بولندا تطلق عمليات بطولة يورو 2012


وارسو (د ب أ)

قالت وزيرة الرياضة البولندية جوانا موتشا اليوم الخميس لدى إطلاق عمليات بطولة يورو 2012 إن البطولة هي أكثر الفعاليات صعوبة من الناحية التنظيمية، ولكن بولندا "نجحت" بعد أعوام من الاستعدادت.

وقالت موتشا "إنه تحد هائل، ولكن في الوقت ذاته نحن مستعدون تماما، خمسة أعوام من العمل الرائع لآلاف الأشخاص، لقد نجحنا".

وأطلقت بولندا اليوم الخميس عمليات البطولة، التي تستمر على مدار 23 يوما.

وسيعمل المسئولون على مدار 24 ساعة في اليوم خلال الأيام الـ23 المقبلة، على جمع المعلومات وتنسيق الجهود لتوفير الأمن، وفقا لما ذكره مارسين هيرا رئيس اللجنة البولندية المنظمة ليورو 2012 .

وأوضح هيرا "اليوم ننتظر بفارغ الصبر انطلاق صافرة البداية.. أعتقد أن الأعوام العديدة من الاستعدادات حققت بداية إيجابية".

ومن المتوقع حدوث ازدحام مروري كبير اليوم الخميس وغدا الجمعة في وارسو، حيث من المتوقع وصول ما يتراوح بين 4000 و5000 مشجع يوناني إلى المدنية لمساندة منتخب بلادهم في مواجهة بولندا غدا الجمعة في افتتاح يورو 2012 .

وتابع هيرا "لم نلحظ أي زيادة في حركة المرور على الحدود هذا الصباح، لقد وصل 1000 مشجع أجنبي حتى الآن، ولكن التجربة تظهر أن ذروة وصول الأفواج ستكون في يوم المباراة".

وتقام غدا الجمعة مباراة ثانية في اليوم الأول من يورو 2012، حيث يلتقي المنتخبان الروسي والتشيكي في المجموعة الأولى في فروتسواف.

ومن المتوقع أن تستقبل بولندا ما بين 400 إلى 700 آلف مشجع خلال يورو 2012.

المصدر : موقع يلا كورة

الإسماعيلى يدعم صفوفه بيونس وريعو


واصل الإسماعيلى إبرام صفقاته وأعلن عن التعاقد رسمياً مع محمد رجب " ريعو " مهاجم الجزيرة الأردني ومحمد يونس مدافع فريق بتروجيت السابق .


وأفاد مراسل Yallakora فى الإسماعيلية أن يونس وقع للإسماعيلى لمدة موسمين فيما وقع " ريعو " لمدة 4 مواسم فى صفقة إنتقال حر .

وبدأ يونس مشواره الكروى مع الإسماعيلى قبل أن ينتقل إلى إنبى ومنه للمصرية للإتصالات ثم إلى الزمالك وأخيراً بتروجيت بينما لعب " ريعو " للأوليمبى وإنبى والإتحاد وإتحاد الشرطة وأخيرا الجزيرة الأردني.

المصدر : موقع يلا كورة

إمام يغادر القاهرة لبولندا ويرصد توقعاته لليورو


غادر حازم إمام عضو مجلس إدارة نادي الزمالك القاهرة الخميس متوجهاً لبولندا من أجل تحليل مباريات كأس الأمم الأوروبية 2012 متوقعاً وصول فرنسا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا إلى المربع الذهبي للبطولة.

وأكد إمام في تصريحات لـ Yallakora قبل السفر أنه يتوقع أن تكون هذه البطولة قوية خاصة وأنها ستكون ميلاد لعدد كبير من اللاعبين الذين سيتابعهم عشاق الكرة عن كثب خلال الفترة المقبلة.

وأضاف إمام أنه سيحلل مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة مضيفاً أن المنتخبات إسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا سيكون لها نصيب الأسد في الوصول إلى المربع الذهبي في هذه البطولة التي بذلت من أجل بولندا وأوكرانيا الغالي والنفيس.

جدير بالذكر أن بطولة الأمم الأوروبية التي يترقبها محبي الكرة حول العالم ستبدأ الجمعة بمواجهة بين بولندا صاحب الأرض والجمهور واليونان حاملة لقب بطولة 2004.

المصدر : موقع يلا كورة

بيدرو يعتبر أسبانيا المرشح الأكبر للقب أمم أوروبا


(د ب أ)

لم يخف الأسباني بيدرو رودريجيز اليوم الخميس أن منتخب بلاده حامل اللقب هو "المرشح الأكبر" للفوز ببطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم ، رغم أنه طالب بالتحرك "خطوة خطوة" في طريق اللقب.

وقال مهاجم برشلونة في مؤتمر صحفي "الضغط دائما ما تحملناه بالنظر إلى أننا نملك أفضل لاعبي العالم. إننا أبرز المرشحين ، لكن الطريق نحو كأس الأمم الأوروبية سيكون طويلا للغاية وشاقا ، ولابد من التحرك خطوة بخطوة".

واعترف بدرو بأن الشكوك ساورته خلال الموسم حول قدرته على الانضمام لقائمة أسبانيا في البطولة ، لكن بمجرد أن تحقق ذلك الهدف بات على استعداد للمساعدة بالقدر والكيفية التي يراها المدير الفني فيسنتي دل بوسكي.

وقال "عانيت إصابات كثيرة وكان من الصعب علي اللعب أساسيا (مع برشلونة). لكن لحسن الحظ تمكنت من إنهاء الموسم بشكل جيد وبثقة. الآن علي بذل اقصي جهد ".

وقلل الجناح الأسباني ، الذي بدأ مونديال جنوب أفريقيا على مقاعد البدلاء وأنهاه أساسيا ، من أهمية دفع دل بوسكي به في مركز الظهير الأيسر خلال تدريب أمس الأربعاء: "ذلك أمر جيد كي أكتسب لياقة المباريات".

وأعرب اللاعب عن ثقته في تقديم دور كبير مع المنتخب "إنني في حالة جيدة بدنيا وذلك أمر جيد بالنسبة لي. بعد ذلك على المدير الفني أن يقرر إذا ما كنت قادرا على إفادة الفريق. لابد أن يكون اللاعب في قمة مستواه عندما يقوم المدرب باختياراته".

واعترف بيدرو بأن غياب زميله في برشلونة ديفيد فيا "كان صدمة كبيرة"، سواء بالنسبة للمنتخب أو للنادي. وأوضح "إنه لاعب مهم للغاية بالنظر إلى الأهداف التي أحرزها ، وللإمكانيات التي يتمتع بها".

وأضاف "لكننا جميعا نتدرب بقوة كبيرة".

وأخيرا أبرز بيدرو الاستقبال الحار الذي حظي به المنتخب الأسباني في بولندا "في كل الأماكن التي يذهب إليها الفريق يتم استقباله بحب كبير. بالنسبة لنا ذلك أمر شديد الأهمية".

المصدر : موقع يلا كورة

زيدان: أشعر بالإحباط ولدى الكثير من العروض الجديرة بالدراسة


أكد الدولي المصري محمد زيدان أنه يشعر في الوقت الحالي بحالة من الإحباط بسبب الطريقة التي انتهت بها علاقته بفريقه ماينز والذي رفض زيدان التجديد له مضيفاً أنه يملك عدد من العروض الجديرة بالدراسة.

وأضاف اللاعب في التصريحات التي أدلي بها لصحيفة كيكر ذائعة الصيت في ألمانيا أنه لا يريد الحديث عن الماضي وما حدث بينه وبين توماس توشيل المدير الفني لفريق ماينز.

وقال زيدان :" أشعر بالإحباط ولا أريد الحديث عن شيئ حدث في الماضي , لقد قدمت ما ينبغي أن أقدمه مع الفريق خلال الدوري, أنا الأن بدون عمل بسبب توماس توشيل"

وتابع :" لدى العديد من العروض من الدوري الألماني والبعض الأخر من الخليج العربي وكل هذه العروض جديرة بالدراسة لكن ماينز دائما سيظل في قلبي"

وكانت إدارة ماينز قد أعلنت أنها لن تدخل في تفاوض جديد مع محمد زيدان بعدما رفض الأخير كل المحاولات الألمانية لتجديد تعاقده وأكد مسئولو الفريق أن رحيل زيدان عن النادي ليس لأسباب مالية.

يذكر أن زيدان كان قد ساهم في قيادة منتخب بلاده للفوز على موزمبيق في المباراة التي جرت الجمعة الماضية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم حيث سجل اللاعب المولود في عام 1981 الهدف الثاني بعدما أحرز محمود فتح الله الهدف الأول.

المصدر : موقع يلا كورة

وفاة المدرب الإسباني بريسيادو قبل يوم من توليه مسئولية فياريال


فالنسيا - وكالة الأنباء الأسبانية:

لفظ المدرب الإسباني المعروف مانولو بريسيادو أنفاسه الأخيرة في مدينة فالنسيا اليوم الخميس قبل 24 ساعة فقط من إعلانه مديرا فنيا جديدا لفريق فياريال.

وذكرت مصادر مقربة من نادي فياريال لوكالة (إفي) أن أسباب الوفاة تعود على الأرجح إلى أزمة قلبية حادة أصيب بها المدرب مع طلوع فجر اليوم.

وكان بريسيادو (54 عاما) قد أقيل منتصف الموسم الماضي من تدريب فريق سبورتنج خيخون بسبب سوء النتائج قبل أن يتلقى عرضا من فياريال الهابط إلى الدرجة الثانية.

ومن المعروف أن بريسيادو اشتهر بتبادل تصريحات نارية مع جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد بطل الليجا وصلت إلى حد السباب على صفحات الجرائد.

المصدر : موقع يلا كورة

الزمالك يوافق على إنضمام زكي للأولمبي .. والمعلم يبرم صفقة مع رمزي




رويترز:

أبدى حسن شحاتة مدرب الزمالك موافقته على انضمام مهاجمه عمرو زكي إلى تشكيلة منتخب مصر الاولمبي لكرة القدم تحت قيادة هاني رمزي.

وقال الزمالك بموقعه على الانترنت يوم الخميس إن رمزي طلب من شحاتة الموافقة على ضم زكي ورحب المدرب السابق لمنتخب مصر الأول بهذا الطلب.

وسيكون بوسع زكي (29 عاما) المستبعد من تشكيلة منتخب مصر الأول تحت قيادة الامريكي بوب برادلي بداعي عدم الجاهزية المشاركة مع فريق المدرب رمزي في اولمبياد لندن الشهر المقبل.

وعلى الجانب الآخر أكد مصدر بالجهاز الفني لفريق الزمالك في تصريحاته لـ Yallakora أن حسن شحاتة المدير الفني للفريق تحدث مع هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأولمبي وأبدى موافقته على رحيل زكي وإنضمامه بشرط أن لا يمانع رمزي في مشاركة زكي ، عمر جابر ، محمد إبراهيم ، صلاح سليمان في مباريات الأبيض في دوري أبطال إفريقيا أمام تشيلسي الغاني ، الأهلي بالإضافة إلى مازيمبي الكونغولي.

ويحق لمصر اختيار ثلاثة لاعبين فوق السن عند المشاركة في اولمبياد لندن واستعان الفريق في الفترة الأخيرة بأحمد عيد عبد الملك (32 عاما) لاعب حرس الحدود ليعزز فرصه في المنافسة بدورة الألعاب.

وذكرت تقارير أن أحمد فتحي (27 عاما) لاعب الأهلي ومنتخب مصر الأول سينضم أيضا للتشكيلة.

ويستعد رمزي الذي أمضى سنوات ناجحة من مسيرته كلاعب في دوري الدرجة الأولى الألماني لقيادة المنتخب المصري بعد غياب الفريق 20 عاما عن الألعاب الاولمبية.

وسيمثل المنتخب الاولمبي مصر في كأس العرب التي تستضيفها السعودية وتنطلق في 22 يونيو حزيران الجاري.

وستلعب مصر في المجموعة الثالثة في اولمبياد لندن مع منتخبات البرازيل ونيوزيلندا وروسيا البيضاء.

المصدر : موقع يلا كورة


ميركل تزور معسكر المنتخب الألماني في مدينة جدانسك البولندية

(د ب أ):

أعلن مسئولو المنتخب الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تعتزم في وقت لاحق زيارة بعثة الفريق في معسكره بمدينة جدانسك البولندية ، حيث تجري الاستعدادات لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012).

وقال أوليفر بييرهوف المدير العام للمنتخب الألماني في مؤتمر صحفي إن ميركل ستتناول العشاء مع اللاعبين عقب جلستهم التدريبية في جدانسك ، "ثم تتحدث معهم قليلا قبل أن تغادر".

وقال شتيفن شايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية إن الزيارة التي تستغرق ساعتين تأتي بمثابة دعم للمنتخب الألماني ، قبل المهمة الصعبة التي يواجهها في البطولة الأوروبية.

وقال مانويل نيوير حارس مرمى المنتخب الألماني "نحن نتطلع إلى زيارة المستشارة.

وقال زميله المدافع بير ميرتساكر "إنه لشرف كبير وبالتأكيد فأل خير. إنني أتطلع إلى الزيارة. دائما ما كانت كلماتها قصيرة ودقيقة ومنحتنا مشاعر جيدة.

وأضاف "هذا يظهر مكانة المنتخب. نريد أن نحقق نتائج جيدة لبلادنا ونكون سفراء مشرفين لها.

وسبق لميركل أن حضرت مباريات سابقة للمنتخب وكانت تزوره بشكل متكرر خلال مشاركاته في بطولات كبرى.

يتنافس المنتخب الألماني في دور المجموعات بالبطولة الأوروبية ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات البرتغال وهولندا والدنمارك.

المصدر : موقع يلا كورة

التليفونات يتعاقد مع لاعب الاسماعيلي بعد واقعة الهروب بالعقد


نجحت إدارة تليفونات بني سويف في التعاقد مع عبد الحميد سامي لاعب الإسماعيلي السابق لمدة موسمين مقبلين بعد مفاوضات لم تستغرق وقتاً طويلاً.

وحسبما أفاد مراسل  Yallakora فإن اللاعب وقع خلال الساعات القليلة الماضية على عقود إنضمامه إلى فريق التليفونات بعدما طلب طلعت يوسف المدير الفني للفريق الحصول على خدماته.

وكانت حالة من الجدل والصارع قد نشبت بين اللاعب والإسماعيلي ناديه السابق بعدما اتهمته إدارة الدراويش أنه هرب من النادي ومعه 3 نسخ من عقده بعدما قام بالتجديد لقلعة الدراويش.

ومن جانبها قادت إدارة النادي بتحرير محضر بالواقعة التى حدثت كما أنه تم شكوى اللاعب لدى الاتحاد المصري لكرة القدم وذلك نم أجل تطبيق عقوبة رادعة عليه.

يذكر أن سامي انضم لصفوف الدراويش في عام 2009 قادماً من الداخلية وفور انضمامه للدراويش قدم مستويات جيدة قبل أن يختفى عن الأنظار بسبب عدم المشاركة في المباريات.

المصدر : موقع يلا كورة

سياسية بولندية: لا يجب إقصاء النساء من الاستمتاع بيورو 2012


(د ب أ):

أكدت إيفا كوباتش رئيسة مجلس النواب البولندي اليوم الأربعاء أنه لا يجب إقصاء النساء من الاستمتاع والاحتفالات في بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2012" ، والتي تستضيفها البلاد بالاشتراك مع أوكرانيا.

وصرحت كوباتش لوكالة الأنباء البولندية قائلة: "من المفروض أن تكون كرة القدم لعبة رجولية، ولكنها أحد أكثر الألعاب شعبية بين النساء .. لذا فإنني أطلب من الرجال ألا يقوموا بإقصاء السيدات من هذا المهرجان الكروي".

ووصفت كوباتش البطولة الأوروبية بأنها مناسبة عظيمة "لبناء مجتمع ، بالنسبة للأسرة وللأمة".

وأكدت كوباتش أنها ستحضر المباراة الافتتاحية للبطولة بين بولندا واليونان يوم الجمعة المقبل في وارسو.

المصدر : موقع يلا كورة

معسكر الأهلي في النمسا مهدد بالالغاء.. والخليج البديل الأقرب



وضعت سفارة النمسا في القاهرة الأهلي في مأزق بعد ان رفضت منح الفريق تأشيرات السفر لقضاء المعسكر الاعداداي للفريق في النمسا استعدادا للموسم الجديد.

 وأفاد الموقع الرسمي للقلعة الحمراء ان حالة من الإستياء العام سادت الأهلى بسبب موقف سفارة النمسا.

وأوضحت السفارة رفضها منح التأشيرات للأهلي بدعوى ضيق الوقت وزحام العمل، رغم ان إدارة النادي الأحمر قد التزمت بكافة تعليمات وطلبات السفارة.

من ناحيته، قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي ان موقف السفارة غير مبرر وان الوقت كان متاحا لإنهاء التأشيرات.

وأضاف "سنخاطب وزارة الخارجية في ظل الموقف المتعنت من السفارة النمساوية لبحث الأمر في ظل هذا الموقف".

وقال اللواء محمود علام مدير عام النادي الأهلي في تصريحات خاصة لـ Yallakora ان هناك خطا ساخنا تم فتح مع وزارة الخارجية للوصول لحل سريع في هذه الأزمة.

وتابع "نجهز حاليا لمعسكر خليجي في حال فشل السفر للنمسا، لإستحالة البقاء في القاهرة في ظل رفض الأمن اقامة مباريات ودية".

ويستعد الأهلي لمنافسات دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا الذي يشارك فيه الزمالك أيضا في المجموعة ذاتها.

المصدر : موقع يلا كورة

ابراهيموفيتش يؤكد بقائه في ايه سي ميلان


(د ب أ):

استبعد نجم الكرة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش انتقاله من ناديه الحالي ايه سي ميلان الإيطالي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي مقابلة مع صحيفة "جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية الصادرة اليوم الأربعاء أشار نجم الهجوم السويدي وقائد منتخب بلاده إلى كثرة الحديث في الوقت الراهن عن مستقبله "لكن هذا مجرد ثرثرة".

وأضاف ابراهيموفيتش الذي يعول عليه المنتخب السويدي في بطولة كأس الأمم الاوروبية "يورو 2012" التي ستنطلق فعالياتها بعد يومين في بولندا وأوكرانيا:"أنا لاعب في ميلان وأشعر بارتياح كبير في هذا النادي".

واكد ابراهيموفيتش /30 عاما/ في ختام حديثه على أنه موجود في ميلان ضمن "تشكيلة ساحرة".

المصدر : موقع يلا كورة

المنتخب المصري يغادر القاهرة و13 ساعة تفصله عن غينيا


غادرت بعثة المنتخب المصري القاهرة صباح اليوم في رحلة طويلة إلى غينيا لمواجهة منتخبها الأول ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم وستستغرق هذه الرحلة 13 ساعة تقريباً.

وحسبما أفاد الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم فإن المنتخب غادر القاهرة صباح اليوم متوجهة للمغرب وتستغرق هذه الرحلة 4 ساعات وبعد الوصول إلى الرباط سيمكث المنتخب ترانزيت لمدة 7 ساعات قبل التوجه إلى كوناكوري بغينيا في رحلة ستستغرق ساعتين تقريباً.

وسيخوض المنتخب المصري أول مران له على الأرض الغينية يوم الجمعة على أحد الملاعب الفرعية على أن يؤدي المران الرئيسي يوم السبت على ملعب المباراة التي ستقام الأحد.

وكان المنتخب المصري قد تخطى عقبة المنتخب الموزمبيقي في مباراة الجولة الأولى بهدفين دون رد في الوقت الذي تمكن فيه المنتخب الغيني من الفوز على نظيره الزيمبابوي في ذات الجولة.

المصدر : موقع يلا كورة

الديوك الفرنسية تحصل على جرعة ثقة على حساب استونيا قبل يورو 2012

(د ب أ):


حصل المنتخب الفرنسي على دفعة معنوية قوية قبل انطلاق مشواره في نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تنطلق الجمعة المقبل في بولندا وأوكرانيا عبر الفوز الساحق على ضيفه الاستوني بأربعة اهداف نظيفة الثلاثاء في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما في لومان الفرنسية.

وافتتح فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني التسجيل للديوك الفرنسية في الدقيقة 24 بعد تبادل التمرير بشكل رائع مع كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الأسباني.

وتكفل بنزيمة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 37 بعدما تلقى تمريرة رائعة في الناحية اليسرى ليتقدم صوب المرمى ويهز الشباك.

وفي الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني اضاف بنزيمة الهدف الثاني له والثالث لبلاده إثر تمريرة متميزة من ريبيري.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة اختتم جيريمي مينيز التسجيل للديوك الفرنسية مستغلا التمريرة الذكية لزميله اوليفر جيرو.

ووقع المنتخب الفرنسي في المجموعة الرابعة ليورو 2012 التي تضم أوكرانيا وإنجلترا والسويد.

المصدر : موقع يلا كورة

الزمالك يخشى "الهتافات السياسية" في التدريبات


أوضح اسماعيل يوسف المدرب العام للزمالك اسباب رفض حضور الجماهير والاعلام لتدريبات الفريق خلال فترة الاعداد للموسم الجديد.

وقال يوسف في تصريحات خاصة لمراسل Yallakora "منع الجماهير والاعلاميين من حضور التدريبات سببه هو الحرص على زيادة تركيز اللاعبين خلال فترة الاعداد".

وأضاف "نحتاج ان لا يلتفت اللاعبين لإي هتافات سواء إيجابية أو سلبية، خاصة وان معظم الهتافات الان متعلقة بالسياسة، وهو من شأنه ان يخرج اللاعبين من تركيزهم".

وفي سياق مرتبط، واصل اأحمد غانم انقطاعه عن التدريبات، فيما شارك لاعب الشباب مصطفى حجاب في المران الصباحي ليوم الخميس.

ولن يخوض الزمالك مرانا مسائيا ليوم الخميس، وسيحصل الفريق على اجازة الجمعة، قبل ان يعود للمران على فترتين صباح ومساء يوم السبت.

المصدر : موقع يلا كورة

الضرائب الايطاليه تخفض ديون مارادونا بسبب !!


أ ش أ
 

أصدرت المفوضية الضريبية الاقليمية بنابولي الإيطالية اليوم الأربعاء حكما قضائيا يلزم هيئة الضرائب الإيطالية بخفض الديون المتراكمة على الأسطورة الأرجنتينى دييجو أرماندو مارادونا مدرب الوصل الإماراتى من 40 مليون يورو إلى 34.2 مليون يورو .

وقالت وسائل الاعلام الإيطالية اليوم إن السبب وراء ذلك كان قبول المفوضية بشكل جزئى للنقض الذى قدمه محامو اللاعب السابق، مما توجب عليه الغاء بعض الديون.
ووصف أنجيلو بيسانى محامى النجم الأرجنتينى، هذا الحكم بأنه "نصف انتصار" ، مؤكدا أنه سيتم استئناف القرار لالغاء كافة الديون التى تطالب الضرائب الإيطالية بها مارادونا.
ويؤكد مارادونا أن مشكلته مع الضرائب الإيطالية سببها "أحد الإداريين بنادى نابولى الذى أعلمه بأمرها فى وقت متأخر"، بعد أن ترك إيطاليا بنحو ستة أشهر.
وذكرت تقارير صحفية أن محامي مارادونا اقترحوا على مصلحة الضرائب إنهاء هذا الجدل بالتراضى بعد أن يدفع مارادونا 5ر3 مليون يورو توجه لأهداف اجتماعية .
وكانت سلطات الضرائب الإيطالية قد صادرت أقراطا من مارادونا عام 2009 أثناء وجوده فى عيادة "هنرى تشينوت" للتخسيس فى ميلانو ، حيث خضع النجم السابق للعلاج بها وباعتها فى مزاد عام 2010 بقيمة 25 ألف يورو .
وتعرض مارادونا لموقف مماثل عام 2006 ، عندما استغلت السلطات زيارته لإيطاليا وصادرت منه ساعة، تبلغ قيمتها 11 ألف يورو .

المصدر : موقع الدستور

رسميا .. مباراة إفريقيا الوسطى خارج الأراضي المصرية


أصبح في حكم المؤكد إقامة مباراة مصر وإفريقيا الوسطى في ذهاب تصفيات كأس الأمم الإفريقية والمقرر لها 17 يونيو الجاري خارج الأراضي المصرية بعد رفض وزارة الداخلية تأمينها.

وعلم FilGoal أن جهاز المنتخب بدأ في مخاطبة أكثر من دولة عربية شقيقة لاستضافة اللقاء بعد أن أكدت وزارة الداخلية صعوبة إقامة اللقاء في مصر.

يذكر أن انتخابات الرئاسة المصرية ستقام يومي 16 و17 يونيو الجاري وهو ما يوضح صعوبة إقامة اللقاء في ظل الظروف السياسية التي تمر بها البلاد.

وكشف مصدر من داخل الجهاز الفني في تصريحات لـ FilGoal مساء الأربعاء تفاصيل المراسلات التي تمت بينه ووزارة الداخلية، بالإضافة إلى الاتحاد الإفريقي.


وقال المصدر: "أجرينا اتصالات ببعض مسؤولي الاتحاد الإفريقي للسؤال حول إمكانية تأجيل اللقاء لمدة 48 ساعة، وبالفعل وافقوا على ذلك".

وأضاف "أخبرنا المسؤولين في وزارة الداخلية بهذا الأمر، لكنهم أكدوا صعوبة تأمين أي مباراة قبل الأسبوع الأخير من شهر يونيو حتى تهدأ الأوضاع في مصر".

وأوضح أن الجهاز الإداري بدأ في مخاطبة إحدى دول الشمال الإفريقي لاستضافة اللقاء يوم 17 يونيو.

جدير بالذكر أن منتخب مصر سيحل ضيفا على إفريقيا الوسطى في بانجي يوم 30 يونيو في جولة الإياب.

المصدر : موقع في الجول

هولندا تعاني دفاعيا بتأكد غياب ماتيسن عن مواجهة الدنمارك


تعاني هولندا دفاعيا بعد تأكيد بيرت فان ميرفيك المدير الفني للطواحين على غياب قلب الدفاع يورس ماتيسن عن مواجهة الدنمارك في افتتاح كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" للإصابة.

وتفتتح هولندا مبارياتها بمواجهة الدنمارك السبت ضمن إطار مباريات المجموعة الثانية التي تضم أيضا ألمانيا والبرتغال.

وتعرض ماتيسن لإصابة قوية في أوتار الركبة خلال مواجهة بلغاريا الودية أواخر مايو الماضي والتي انتهت بفوز بلغاريا 2-1.

ولكن ظل المدرب الهولندي متمسكا بالأمل في إمكانية لحاق مدافع مالاجا بمباراة الدنمارك قبل أن تثبت الفحوصات الأربعاء استحالة مشاركته في مباراة السبت المقبل.

وقال فان ميرفيك للصحفيين: "تأكد غياب ماتيسن عن مباراة الدنمارك، ولكن ما زال هناك فرصة في تعافيه قبل مباراة ألمانيا".

وتابع "سنقرر في اليومين المقبلين إذا ما كان سيستمر مع الفريق، أو سنلجأ إلى الاستعانة ببديل".

ويلعب ماتيسن بصفة دائمة في قلب الدفاع بجوار جون هيتينجا وهو ما يضع فان ميرفيك في أزمة قبل اليورو.

وتعاني هولندا من أزمة أيضا في مركز الظهير الأيسر باعتزال جيوفاني فان برونكهورست ومعاناة بديله إريك بيتيرز من إصابة تحرمه عن المشاركة في مباريات مرحلة المجموعات.

وقد يضطر فان ميرفيك للمفاضلة بين ويلفرد بوما ورون فلار لشغل مركز قلب الدفاع مع الاعتماد على خالد بولاحروز في مركز الظهير الأيسر.

المصدر : موقع في الجول

سيد معوض يلحق بمباراة غينيا


أصبح سيد معوض ظهير أيسر المنتخب المصري جاهزا للمشاركة في مباراة غينيا بتصفيات كأس العالم يوم الأحد بعد تعافيه من الإصابة.

ويستعد المنتخب المصري للسفر إلى كوناكري يوم الخميس لملاقاة غينيا الأحد في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2014.

وكان معوض قد شكى من الإصابة بشد في العضلة الضامة في نهاية تدريب الفريق يوم الثلاثاء.

وشارك معوض في تدريب الأربعاء بعد أن خضع للكشف بالآشعة التي أثبتت سلامته من الإصابة.

وعلم FilGoal أن الجهاز الطبي بقيادة طارق سليمان أعطى الضوء الأخضر لإشراك معوض حسب الرؤية الفنية لبوب برادلي المدير الفني.

يذكر أن معوض جلس احتياطيا لمحمد عبد الشافي في مباريات موزمبيق يوم الجمعة الماضي في أولى جولات التصفيات.

وكان عماد متعب قد خرج من حسابات الفراعنة في مواجهة غينيا بسبب معاناته من آلام في الأذن.

المصدر : موقع في الجول

استبعاد خيري والجباس من رحلة الفراعنة إلى غينيا

استبعد الجهاز الفني لمنتخب مصر الثنائي أحمد خيري ودودي الجباس من السفر مع بعثة الفراعنة إلى غينيا لخوض مباراة تصفيات كأس العالم 2014.


ويواجه الفراعنة غينيا في ثاني مباريات المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم 2014 في العاشر من يونيو الجاري.

وقال ضياء السيد المدرب العام لمصر لـ FilGoal الأربعاء: "قرر الجهاز الفني السفر إلى غينيا بـ22 لاعبا، ولذلك فضل الإبقاء على خيري والجباس في القاهرة".

وتابع "سيتدرب الثنائي بشكل عادي حتى عودة البعثة من غينيا".

ونفى السيد أن يكون الاستبعاد فنيا موضحا أن لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تلزم على المنتخبات تواجد 23 لاعبا فقط.

وستطير بعثة الفراعنة الخميس إلى المغرب في التاسعة صباحا لتمكث هناك تسع ساعات قبل السفر مباشرة إلى غينيا.

المصدر : موقع في الجول

الزمالك يوضح حقيقة التباس عقوبة الميرغني


قال أحمد الميرغني لاعب وسط الزمالك أنه لم يتلق استدعاء من ناديه للانتظام في تدريبات فريقه للاستعداد للموسم المقبل.

وكان الزمالك قد كشف عن طلبه من الثلاثي الميرغني وعلاء علي وأحمد غانم سلطان الانتظام في تدريبات الفريق، بالرغم من طلب حسن شحاتة المدير الفني الاستغناء عن خدماته.

ولكن الثلاثي لم يحضر مران الأربعاء ليوقع الجهاز الفني غرامة مالية عليه.

وقال الميرغني لـ FilGoal الأربعاء: "لم يتصل بي أحد من الجهاز الفني ليطلب مني الانتظام في التدريبات، ولا أعرف سبب العقوبة".

وكان الزمالك قد أعار الميرغني لتليفونات بني سويف يناير الماضي قبل توقف النشاط الرياضي، ليطلب بعدها ممثل الصعيد في الدوري الممتاز مد إعارته.

من جانبه، أكد حمادة أنور المدير الإداري للفريق الأبيض أن الجهاز الفني أرسل استدعاء للاعبين على مقر سكنهم الموجود في عقودهم مع النادي.

وأوضح لـ FilGoal: "العقوبة الموقعة على اللاعبين إدارية حسب اللائحة لأن النادي غير مدين لهم بأموال، حيث أن أسمائهم مدرجة في قائمة المستغنى عنهم".

وتابع "في حالة استمرارهم مع الفريق سيتم في هذه الحالة خصم مبالغ العقوبة من عقودهم الجديدة".

المصدر : موقع في الجول

سقوط طائرة نيجيرية يعطل انضمام سيسيه لتدريبات الزمالك


تسبب سقوط طائرة نيجيرية في تأخر عودة البوركينابي عبد الله سيسيه المهاجم المنضم حديثا للزمالك إلى القاهرة للانتظام في تدريبات فريقه الجديد.

وكان من المقرر أن يصل سيسيه إلى القاهرة الأربعاء على متن طائرة نيجيرية على أن ينضم لتدريبات فريقه الخميس.

وقال حمادة أنور المدير الإداري للزمالك لـ FilGoal الأربعاء: "تسبب توقف رحلات الطيران النيجيرية بسبب الكارثة في تأخر عودة سيسيه".

وتابع "قمنا بالحجز لسيسيه على الخطوط الجوية الاثيوبية، وننتظر وصوله الجمعة".

ويشارك مهاجم المصري البورسعيدي السابق في أول تدريباته بالقميص الأبيض السبت.

المصدر : موقع في الجول

المنتخب يكشف تفاصيل مشادة زيدان والشناوي



كشف زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى منتخب مصر لـ FilGoal عن تفاصيل المشادة التي وقعت بين الثنائي أحمد الشناوي ومحمد زيدان في مران الأربعاء.

ورصدت الكاميرات اشتباك مهاجم وحارس مرمى الفراعنة أمام أعين الجميع في التدريب لمدة تقترب من الدقيقة قبل أن يفترقا.

وقال عبد الفتاح لـ FilGoal عن الواقعة: "سدد الشناوي الكرة بقوة زائدة فمرت من أمام وجه زيدان الذي وجه عتابه للحارس".

وتابع "الأمر لا يتعدى نرفزة ملعب والثنائي من محافظة بورسعيد، وانتهى الأمر بتناولهما العشاء سويا مع باقي لاعبي المنتخب".

وكان الشناوي علق على اشتباكه مع زيدان بأنه يعتبره شقيقه الأكبر وأن الأمر لا يتعدى نرفزة ملعب.

المصدر : موقع في الجول

هل يغيب بيرلو عن مواجهة إسبانيا؟

لم يشارك أندريا بيرلو لاعب وسط إيطاليا في مران الأتزوري الأربعاء ليثير الشكوك حول إمكانية مشاركته أمام إسبانيا في افتتاح مشوار كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012".

وتواجه إيطاليا الماتادور حامل اللقب الأحد في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا ايرلندا وكرواتيا.

وذكرت صحيفة "فوتبول إيطاليا" أن بيرلو حضر مران المنتخب ولكنه لم يرتدي ملابس التدريب.

وجمع حوارا قصيرا بين بيرلو والجهاز الفني قبل أن يتجه الأول إلى غرفة خلع الملابس مغادرا المران.

ولم تكشف الصحيفة عن سبب عدم مشاركة لاعب وسط يوفنتوس في المران.

وتعاني إيطاليا دفاعيا في اليورو بمنع كريشيتو الظهير الايسر لمنتخب الأتزوري من السفر بسبب فضيحة التلاعب في نتائج مباريات الكالتشيو، وإصابة أندريا برازالي.

ويفكر تشيزاري برانديلي المدير الفني للأتزوري في اللجوء إلى دانيلي دي روسي شريك بيرلو في خط الوسط للاعتماد عليه كمدافع.

المصدر : موقع في الجول

أزمة فساد جديدة تلاحق المنتخب الأوليمبي قبل لندن

أحال أنور صالح رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة علاء عبد العزيز المدير الإداري للمنتخب الأوليمبي إلى التحقيق لتورطه في شبهة فساد.

وعلم FilGoal أن عبد العزيز سيخضع للتحقيق يوم الخميس في مقر اتحاد الكرة بشأن استخراج تأشيرات سفر إلى السعودية لمن لا يستحق.

ويسافر المنتخب الأوليمبي إلى السعودية للمشاركة في بطولة كأس العرب أواخر الشهر الجاري استعدادا لخوض غمار الأوليمبياد نهاية الشهر المقبل.

ودارت العديد من الشبوهات حول عبد العزيز بعد أن استخرج تأشيرات دخول للسعودية لعدة أشخاص ليس لهم علاقة بأجهزة المنتخب الفنية أو الطبية أو الإدارية.

وكان بين هؤلاء الأشخاص الذين استخرجت لهم تأشيرات على نفقة الدولة شخصا حاول الاستيلاء على أوراق من اتحاد الكرة وأحيل للتحقيق قبل سنوات، كما استخرج تأشيرة سفر لشقيقة أيضا.

المصدر : موقع في الجول

نادال وشارابوفا إلى نصف نهائي رولان جاروس

تأهل الإسباني رفائيل نادال المصنف الثاني عالميا إلى نصف نهائي بطولة رولان جاروس ثاني البطولات الأربعة الكبرى للتنس بعد الفوز على مواطنه نيكولاس ألماجرو بثلاثة مجموعات نظيفة.

وحقق نادل الفوز في المجموعات الثلاثة بنتيجة 7-6، 6-2، 6-3.

ويواجه المصنف الثاني عالميا في نصف النهائي الفائز من مواجهة أندي موراي ودافيد فيرير لاحقا.

وكان الثنائي الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول والسويسري روجير فيدرر المصنف الثالث قد تأهل سابقا إلى نصف النهائي.

وفي منافسات السيدات، تأهلت الروسية ماريا شارابوفا إلى نصف النهائي بعد الفوز على الاستونية كايا كنيبي بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-3، 6-2.

وتواجه شارابوفا التشيكية بترا كفيتوفا في مباراة تحديد المتأهل للنهائي.

وكانت الإيطالية سارة إيراني والأسترالية سامانثا ستوسور تأهلتا إلى نصف النهائي سابقا.

المصدر : موقع في الجول

المنتخب يغرم زيدان والشناوي 40 ألف جنيه

فرض الجهاز الفني للمنتخب المصري غرامة مالية على الثنائي محمد زيدان وأحمد الشناوي بعد اشتباكهما خلال تدريب يوم الأربعاء.

ورصدت الكاميرات اشتباك زيدان والشناوي أمام أعين الجميع في التدريب لمدة تقترب من الدقيقة قبل أن يفترقا.

وعلم FilGoal أن الجهاز الفني عاقب زيدان والشناوي بغرامة قدرها 20 ألف جنيه لكل لاعب دون استبعادهما من الفريق.

وكان المنتخب قد فقد جهود عماد متعب مهاجم الفريق للإصابة في الأذن، كما خرج عبد الواحد السيد من المعسكر لمرض ابنته.

وتغادر بعثة المنتخب المصري إلى غينيا يوم الخميس لملاقاة منتخبها يوم الأحد المقبل في تصفيات كأس العالم 2014.

المصدر موقع في الجول

بلاتيني: الهتافات العنصرية تلغي مباريات اليورو

كشف الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "يوفا" عن السماح لحكام كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" بإيقاف المباريات في حالة توجيه الجماهير لهتافات عنصرية.

وانتشرت تقارير صحفية في أوروبا حول وجود جماعات عنصرية في البلدين المنظمتين بولندا وأوكرانيا ستقوم بمهاجمة أصحاب البشرة السمراء مما أثار مخاوف المنتخبات المشاركة.

ولكن بلاتيني كشف في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" حول القضية: "يستطيع الحكام إنهاء المباراة لمواجهة العنصرية، واعتقد أن ذلك أفضل طريقة لحماية اللعبة من العنصرية".

وتابع مدافعا عن البلدين "العنصرية موجودة في كل مكان في فرنسا وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية".

وواصل موضحا "إذا كنت تريد إعداد برنامج عن العنصرية فيمكنك الذهاب إلى كل دول العالم وليس بولندا أو أوكرانيا فقط، فالعنصرية في ازدياد في العديد من الدول".

ورفض بلاتيني ما تناولته وسائل الإعلام حول تحمله مسؤولية اختيار خاطئ لبولندا وأوكرانيا لتنظيم الحدث القاري الأوروبي الأكبر.

وأوضح "لست مسؤولا عن العنصرية في البلدين، فقد قمنا بالكثير من أجل تغيير القواعد والقوانين من أجل مساعدتهم".

وتابع "لقد كان تحديا لبولندا وأوكرانيا واليوفا وبذلنا أقصى ما لدينا من جهد".

ورد بلاتيني على تصريحات ماريو بالوتيلي مهاجم إيطاليا الأسمر التي كشف فيها عن أنه سيترك الملعب في حالة تعرضه لإهانات عنصرية.

وأتم "الحكام هم المسؤولون عن المباراة وليس بالوتيلي، وسيحصل على بطاقة صفراء في حالة إقدامه على الخروج من الملعب".

المصدر : موقع في الجول

فيديو .. الشناوي: زيدان شقيقي الأكبر


علق أحمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر على اشتباكه مع محمد زيدان مهاجم الفراعنة بأنه يعتبره شقيقه الأكبر.

وكان اشتباك بالأيدي قد تم بين الشناوي وزيدان خلال مران منتخب مصر يوم الأربعاء استعدادا لمواجهة غينيا.

وقال الشناوي عقب مران المنتخب للصحفيين يوم الأربعاء: "زيدان شقيقي الأكبر والموضوع لا يتعدى نرفزة ملعب".

وتغادر بعثة المنتخب المصري إلى غينيا يوم الخميس لملاقاة منتخبها يوم الأحد المقبل في تصفيات كأس العالم 2014.

المصدر : موقع في الجول

تتويج أوكرانيا = 13 مليون يورو


يحصل لاعبو أوكرانيا على مكافآت تصل إلى 13 مليون يورو في حالة التتويج بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" التي تستضيفها البلاد بالاشتراك مع بولندا.
وكشف جريجوري سوركيس رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم عن سياسة جديدة تنتهجها حكومة بلاده لمكافأة اللاعبين في البطولة.
وقال سوركيس في تصريحات للموقع الرسمي للبطولة: "لدينا سياسة لمكافأة اللاعبين أفضل من المكافآت التي تحصل عليها منتخبات أخرى".
وسيحصل لاعبو أوكرانيا على 500 ألف يورو في حالة الفوز في أي مباراة بمرحلة المجموعات، و250 ألف يورو في حالة التعادل.
وتقع أوكرانيا في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا إنجلترا وفرنسا والسويد.
وسيحصل أبناء أوليج بلوخين على مليوني يورو في حالة التأهل لربع النهائي، ومليونين آخرين في حالة الوصول لنصف النهائي.
وسينتظر الأوكرانيين ثلاثة ملايين يورو في حالة التأهل للمباراة النهائية، وأربعة ملايين ونصف المليون يورو في حالة التتويج.

المصدر : موقع في الجول 

بالفيديو .. اشتباك بالأيدي بين زيدان والشناوي في مران المنتخب


اشتبك محمد زيدان مهاجم منتخب مصر مع الحارس أحمد الشناوي خلال تدريب الفراعنة يوم الأربعاء.

ورصدت الكاميرات اشتباك زيدان والشناوي أمام أعين الجميع في التدريب لمدة تقترب من الدقيقة قبل أن يفترقا.

بدأ الأمر بمشادة كلامية تطورات إلى عراك بالأيدي فقام زيدان بدفع الشناوي في صدره.

ويحاول FilGoal الوصول إلى زيدان والجهاز الفني للمنتخب بعد الحصول على رد فعل الشناوي لمعرفة ردود فعلهم على الأزمة.. انتظرونا.

وتغادر بعثة المنتخب المصري إلى غينيا يوم الخميس لملاقاة منتخبها يوم الأحد المقبل في تصفيات كأس العالم 2014.

المصدر :. موقع في الجول

بالفيديو والصور .. "مصارعات الثيران" تلهب حماس الإسبان


خاض المنتخب الإسباني أول تدريباته في بولندا استعدادا لخوض غمار يورو 2012 وسط معاملة مميزة من اللجنة المنظمة للبطولة.

ووصلت بعثة المنتخب الإسباني إلى بولندا يوم الأربعاء بعد رحلتها الآسيوية التي لعب خلالها مباراتين ضد كوريا الجنوبية والصين.

وأرسلت اللجنة المنظمة للبطولة بعض الحسناوات البولنديات بملابس مصارعي الثيران إلى تدريب حامل لقب اليورو لإشعال حماس اللاعبين.

والطريف أن الماتادور خاض تدريبه تحت عيون نحو 350 مشجعا فقط، في حين أدى المنتخب الإيرلندي تدريبه الأول وسط حضور 13 ألف مشجع يوم الثلاثاء.

وقوبل المنتخب الإيرلندي بنفس المعاملة من قبل اللجنة المنظمة التي أرسلت مشجعات للغرض نفسه.

يذكر أن المنتخب الإسباني يقع في المجموعة الثالثة التي تضم إيطاليا وأيرلندا وكرواتيا.

ويفتتح الماتادور مشواره في البطولة بمواجهة إيطاليا يوم الأحد المقبل، بينما تلعب إيرلندا ضد كرواتيا.

شاهد الصور من هنا

شاهد الفيديو من هنا

المصدر : موقع في الجول