطة التى حملت المشجع خارح أسوار الملعب.

برادلى المصرى

عبر الأمريكي بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب المصرى بهدف محمد صلاح الثالث بطريقة مميزة وحماسية فى ثانى فوز رسمي له مع المنتخب المصرى.


المصدر : موقع يلا كورة

برادلي: تفائلوا .. لاعبو مصر قادرون على التأهل للمونديال

يرى بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري أن الفوز الذي حققه الفراعنة اليوم الأحد على غينيا دفعة قوية للفريق من أجل مستقبل أفضل كروياً في إشارة للتأهل لكأس العالم.

وحقق الفراعنة النقطة السادسة في المجموعة السابعة لينفردوا بصدارة المجموعة بفارق 3 نقاط عن غينيا الثانية عقب الفوز 3-2 الأحد.

وأشار برادلي في تصريحات تلفزيونية عقب الفوز على غينيا إلى ان الفوز على غينيا سيعطي اللاعبين دفعة خلال باقي مشوار التصفيات.

وأوضح المدرب السابق للمنتخب الأمريكي أنه يسعى لتحويل فكر اللاعبين في الفترة المقبلة لتصفيات كأس الامم الإفريقية ومواجهة إفريقيا الوسطى.

وتلتقي مصر مع إفريقيا الوسطى يوم الأحد المقبل في ذهاب الدور التمهيدي لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2013 التي ستقام بجنوب إفريقيا.

وطالب برادلي الجماهير المصرية والاعلام بالتفاؤل بقدرة المنتخب على التأهل لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

"المنتخب المصري لديه فريق بامكانيات عالية وقادر على التأهل للمونديال رغم أن المهمة ليست بالسهلة."

وتابع: "أسعى لوضع مصر من جديد في مكانتها الطبيعية بالقارة الإفريقية."

يشار إلى أن المنتخب المصري لم يتأهل لكأس العالم منذ مونديال إيطاليا 1990 بالإضافة لفشله في الوصول لكأس الأمم في نسختها الأخيرة يناير الماضي.

المصدر : موقع يلا كورة

بالفيديو . عقرب بالوتيلي " غريب الأطوار" يفشل فى السيطرة على الكرة


يفاجىء الإيطالى من أصل غاني ماريو بالوتيلي مهاجم مانشستر سيتى الإنجليزي الجميع بلمحات فنية رفيعة المستوى إلا أنه لا يلبس بمحو هذه المهارات بتصرفات غريبة.

فقد قدم بالوتيلي لمحة فنية رفيعة المستوى بإستخدام ضربة " العقرب " الشهيرة فى السيطرة على كرة فى مساحة صغيرة للغاية قبل أن يهدر إنفراد برعونة أدت إلى تغييره.

وكان مانشينى المدير الفنى لمان سيتى قد عاقب بالوتيلي بنفس طريقة برانديلي المدير الفنى لإيطاليا بتغييره بسبب رعونته واستهتاره.

وتعادل المنتخب الإيطالى مع نظيره الاسبانى 1-1 فى افتتاح مباريات المجموعة الثالثة ليورو 2012 .

لمشاهدة بالوتيلي غريب الأطوار أضغط هنا

المصدر : موقع يلا كورة

اعتداء كاسانو على كاسياس يمر بدون عقوبة - فيديو

أفلت المهاجم الإيطالي أنطونيو كاسانو من الحصول على إنذار عقب تدخل عنيف على حارس منتخب أسبانيا وريال مدريد الأسباني إيكر كاسياس.

ورواغ كاسياس كاسنو الذى أوقفه بعرقلة من الخلف ليحتسب الحكم ستيفكتور كاساي مخالفة إلا أنه تغاضى عن العقوبة الإدراية للمهاجم الإيطالي.

وتعادل المنتخب الإيطالي مع نظيره الأسبانى 1-1 فى إفتتاح المباريات المجموعة الثالثة لبطولة يورو 2012.


المصدر : موقع يلا كورة