خاص .. مصدر بالأهلي: من الصعب للغاية خلافة شحاتة لجوزيه


قال مصدر مسؤول بالنادي الاهلي انه من الصعب للغاية ان يكون حسن شحاتة المدير الفني السابق لنادي الزمالك خليفة للبرتغالي مانويل جوزيه الذي رحل عن الفريق الاحمر مؤخرا.

وكان الزمالك قد وافق على استقالة "المعلم" من تدريب الفريق الاول فيما قرر جوزيه عدم تجديد تعاقده مع الفريق الاحمر عقب نهايته بعد مباراة اسبانيول الودية الاخيرة.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في اتصال هاتفي بـYallakora.com " من الصعب للغاية تولى شحاتة لمسؤولية الفريق الاول."

واضاف " علي المستوي الشخصي احترم تماما قدرات شحاتة الفنية والتي استطاع بها قيادة المنتخب لثلاث بطولات لكأس الامم الافريقية."

وعن المدرب الاقرب لخلافة البرتغالي قال " ما زال امامنا وقت لتحديد ذلك. لن نستعجل في اتخاذ القرار."


المصدر : موقع يلا كورة


مصادر.. الاتحاد يستعين بلاعبين أوروبيين إلى جوار عبدربه


تنتظر إدارة نادي الاتحاد أن تحدد نظيرتها في نادي بيروزي الايراني موعد وصول بعثة الفريق لخوض المباراة التي ستجمع بين الفريقين مساء يوم الأربعاء المقبل على ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا والتي ستقام بنظام خروج المغلوب.

وسوف يصل طاقم الحكام الأوزبكي يوم الاثنين بينما يصل المراقب الفلبيني يوم الأحد.

من جهة أخرى أكدت مصادر أن لاعبان أوروبيان تم الاتفاق معهما من قبل الإدارة الاتحادية للتعاقد معها ولكن اللاعبان طلبا الحضور ومشاهدة الفريق والتعرف على الأجواء والسكن ومن ثم بدأ المفاوضات حسب تأكيدات المصادر.

وتشير المصادر أيضا إلى أن الإدارة الاتحادية تنتظر الرد من نظيرتها إدارة نادي الإسماعيلي بشأن العرض المقدم لتجديد العقد مع اللاعب المصري حسني عبدربه لموسم آخر فيما طالبت إدارة الاسماعيلي مبلغ أكبر ولا زالت المفاوضات جارية بين إدارة الناديي.

يذكر أن الاسباني راؤول كنيدا المدير الفني لنادي الاتحاد قد أوصى باستمرار القيصر حسني عبدربه بينما طالب بالاستغناء عن الثلاثي الأجنبي عبدالله عمر البحريني  والكنغولي فابريس اونداما والمغربي فوزي عبدالغني.

من جهة أخرى  واصل الفريق الأول تدريباته لليوم الثاني على التوالي والتي فرضت من خلالها منع المصورين من التقاط أي صور لأداء تدريبات الفريق حسب تعليمات المركز الإعلامي.

الجدير بالذكر أن بطولة دوري أبطال آسيا هي الأخيرة التي يتنافس فيها الفريق الاتحادي بعد أن خسر جميع البطولات المحلية في هذا الموسم.


المصدر : موقع يلا كورة


برشلونة يقاضي صحفيا بتهمة " الفبركة "


أعلن نادي برشلونة اليوم الخميس أنه سيقاضي صحفيا بسبب نشره مقالا بصحيفة "الموندو" الأسبانية ، تطرق فيه إلى رحيل المدرب جوسيب جوارديولا وخلافات مفترضة له مع ساندرو روسيل رئيس النادي.

وفي بيان ، قال برشلونة إنه سيتقدم "عما قريب" بدعوى قضائية ضد سلفادور سوستريس ، كاتب المقال بصحيفة "الموندو"، لأنه اعتدى على "شرف رئيسه ومدرب فريقه الأول لكرة القدم".

وتهدف الدعوى ، بحسب البيان ، إلى "الحصول على تعويض عن الأضرار التي لحقت بالنادي ، ورئيسه ، ومدرب فريقه الأول لكرة القدم".

وأكد سوستريس في مقال بعنوان "الخيانات قبل الأخيرة" أن جوارديولا علم من مساعده ، تيتو فيلانوفا ، أنه سيكون بديله في نفس اليوم الذي أعلن فيه رحيله عن تدريب الفريق الكتالوني.

وبحسب الصحفي ، طلب المدير الفني من روسيل ألا يعلن عن الأمر في المؤتمر الصحفي. ويضيف أن رئيس النادي وافق في البداية ، لكنه خان المدرب نهاية الأمر بإعلان اسم فيلانوفا خلال ظهوره أمام وسائل الإعلام.

كما يؤكد المقال أنه بعد مباراة برشلونة أمام ملقه في الدوري الأسباني ، صعد جوارديولا إلى المقصورة ودخل في سجال لفظي عنيف مع روسيل.

ويفترض أن جوارديولا قد قال لرئيس النادي في ذلك الحوار "سأرحل دون صخب ، دون الإدلاء بتصريحات ، دون مقابلات ، ودون تأليف كتب. لكنك وأصدقاؤك إذا ما ضايقتموني أو ضايقتم من أهتم لأمرهم ، سأتحدث عن كل ما لدي وأنت تعرف أن هناك من سيرغبون في الإنصات لي".

وأعرب برشلونة عن "استنكاره لاختلاق معلومات" التي حواها المقال ، وأبرز أنه فضلا عن مقاضاة سوستريس سيبعث بمقال إلى صحيفة "الموندو" من أجل "تصحيح هذه المعلومة الخاطئة".


المصدر : موقع يلا كورة


خاص.. السنغال تعتذر عن ودية مصر وجاري تجهيز مباراة بديلة


أعتذر منتخب السنغال لكرة القدم عن خوض مباراة ودية المنتخب المصري يوم 25 من الشهر الجاري بعدما تلقى دعوة من المغرب لخوض مباراة في نفس اليوم.

ومن جانبه أكد عمرو عفيفي في تصريحات لـ  Yallakora.com أن المنتخب السنغالي فضل مواجهة المغرب عن مصر مضيفاً أن الاتصالات بدأت للاتفاق مع منتخب اخر يخوض امامه المتنخب المصري المباراة الودية الثالثة.

ويخوض المنتخب المصري معسكر إعداد في السودان بعدما رفضت المغرب استضافته في مدينة فاس المغربية في إطار الإعداد لمباراة موزمبيق ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري سيخوض اول مباراة ودية خلال هذا المعسكر مع الكاميرون ثم بعد ذلك توجو قبل أن تعتذر أسود التيرانجا عن مواجهة الفراعنة.


المصدر : موقع يلا كورة


إسبانيول يهزم الأهلى بهدفين فى وداع جوزيه .. فيديو


تلقى الأهلي هزيمة مستحقة من منافسه إسبانيول فى المباراة الودية التى أقيمت على ملعب الأخير ببرشلونة على كأس التضامن.

وتقدم للفريق الاسبانى والتر بانديانى فى الدقيقة 27 من الشوط الأول عن طريق ضربة جزاء وأضاف روماريو الهدف الثانى لإسبانيول فى الدقيقة 78 .

تفوق الفريق الأسبانى على المباراة أداءاً ونتيجة ولم يظهر الأأهلى بصورة جديدة فى المباراة التى شهدت مشادات بين لاعبى الفريقين فى أخر 10 دقائق .

الشوط الأول

بدأ الأهلى المباراة بطريقة 5-1-3-1 بوجود الخماسي أحمد فتحي و شريف عبد الفضيل وأحمد السيد ومحمد نجيب وأحمد شديد فى خط الدفاع أمامهم محمد شوقي كاليبرو لنصف الملعب ثم عبد الله السعيد ووليد سليمان فى وسط الملعب أمامهم السيد حمدى ثم متعب فى الهجوم.

سيطر أسبانيول علي الكرة منذ بداية المباراة وهدد مرمي الأهلى عن طريق الجبهة اليمنى النشطة وتصدى إكارمى لتسديدة من أمادو فى الدقيقة 12 ثم كرة عرضية فشل مهاجم إسبانيول روماريو فى السيطرة عليها لتصل إلى إكرامي.

يرد الأهلي على هجوم إسبانيول بتسديدة قوية من عبد الله السعيد يتصدى لها حارس إسبانيول على مرتين بصعوبة قبل وصول متعب إليها.

يسفر ضغط إسبانيول عن ضربة جزاء فى الدقيقة 28 عن طريق ضربة جزاء تسبب فيها أحمد فتحي وسجل منها والتر بانديانى الهدف الأول لإسبانيول ويحرز بعدها بدقيقة إسبانيول هدفاً أخر يلغيه الحكم بداعي تسلل روماريو.

يغيير جوزيه طريقة اللعب بعد نصف ساعة ويدفع بعبد الفضيل فى مركز الظهير الأيمن ويدخل فتحي بجوار شوقي فى نصف الملعب.

يواصل إسبانيول سيطرته المطلقة على الشوط الأول  ويسجل ألفاريو الهدف الثانى ولكن الحكم يأتى مرة أخرى ويلغى الهدف بداعي التسلل ثم يضيع نفس اللاعب إنفراد بإكرامي لينتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الأسبانى على الأهلي بهدف نظيف .

الشوط الثاني

يجرى جوزيه 3 تغييرات مع الشوط الثانى ويدفع ببركات وسيد معوض ودومينيك بدلاً من السيد حمدى ووليد سليمان وأحمد شديد ويأتى مرة أخرة إسبانيول ويحرز هدف ثالث غير شرعي يلغيه الحكم بداعي التسلل.

يبادل الأهلى منافسه الهجوم بدء من الدقيقة 54 ويسدد فتحي كرة هى الأخطر للفريق الأحمر ثم رأسية من دومينيك وبعدها يجرى جوزيه تغييرين ويدفع بشهاب الدين أحمد ومحمود حسن " ترزيجيه " بدلاً من متعب ومحمد شوقي.

لم تشكل هجمات الأهلى خطورة تذكر ليرد إسبانيول بالهدف الثانى عن طريق روماريو الذى إنفرد بإكرامي ويضع الكرة بسهولة ويدخل محمد عبد الفتاح تاحا بدلاً من أحمد السيد.

تشهد الدقائق الأخيرة من المباراة مشادات بين لاعبى الفريقين قبل أن تنتهي المباراة بهزيمة الأهلى.



المصدر : موقع يلا كورة


صحيفة: جوزيه أبرز المرشحين لتدريب السد القطري


ذكرت صحيفة الشرق القطرية أن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهلي المصري يعد أحد أبرز المرشحين لقيادة فريق السد القطري خلال الفترة المقبلة.
وذكرت الصحيفة أن إدارة الفريق القطري وضعت البرتغالي صاحب الـ66 عام ضمن الاسماء التي ترغب في التعاقد معها لقيادة السد خلال الفترة المقبلة بعدما أعلن خورخي فوساتي المدير الفني الحالي للفريق رحيله عن الفريق الملقب بعيال الذيب.
وكان جوزيه قد رفض مساء الخميس التجديد لنادي الأهلي معلناً نهاية ولايته الثالثة في الفريق بعد اجتماع مطول مع حسن حمدي ومسئولو الفريق في اسبانيا.
جدير بالذكر أن عدلي القيعي مدير التسويق بالنادي الأهلي أكد أنه سيتم الاعلان عن اسم المدير الفني الجديد للأحمر خلال الفترة القليلة المقبلة لاسيما وأن الإدارة الحمراء تفاضل الآن بين عدد من الاسماء أبرزها حسام البدري ومختار مختار.


المصدر : موقع يلا كورة


يوفنتوس البطل يسعى لسكودتو بلا خسارة أمام أتالانتا


بعدما حسم اللقب لمصلحة يوفنتوس على حساب ميلان، ينتقل الصراع في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الايطالي لانتزاع المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ويقتصر الصراع في المرحلة الأخيرة التي تقام مبارياتها اليوم الأحد على ضمان فرصة المشاركة في المنافسات الأوروبية للموسم المقبل، كما تتصارع فرق المراكز الأخيرة من أجل تفادي الهبوط لدوري الدرجة الثانية. وتتنافس أربعة فرق على المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا بينما يكافح فريقان من أجل تفادي الهبوط لدوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل.

ومع تخفيض حصة إيطاليا من المقاعد في دوري الأبطال من أربعة إلى ثلاثة مقاعد، نظراً للعروض المتواضعة للفرق الإيطالية في المنافسات الدولية على مدار الموسم الماضية، يبدو أودينيزي الأقرب للحلول ثالثاً إذ يملك 61 نقطة بفارق نقطتين عن لاتسيو وثلاث نقاط عن نابولي وإنتر ميلان.

ويحل أودينيزي على كاتانيا العاشر في حين يواجه لاتسيو ضيفه إنتر ميلان في مباراة قمة، ويستقبل نابولي سيينا الرابع عشر.

ويملك نابولي الأفضلية على أودينيزي في المواجهات المباشرة لكنه يبتعد بثلاث نقاط عن الفريق الأسود والأبيض، في حين يتفوق اودينيزي على لاتسيو في المواجهات المباشرة.

من جهته، يملك الإنتر الأفضلية على أودينيزي في المواجهات، خلافاً لمواجهتيه مع نابولي. كما سيحتسب فارق الأهداف بحال تعادل ثلاثة اندية بعدد النقاط لمعرفة صاحب المركز الرابع البالغ الأهمية في صراع التأهل إلى المسابقة الأوروبية.

وقال السلوفاكي ماريك هامسيك لاعب نابولي: “نركز على مباراة سيينا لأننا نريد إنهاء الموسم على أرضنا بأفضل طريقة ممكنة، ثم سننتظر نتائج باقي المباريات”.

وفي القاع، بعد هبوط نوفارا وتشيزينا، يبدو أن ليتشي سيلتحق بهما إذ يبتعد بفارق ثلاث نقاط عن جنوة السابع عشر.

من جهته، يريد يوفنتوس المتوج باللقب الثامن والعشرين في تاريخه، إنهاء الموسم بدون أي خسارة عندما يستضيف اتالانتا، في حين يستقبل ميلان الوصيف نوفارا الهابط. وكان يوفنتوي عادل رقم ميلان بخوض 42 مباراة دون خسارة في جميع المسابقات، وهو سيحطم هذا الرقم اذا نجح بتخطي اتالانتا. وفي باقي المباريات، يلعب فيورنتينا مع كالياري، وتشيزينا مع روما، وبارما مع بولونيا، وكييفو مع ليتشي، وجنوى مع باليرمو.

من جانب آخر، أعلن نادي ميلان، بطل الدوري الايطالي لكرة القدم في الموسم الماضي، أمس الأول أن المدافع الكولومبي ماريو ييبس مدد عقده معه عاماً إضافياً. وجاء تأكيد ميلان أن ييبس (36 عاما) وافق على تمديد عقده للموسم المقبل مباشرة بعد إعلان جنارو جاتوزو تركه النادي.

وكان ييبس انضم إلى ميلان قبل عامين قادماً من جاره كييفو، وساهم معه في إحراز اللقب الموسم الماضي.

ودافع ييبس خلال تجربة الاحتراف الأوروبية التي بدأت عام 2002 قادماً من ريفر بلايت الأرجنتيني، عن ألوان باريس سان جرمان ونانت الفرنسيين.

وأحرز ييبس اللقب أيضا مع ديبورتيفو كالي الكولومبي وريفر بلايت، وخاض أكثر من 80 مباراة دولية مع منتخب بلاده سجل خلالها 4 أهداف.


المصدر : موقع يلا كورة


محدث .. راؤول ينتقل رسمياً إلى صفوف السد القطري


تعاقد السد القطري مع قائد المنتخب الإسباني السابق راؤول جونزاليز رسمياً بداية من الموسم المقبل.

وكانت صحيفة (أس) الرياضية قد ذكرت، أن راؤول سيوقع على عقد مع فريق لخويا أو الريان أو السد حامل لقب دوري أبطال آسيا.

وأفاد الموقع الرسمي للسد أن النادي سيعقد في تمام الخامسة مساء الأحد مؤتمراً صحفياً لتقديم راؤول والذى تعاقد معه الفريق.

وحضر نجم ريال مدريد الأسباني السابق للدوحة وشاهد نهائي كأس أمير قطر بين فريقي السد والغرافة بإستاد خليفة الدولي والذي توج به الغرافة.

يذكر أن نجم الكرة الأسبانية قد قضى العامين الأخيرين في صفوف شالكه الألماني بعد 16 موسما في بلاده مع ريال مدريد.


المصدر : موقع يلا كورة


بالفيديو .. احتفل بالهدف بالهروب من الملعب

فى واقعة طريفة أحتفل روستيسلاف دياكيف مهاجم فريق كروايا الليتواني بهدفه الغريب بطريقة أغرب حيث هرب اللاعب من الملعب قبل أن يعود إليه مرة أخرى.

وشهدت الدقيقة 96 من مباراة كروايا  وضيفه زالجيريس فى دورى الدرجة الأوليى الليتوانى خطأ من حارس مرمي زالجيريس الذى سدد كرة أصدمت بـ دياكيف ليحرز الهدف الثاني لفريقه .

وأنطلق دياكيف عقب إحارزه للهدف وخرج من الأسوار المحيطة وتوارى خلف بناية جواره قبل أن يعود للإحتفال مع زملائه مرة أخرى.


المصدر : موقع يلا كورة


المحمدي خارج قائمة الراحلين عن سندرلاند


أعلن نادي سندرلاند الإنجليزي عن قائمة الراحلين عن صفوف الفريق بنهاية الموسم المنقضي 2011-2012.

ولم تتضمن القائمة التي أعلنها الموقع الرسمي للقطط السوداء أسم أحمد المحمدي لاعب منتخب مصر وجناح سندرلاند.

علماً بأن صحيفة "نورثيرن إيكو" المحلية قد أشارت الجمعة إلى نية سندرلاند عرض أحمد المحمدي للبيع بناء على طلب المدرب مارتين أونيل.

وضمت قائمة الراحلين عن سندرلاند اللاعبين الذي تنتهي عقودهم في 30 يونيو الجاري وهم: تريفور كارسون وكريج جوردان ولويس كينج في حراسة المرمى.

وانضم إليهم ليام باجنال وجوردان لافيندير في الدفاع وجيميز براس وبريت إليوت في الوسط وبالنسبة للمهاجمين تواجد جوردان كوك وأوماري تونكارا.

أما اللاعبين المعارين نيكيلاس بنتنتر وواين بريدج وسوتوريوس كريجايكوس فسيعودون لأنديتهم الأم من جديد بحسب الموقع الرسمي لسندرلاند.

علماً بأن المحمدي انضم لصفوف سندرلاند في صيف 2010 على سبيل الإعارة من إنبي في عهد المدرب ستيف بروس قبل أن يتعاقد معه الفريق بشكل رسمي في 2011 لكن ظهور اللاعب مع سندرلاند بات نادراً في عهد أونيل الذي خلف بروس لسوء النتائج.


المصدر : موقع يلا كورة

ليفربول يسعي للتعاقد مع جوارديولا


يسعى فريق ليفربول للاستعانة بخدمات بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، لتولي قيادة الفريق الانجليزي خلفا للاسكتلندي كيني دالجليش الذي أقيل من منصبه مؤخرا.

وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية اليوم الجمعة أن إدارة ليفربول ترغب بشدة في التعاقد مع جوارديولا، الذي أعلن الشهر الماضي رحيله عن البرسا بعد أربعة أعوام ناجحة.

وكان ليفربول قد أعلن الأربعاء إقالة مدربه الاسكتلندي المخضرم كيني دالجليش (61 عاما) من منصبه بعد موسم مخيب أنهاه "الريدز" في المركز الثامن في ترتيب فرق البريمير ليج.

وأفادت الصحيفة أن جوارديولا على رأس قائمة المرشحين لتولي تدريب ليفربول، وفي حال فشل إتمام الصفقة مع المدرب الكتالوني ستتوجه البوصلة إلى البرتغالي اندريه فيلاش بواش مدرب تشيلسي السابق.

وبمجرد الاعلان عن نبأ إقالة دالجليش، ارتفعت أسهم العديد من المدربين في مكاتب المراهنات لخلافة "الملك كيني".

وتولى دالجليش تدريب ليفربول في الفترة بين عامي 1985 الى 1991 قبل أن يعود لمقعد المدرب مجددا في يناير/كانون ثان 2011 بعد رحيل روي هودسون مدرب منتخب إنجلترا الحالي، وسبق أن توج معه بثلاث بطولات أوروبية في عقد الثمانينيات ولقب بـ"الملك كيني".


المصدر : موقع يلا كورة


خاص .. المصري يقرر إعارة شرويده وأربعة لاعبين لتليفونات بني سويف


وافق مجلس إدارة النادي المصري علي إعارة المهاجم الشاب أحمد شرويده وأربعة لاعبين آخرين لصفوف تليفونات بني سويف.

ووجد المصري نفسه مضطرا لإعارة عددا من لاعبيه خلال الموسم القادم والذي تم تجميد نشاطه خلاله إضافة إلي عودته للنشاط بداية من موسم 2013-2014 ولكن من الدرجة الثانية.

ووافق مجلس إدارة النادي البورسعيدي حسب ما أفاد مراسل Yallakora.com : "علي إعارة الخماسي أحمد شرويده وكريم زكري وعصام عبدالعاطي ومحمد خليفة ورامي جمال لصفوف تليفونات بني سويف مقابل ثلاثة ملايين جنية"

وإنتقل لاعب الوسط أحمد داوود لصفوف الإسماعيلي والمدافع إلياسوا إيسيكوا لصفوف سموحة علي سبيل الإعارة بينما إنتقل المهاجم البوركيني عبدالله سيسيه للزمالك في صفقة إنتقال حر".

وسبق لمسئولوا المصري وأن وافقوا قبل ذلك علي إعارة أربعة لاعبين لصفوف سموحة وهم محمود عبدالحكيم وعبدالعزيز توفيق وإيهاب المصري وأيمن سعيد بينما إنتقل حارس المرمس أمير عبدالحميد لصفوف الفريق السكندري في صفقة إنتقال حر.

ودخل مؤخرا مسئولوا الزمالك في مفاوضات جادة مع إدارة النادي البورسعيد للتعاقد مع الثنائي مؤمن زكريا وحسام حسن ومن المقرر أن تشهد الأيام القادمة إما إنتقال الثنائي المذكور لصفوف القلعة البيضاء أو العكس.


المصدر : موقع يلا كورة


إقالة الأسطورة دالجليش من تدريب ليفربول


أعلن نادي ليفربول الإنجليزي اليوم الأربعاء إقالة مدربه الاسكتلندي كيني دالجليش من منصبه بعد موسم مخيب أنهاه "الريدز" في المركز الثامن في ترتيب فرق البريمير ليج.
وأوضح الموقع الرسمي للنادي أن قرار الإقالة جاء بعد يومين فقط من اجتماع دالجليش بالمالك الأمريكي جون دبليو هنري في الولايات المتحدة لتحليل نتائج الموسم الماضي ومناقشة مستقبل الفريق.
واكتفى "الليفر" بالتتويج بلقب كأس رابطة الأندية المحترفة "كارلينج كاب" هذا الموسم، كما خسر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي امام تشيلسي.
وتولى دالجليش (61 عاما) تدريب ليفربول في الفترة بين عامي 1985 الى 1991 قبل أن يعود لمقعد المدرب مجددا في يناير 2011 بعد رحيل روي هودسون مدرب منتخب إنجلترا الحالي.
وصرح المدرب المخضرم للموقع قائلا "لقد كان شرف عظيم أن أتولى تدريب ليفربول، وأشعر بالفخر بالفوز بأول بطولة له منذ ستة سنوات عجاف، كما لم يحالفنا التوفيق في التتويج بأخرى في نفس الموسم".
ولم يخف دالجليش شعوره بخيبة الأمل بسبب إقالته، لكنه وجه الشكر والامتنان لإدارة النادي التي وصفها بـ"الوقورة والمحترمة".
ويعد دالجليش أحد الأساطير الحية بالنادي الأحمر وأحد أفضل من لعب بقميصه، حيث توج معه بثلاث بطولات أوروبية في عقد الثمانينيات ولقب بـ"الملك كيني".
وتشير التكهنات الى أن هوية المدرب الجديد لليفربول ستكون "إسبانية"، وتنحصر بين المدرب السابق للريدز رافائيل بنيتيز وروبرتو مارتينيز مدرب ويجان.


المصدر : موقع يلا كورة

رئيس الإمارات وحاكم دبي يهنئنان منصور بن زايد بإنجاز سيتي

أبدت قيادات إماراتية سعادتها بتتويج فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، ووجهت التهنئة إلى الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي ، مالك النادي الإنجليزي.

وكانت التهنئة الكبرى من الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات ، إلى مالك النادي بفوز الفريق كما هنأ الرئيس الإماراتي "القائمين على الفريق وأعضاء الجهاز الفني واللاعبين على ما بذلوه من جهد خلال الموسم تكلل بهذا الفوز التاريخي الكبير.

ووجه الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات حاكم دبي التهنئة إلى مالك النادي ، وأشاد " بروح الانتصار التي تحلى بها الفريق والقائمون عليه وأعضاء الجهاز الفني واللاعبون حتى تحقق هذا الفوز".

وتوج مانشستر سيتي باللقب إثر فوزه على كوينز بارك رينجرز 3/2 مساء الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة.

المصدر : موقع يلا كورة


خاص .. وكيل اوتوبونج ينفي عودة اللاعب للاتحاد السكندري


نفي كريم حلمي وكيل اعمال المهاجم الكاميروني ايدت اوتودور اوتوبونج مهاجم الهلال السوداني ان يكون اللاعب في طريقه للعودة الي فريقه السابق الاتحاد السكندري.

وكانت صحيفة "قوون" السودانية قد اكدت موافقة الهلال علي اعارة اوتوبونج الي الاتحاد لمدة موسم واحد بعد وصول فاكس رسمي من النادي السكندري بطلب ذلك.

وقال حلمي في اتصال هاتفي بـYallakora.com من امريكا حيث يتواجد حاليا " سمعت بأخبار تفيد عودة اوتوبونج للاتحاد وهو امر غير صحيح بالمرة ولم نتحدث فيه من قريب او بعيد."

واضاف " اتواجد حاليا في امريكا لإنهاء بعض الاعمال كما ان شريكي اسلام الملاح متواجد في قطر واللاعب يتواجد حاليا في السودان، فكيف نجتمع لبحث عرض الاتحاد او اي عرض اخر."

وواصل " اوتوبونج مستمر مع الهلال خاصة وان عقده ما زال متبقي فيه موسم ونصف."

وعن ما اذا كان عقد اللاعب مع الهلال يحتوى علي شرط جزائي قال حلمي " نعم، هناك شرط جزائي تبلغ قمته مليون دولار ونصف."


المصدر : يلا كورة


الأهلي يقرر تكريم جوزيه وجهازه المعاون خلال يومين


قرر مجلس إدارة النادي الأهلي بقيادة حسن حمدي تكريم البرتغالي مانويل جوزيه وجهازه المعاون خلال اليومين القادمين وقبل عودة جوزيه إلى البرتغال.

وأعلن جوزيه عن رحيله رسمياً عن تدريب الفريق الأحمر لينتهى بذلك مشوار حافل شهد العديد من البطولات والإنجازات.

وأفاد الموقع الرسمى للأهلي إن النادي قرر تكريم المدير الفني وجهازه المعاون.

وأوضح الموقع إنه تقديراً للإنجازات التي حققها جوزيه على مدار تاريخه مع القعلة الحمراء والبطولات التي ساهم بقدر كبير في تحقيقها قرر النادي قيام حفل لتكريم جوزيه قبل عودته للبرتغال.

يذكر أن المدير الفني قرر الرحيل عن القلعة الحمراء بسبب الأجواء الرياضية الصعبة التي تمر بها مصر في الوقت الحالي، وأنه لا يستيطع  أن يتقاضى أموال من الأهلى وهو لا يعمل.

المصدر : يلا كورة


خاص .. طارق يحيي: تدريب الزمالك مثل تأدية الخدمة العسكرية


يري طارق يحيي المدير الفني لمصر المقاصة بأن تدرب الفريق الأول بنادي الزمالك مثل تأدية الخدمة العسكرية.

ووافق مجلس إدارة نادي الزمالك بشكل رسمي علي قبول الإستقالة التي تقدم بها المدير الفني حسن شحاتة.

وقال يحيي في تصريحات خاصة لـYallakora.com : " إذا عرض علي مسئولي النادي الأبيض تدريب الفريق خلفا لحسن شحاتة فسوف أوافق دون وضع أي شروط.

وتابع : " الزمالك هو بيتي ومن المستحيل أن أقول له "لا" وتدريب شرف كبير لي وأشير مجددا إذا عرضوا علي سأوافق دون تردد أو تفكير.

وعن سؤال عما إذا عرض عليه الأهلي تدريب الفريق الأحمر رد يحيي : "أري بأنه من الصعب أن يعرض علي تدريب فريقه".

المصدر : يلا كورة


بالفيديو .. ثورة ومجزرة وإنقلاب وعراك فى أبرز لحظات الولاية الثالثة لجوزيه


أنهي البرتغالي مانويل جوزيه ولايته الثالثة في النادي الأهلي رافضاً تجديد تعاقده مع الأحمر ليترك جرح كبير لدى جماهير النادي التي طالمت استشعرت الثقة بوجوده على رأس القائمة الفنية للنادي الأهلي.

فور إعلان أنباء عدم رغبة المدير الفني استعاد الجميع شريط ذكريات الولاية الثالثة التي مرت سريعاً منذ أن عاد يناير 2011 قادماً من الدوري السعودي وبالتحديد نادي اتحاد جدة , وفي هذا التحقيق سنعرض أبرز اللحظات التي مر بها خلال الولاية الثالثة.

مرفوع الرأس

عاد مانويل جوزيه من الاتحاد السعودي مرفوع الرأس فعلى الرغم من النتائج الغير جيدة التي قدمها جوزيه هناك إلا أنه اكد بما لا يدع مجال للشك أنه رجل مبادئ باعثاً برسالة ضمنية إلى الجميع أن المبادئ يجب ان تنتصر دائماً ويجب أن تكون في المقام الأول والحديث هنا عن أزمته مع قائد الاتحاد السعودي محمد نور الذي ابي المدير الفني أن يخضع لسطوته.

إستقبال جوزيه فى بداية ولايته الثالثة

واقعة الفندق

في مؤتمر صحفي مهيب في النادي الأهلي يستعد مسئولو الفريق الأحمر لإعلان تولى جوزيه مهام الفريق الفنية على أمل انقاذ الموسم الذي كان يعد الأسوأ للنادي بعد رحيل حسام البدري وعبد العزيز عبد الشافي وخلال هذا المؤتمر كشف المدير الفني عن نيته وهي أنه قادم للفوز بالدوري مداعباً الحضور بأنه انضم للأهلي يوم 6 /1 كما أنه أكد أن يسكن في الدور السادس وهو نفس فارق النقاط مع الزمالك في ذلك الوقت وهو ما اعتبره فأل خير وبذلك يكون جوزيه قد اعلن التحدى من الدقيقة الأولى.

جوزيه فى مؤتمر الصحفى الأول له وحديث عن الزمالك

ثورة 25 يناير

جوزيه الذى قضى فترة كبيرة من حياته على الأرض المصرية كان جزء لا يتجزأ من ثورة 25 يناير والتي أكد ان التغيير سنة الحياة مؤكداً أن ما حدث في مصر كان لابد أن ينتهي بثورة.

جوزيه يتحدث عن الثورة

خناقة حسام حسن

كانت الواقعة في مباراة القمة في الدور لثاني من الدوري عندما توجه حسام حسن المدير الفني للزمالك في ذلك الوقت محاولاً الامساك بالمدير الفني البرتغالي في واقعة لم تكن جيدة وقد ظهرت ملامح الدهشة على محيا جوزيه الذي اكد أن ما حدث في من جانب حسام حسن يحدث معه للمرة الاولى.

اشتباك حسام حسن وجوزيه

الفوز بالدوري

نجح البرتغالي مانويل جوزيه في الفوز بالدوري على الرغم أن الأهلي لم يكن في أفضل حالاته أعاد الثقة لجماهير الأهلي والتي تأكدت ان البطولات ربما لن تأتي الا من خلال هذا الساحر صاحب الـ66 عام الذي أكد للجميع أننا مازالنا نعيش في زمن المعجزات وهو ما ستظل جماهير الأهلي تذكره الى مدة طويلة.

جوزيه يحتفل بالفوز بالدورى

مجزرة بورسعيد

أحد الأيام السوداء في كرة القدم المصرية والتى أعادت إلى ذهن المدير الفني المعاناة التى عاشها عندما كان طفلاً وقت حكم الدكتاتور أنطونيو دي أوليفيرا سالازار والذي أذاق المدير الفني وعائلته والبرتغاليين مرارة القهر, وبعد المجزرة طلب المدير الفني الحصول على راحة في مسقط راسه بعد المشاهد الدامية التي حدثت في هذا اليوم خاصة وأنه تم الاعتداء عليه شخصياً قبل ان تنقذه مقصورة ستاد بورسعيد.

شاهد أحداث بورسعيد

سب الصحفين

لم يجد جوزيه غير سب أحد الصحفيين  بسبب  إنتقاداته للأهلى الذى فشل إلى دور قبل النهائى من بطولة أفريقيا الماضية فى تعليق أثارالجدل.

عزاء ضحايا المجزرة

دخل المدير الفني قلوب الجماهير المصرية بصفة عامة بعد اللمسات الأنسانية التي ظهرت في تأبين ضحايا مجزرة بورسعيد من جماهير النادي الأهلي بالإضافة إلى التبرعات المالية لأسر الضحايا وهي الخطوة التي نال بها البرتغالي اشادة الجميع.

جوزيه يؤبن شهيد الأهلى محمد مصطفي

أزمة غالي

بغض النظر عن صحة قراره من عدمه فإن المدير الفني رسخ لدى الجميع أن المبادئ عنده دائماً ما تكون في المقام الأول فعلى الرغم من التصالح مع قائد الأحمر إلا أنه أكد أن اللاعب لن يكون في الفريق اذا استمر هو مديراً فنياً للفريق.

جوزيه يتهكم على غالي فى مباراة حرس الحدود والأهلي فى الدورى

إنقلاب مالي

كشف جوزيه عن معدنه الحقيقي مع لاعبيه خلال الفترة التي تم فيها احتجاز الفريق في العاصمة المالية باماكو عندما لعب الفريق مباراة في دوري الأبطال أمام الملعب المالي, ورفض المدير الفني الاتصالات من جانب السفارة البرتغالية لمحاولة انقاذه وحده مؤكداً أن حضر مع لاعبي الأهلي وجهازه ولن يغادر بدونهم.

المصدر : يلا كورة


شحاتة الابن يكشف أسباب أزمة شيكابالا والمعلم


كشف الإعلامى كريم حسن شحاتة عن أسباب خلاف والده مع شيكابالا التى نشبت عقب تغيير الأخير فى مباراة المغرب الفاسي.

وقال كريم فى تصريحات لبرنامج مودرن كورة :" حسن شحاتة مندهش من رد فعل شيكابالا عقب تغييره فى مباراة المغرب الفاسي".

وسرد كريم حسن شحاتة الأزمة من بدايتها " شحاتة كان حريصاً منذ توليه الإدارة الفنية للزمالك على تحسين العلاقة مع ميدو وشيكابالا وإزالة أى رواسب ماضية وأبلغ الجميع بهذا الإتجاه والمرحلة الجديدة مع الزمالك".

وأضاف نجل المدير الفنى للزمالك :" عامل شحاتة شيكابالا كنجم للفريق وكات يتغاضى عن بعض الأفعال من النجم الأسمر وأبرزها مشادة مع أحمد سليمان مدرب الحراس السابق ومشادة اخرى مع هانى سعيد مدافع الفريق ".

وأتبع " كان يواجه شحاتة غيابات شيكابالا عن التدريبات بالعقوبات المالية إلا أن غياب شيكابالا عن التدريبات التى سبقت مباراة العودة أمام أفريكا سبورت أغضبت المدير الفنى بشدة".

وشرح كريم شحاتة " الزمالك فاز على أفريكا سبورت بهدف فى مباراة الذهاب ومباراة العودة كانت صعبة ومصيرية وتفاجأ الجهاز الفنى بغياب شيكابالا عن التدريبات لمدة ثلاث أيام متتالية عقب عودته من معسكر المنتخب فى السودان مما أغضب شحاتة الذى رأى أن اللاعب تخلى عن الفريق قبل مباراة صعبة".

وتابع " شحاتة أكتفى بعقوبة مالية على شيكابالا بالإضافة إلي العقوبة الأدبية وهى استبعاد شيكابالا من السفر إلى أبيدجان ".

وعن مباراة الأزمة أمام المغرب الفاسي قال شحاتة : " شيكابالا طلب حضور زفاف شقيقه فى أسوان قبل مباراة العودة أمام المغرب الفاسي بثلاثة أيام ووافق الجهاز الفنى على طلبه ثم عاد اللاعب يوم المحاضرة الفنية وطلب الحصول على راحة لإرهاقه ووافق أيضاً شحاتة".

واستطرد كريم " ظروف المباراة وطرد أحمد حسن فى مباراة المغرب الفاسي دفعت شحاتة لإستبدال شيكابالا ولكنه كان رد فعله عنيف ".

وحول عدم طلب المدير الفنى للزمالك عقاب شيكابالا خلال تقرير رسمي رد شحاتة الأبن " فعل شيكابالا شاهده الجميع والقرار كان يجب أن يكون نابعاً من مجلس الإدارة وهو ما رأه حسن شحاتة".

وعن رغبة مجلس الإدارة فى الحفاظ على وجود شحاتة وشكيابالا علق نجل المدير الفنى للزمالك " صعب ".

وفى النهاية أكد كريم شحاتة أن أزمة ميدو مع شحاتة مختلفة مشيراً إلى أن رؤية شحاتة الفنية هى أن الزمالك لن يستفيد من ميدو

المصدر : يلا كورة


خاص..قبول استقالة شحاتة جاء بالأغلبية.. وعباس أبرز المعارضين


جاء قرار قبول استقالة حسن شحاتة المدير الفني للزمالك بالأغلبية، فيما كان أبرز المعارضين عن هذا القرار ممدوح عباس رئيس النادي.

ووافق مجلس إدارة نادي الزمالك على الاستقالة الذي تقدم بها حسن شحاتة المدير الفني للفريق السبت.

وحسبما أفاد مراسل Yallakora.com فإن القرار جاء بالأغلبية، حيث كان من الموافقين على الاستقالة كل من رؤوف جاسر، صبرى سراج، إبراهيم يوسف، جلال إبراهيم ، حازم إمام.

وأفاد مراسل Yallakora.com أن أبرز الرافضين هو عباس الذي تمسك بشحاتة ولكن الأغلبية جعلت المجلس يتأخذ قرار قبول استقالة المدير الفني.

وفي نفس السياق، طلب إبراهيم يوسف وعمرو الجنايني توقيع عقوبة على محمود عبد الرازق" شيكابالا " ولكن جاسر تمسك بإعارة اللاعب في الموسم القادم وعدم الإبقاء عليه في صفوف الزمالك.

المصدر : يلا كورة