اصابة مسيحية بهياج عصبى بعد تصويتها بالخطأ لمرسى باسوان

محيط


اسوان- احلام محسوب

 شهدت لجنة الانتخابات بمدرسة خالد بن الوليد بمدينة اسوان صراخ لاحدى السيدات المنتخبات المسيحيات داخل اللجنة رقم 6 اثناء تصويتها بالبطاقة نظرا لانها علمت بالخطأ على المرشح محمد مرسى ولكنها كانت تريد التصويت للمرشح احمد شفيق ، فأخذت تصرخ وتصيح انا اخطأت فى البطاقة ،مطالبة ببطاقة اقتراع اخرى ورفض ذلك القاضى المشرف على اللجنة .

 وواصلت الصراخ والبكاء واشارت لها احدى الموظفات باللجنة بابطال صوتها وبالفعل أبطلت صوتها  وواصلت الصراخ قائلة "صوتى ضاع صوتى راح "

  وبسبب استمرارها فى الصياح والصراخ  داخل اللجنة قرر المستشار تحرير محضر لها بسبب اثارة القلق والصراخ وتدخل الاهالى والمندوبين لتهدئة القاضى .

كما اشتكت احدى الناخبات بمنطقة الحكروب بمدينة اسوان  من القاضى المشرف على اللجنة ،لرفضه السماح لها بالتصويت بقلمها الخاص وصمم على استخدامها للقلم الموجود داخل اللجنة ،ولكنها رفضت التصويت وقالت له اثناء خروجها من اللجنة " انتم تريدون تزوير الانتخابات مرة ثانية .

بالصور .. كولو توريه يعلن زواجه رسمياً بعد تسع سنوات خطوبة وطفلين


يلا كورة

أتم الدولي الإيفواري حبيب كولو توريه قصه حبه بزواج على الطريقة الإسلامية من خطيبته شيمين اكوسوا التي ارتبط بها منذ عام 2003 وإنجب منها طفلين.

وحسبما أفادت وسائل الإعلام الإيفوارية فإن الزواج تم على الطريقه الإسلامية في أحد المساجد بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان وحضره عدد كبير من أصدقاء اللاعب في المنتخب ومن المقرر ان تُستكمل مراسم الزواج السبت.

وذكرت وسائل الإعلام أن شيمين انتقلت للعيش مع توريه في إنجلترا منذ عام 2003 وهو العام الذي انتقل فيه توريه إلى أرسنال قادماً من أسيك ميموزا.

وقد ولد توريه في عام 1981 وبدأ مشواره في كوت ديفوار قبل أن ينتقل للدوريات الأوروبية ويلعب في الوقت الحالي ضمن صفوف مانشستر سيتي , ويعد توريه الأخ الأكبر لشقيقين  وهما يايا توريه نجم مانشستر سيتي وإبراهيما توريه الذي يلعب في صفوف مصر للمقاصة في الدوري المصري.



لمشاهدة صور زفاف كولو توريه إضغط هنا

صور حفل زفاف كولو توري


ميدو يجري الكشف الطبي ويوقع لبارنيسلي الإثنين


يلا كورة

قالت تقارير في الصحافة الإنجليزية أن نادي بارنيسلي الإنجليزي سيضم المهاجم المصري أحمد حسام "ميدو" لمدة موسم.

وأنهى نادي الزمالك منذ فترة ليست بالطويلة تعاقده مع ميدو بسبب خلافات بين اللاعب والإدارة الفنية للفريق.

وذكر تقرير في موقع "365 فوتبول" أن ميدو اتفق مع إدارة نادي بارنيسلي على الانضمام للفريق لمدة موسم مع وجود بند يسمح بتمديد التعاقد بموافقة الطرفين.

وأكد التقرير أن أحمد حسام  سجري الكشف الطبي في نادي مدينة جنوب يوركشاير يوم الإثنين والتوقيع في نفس اليوم.

يذكر أن ميدو سبق له اللعب في أندية توتنهام هوتسبير وويستهام يونايتد وويجان أتليتك.

صور الرياضيون فى اللجان .. أبوتريكة مع مرسي بقميص الأولترا وسعيد مع شفيق


يلا كورة

توافد الرياضيون على لجان الإنتخابات الرئاسية " جولة الإعادة " و التى تنحصر المنافسة فيها بين مرشح حزب الحرية والعدالة محمد مرسي والمرشح المستقل أحمد شفيق.

وننقل لكم تقريراً عن أبرز النجوم الذين أدلو بصوتهم فى الإنتخابات الرئاسية .

أبو تريكة وهتاف الأولترا

ظهر محمد أبو تريكة صانع ألعاب النادى الأهلى والمنتخب المصرى أثناء إدلاءه بصوته بقيمص مكتوب عليه " ويوم ما أفرط فى حقه حكون ميت أكيد " وهو أحد هتاف رابطة أولترا أهلاوى الشهير.

وشارك أبو تريكة فى الإنتخابات عقب أقل من 24 ساعة من أداءه لمباراة أفريقيا الوسطي التى أقيمت فى الأسكندرية وإنتهت بهزيمة المنتخب المصرى 2\3 .

ويدعم أبوتريكة المرشح الرئاسى محمد مرسي وهو ما أعلن عنه اللاعب قبل الإنتخابات الرئاسية>

إبراهيم مع شفيق

من جهته كشف إبراهيم سعيد لاعب الاهلى والزمالك السابق عن منح صوته إلى المرشح الرئاسي أحمد شفيق من خلال ما ذكر اللاعب على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك ".

العميد يوجه كلمه

ووجه أحمد حسن قائد المنتخب المصرى ولاعب نادي الزمالك كلمة قال خلالها :" " يجب على الجميع احترام ارادة الشعب و احترام ما جاء به الصندوق و الوقوف خلف الرئيس القادم ايا كان خصوصا و اننا ننادى دائما بالديمقراطية لكن ما يحدث  عكس ذلك فالديمقراطية الان اصبحت ما توافق اهوائنا فقط و اصبحت مصلحتنا مقدمة على  مصلحة مصر و هذا بالطبع امر نرفضه جميعا "?.

فلاش باك

وفيما يلي استطلاع لأراء بعض الرياضين قبل الجولة الأولى للإنتخابات الرئاسية وكان هذا إتجاههم:

مع مرسي

محمد حمص لاعب الإسماعيلي: "سأنتخب الدكتور محمد مرسي وسأدعمه كثيرا فسوف يوفر للمواطن المصري حياة كريمة وعدالة إجتماعية".

حمدي شعبان: "سأنتخب الدكتور محمد مرسي فهو القادر علي إعادة الإستقرار والهدوء لمصر خلال الفترة القادمة وأؤكد بأن هذا الرجل مهتم كثيرا بالرياضة".


مع شفيق

حلمي طولان المدير الفني لإتحاد الشرطة: "سأنتخب الفريق أحمد شفيق فهو الأقدر لقيادة البلاد خلال الفترة القادمة:

وتابع: "نحن لا نريد فكر إشتراكي يرجع بنا لأيام الستينات والخمسينات التي كانت تشهد زوار الفجر والإتحاد الإشتراكي والشيوعية والسجن الحربي ولا أريد تيار ديني يحول مصر لإيران أخري".


عزمي مجاهد المتحدث الإعلامي لإتحاد الكرة المصري: "سأنتخب الفريق أحمد شفيق فهو القادر علي إنقاذ ما يمكن إنقاذه".

شوقي السعيد مدافع الجونة : "سأنتخب الفريق أحمد شفيق حيث أنه صاحب برنامج قوي وسيكون له دور كبير في إعادة الأمور إلى مجاريها في مصر كما أنه يملك خبرة كبيرة ولديه كل مقومات الرئيس الجيد.

معتز إينو لاعب الأهلي: "الشارع الذي أقيم فيه حاليا بجانب أصدقائي وأقاربي سينتخبون الفريق أحمد شفيق وأنا معاهم فهذا الرجل معروف عنه بالإحترام وعلي قدر المسئولية المطلوبه".

عمرو الحلواني لاعب إنبي: "سأنتخب الفريق أحمد شفيق فأنا أحبه كثيرا لعدة أسباب منها كلامه المقنع بجانب خبرته الكبيرة ويكفي أنه كان في المطبخ وبمعني أدق يعرف كل كبيرة وصغيرة عن البلد".

أمير عزمي مجاهد لاعب مصر المقاصة: "سأنتخب أحمد شفيق فهو الوحيد القادر علي النهوض بمصر والوصول بها لإعلي المراتب".

عبدالله جورج المسئول عن التعاقدات بنادي الزمالك: "سأنتخب الفريق أحمد شفيق فهو أفضل رجل مصر محتاجه له وبشدة خلال الفترة القادمة فمصر في حاجة لإستعادة الأمن والأمان وهو أقدر فرد قادر علي ذلك بالإضافة إلي قدرته الكبيرة علي إنعاش الإقتصاد المصري".

عزمي مجاهد المتحدث الإعلامي لإتحاد الكرة المصري: "سأنتخب الفريق أحمد شفيق فهو القادر علي إنقاذ ما يمكن إنقاذه".

إعتراض

طارق يحيي المدير الفني لمصر المقاصة: "قررت وبصراحة شديدة عدم إنتخاب أي مرشح وأنا محتج ومعترض عليهم وبشدة والسبب في ذلك يرجع في الأساس الأول إلي أنهم جميعا لم يعطوا الرياضة حقها الطبيعي في برامجهم الإنتخابية".

زكي عبدالفتاح مدرب حراس مرمي منتخب مصر الوطني: "لن أنتخب أي مرشح فجميعهم لا يحب مصر ويحبون فقط أنفسهم ويبحثون عن مجد شخصي لإنفسهم والدليل علي هذا الكلام عدم إهتمامهم بالرياضة في برامجهم الإنتخابية".

بالفيديو . العثور على رفات "مصاصيّ دماء" في بلغاريا

اخر الاخبار

عثر علماء آثار في بلغاريا على رفات رجلين من القرون الوسطى وقد طعنا بقضيبين حديديين كبيرين لمنعهما من التحول إلى مصاصي دماء.
وذكرت وكالة أنباء صوفيا إنه تم العثور على رفات الرجلين في بلدة سوزوبول على البحر الأسود يوم الأحد ، وتبين أنهما تعودان إلى قبل 700 سنة، وقد طعنا عدة مرات في الصدر والمعدة لأن السكان في حينها خافوا أن يقوما من الموت ليصبحا مصاصيّ دماء.
وعثر على القضيبين في قبريّ الرجلين.
وقال مدير المعهد التاريخي الوطني بوزديهار ديميتروف إن الخبراء يعتقدون ان أحد الرجلين ربما كان مفكراً أو معالجاً لأنهم كانوا يثيرون الشكوك في العصور الوسطى.
وقال ديميتروف إنه تم اكتشاف رفات نحو 100 شخص في بلغاريا خلال السنوات الماضية ، تعود إلى القرون الوسطى وقد طعنت لمنعها من التحول إلى مصاصي دماء.
وتابع “كان يُعتقد أن هؤلاء الاشخاص أشرار خلال حياتهم، وأنهم سيصبحون مصاصي دماء حين يموتون”.


شاهد ايضا : اول مصاص دماء يتم تصويره من قريب .



الويفا يحقق في عنصرية جماهير كرواتيا ضد بالوتيلي


يلا كورة

يقوم الإتحاد الأوروبي للكرة "ويفا" بالتحقيق في واقعة قيام جمهور منتخب كرواتيا في ترديد هتافات عنصرية ضد ماريو بالوتيلي لاعب المنتخب الإيطالي وإلقاء لفافات الموز عليه.

وقام جمهور الكروات بإلقاء لفافات الموز على بالوتيلي وتشبيهه بالقرد خلال التعادل 1-1 بين الطليان وكرواتيا يوم الخميس في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثالثة لكأس الأمم الأوروبية.

وقال الويفا في بيان رسمي السبت أنه تم فتح التحقيقات الانضباطية مع الإتحاد الكرواتي للكرة بسبب إلقاء الألعاب النارية وترديد هتافات عنصرية بالقول وبالأدلة خلال مواجهة بوزنان الخميس.

وأوضحت الويفا أن لجنة الانضباط بالإتحاد ستقوم باتخاذ قراراً نهائياً بشأن القصة يوم 19 يونيو.

تحذير من ثمانية مواد غذائية : لا تأكل أفضل

اخر الاخبار


تشير البحوث منذ أعوام عديدة، ان معظم الناس يستخدمون الملح بمعدل ضعفي الكمية المفترض أن يستهلكوها، لكن الكثير من الأشخاص لا يدركون مخاطر تناولهم كميات كبيرة من الملح.



بالرغم من أن بعض الحكم المستقاة من الروايات الشعبية العالمية تفيد بأن الملح هو أفضل من الذهب، فإن الملح قادر على قتل الإنسان على المدى البعيد في حال تم استخدامه بكميات كبيرة. فالاستخدام المفرط للملح يرفع وبشكل بارز من خطر التعرض لأمراض ارتفاع ضغط الدم والسكتات القلبية والدماغية.

عنصر الصوديوم الموجود في الملح ضروري للجسم، وبالتالي فإنه من المهم للمرء أن يدرك كيفية التعامل مع هذا العنصر الموجود في كل مكان تقريبا بما يخدم صحّته بالدرجة الأساسية. كما أنه من المهم أن نعرف أيا من المواد الغذائية يجب التعامل معها بحذر لكي لا نتجاوز الكمية اليومية المسموح بها من الصوديوم.



ملعقة صغيرة يوميا

يفيد موقع علمي متخصص بأننا «نحتاج الملح وكذلك الصوديوم لسلامة العضلات وعملها، ونشاط الأعصاب وتوازن السوائل. الكمية اليومية التي يُنصح بها بالنسبة للإنسان الناضج هي من 5 إلى 6 غ من الملح المخصص للطعام، أي ما يوازي ملعقة شاي صغيرة». إلا أنه يجب خفض هذه الكمية لتصل إلى 1500 ملغ يوميا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى المزمنة، والسكر، والأشخاص الطاعنين في السن أو ذوي السن المتوسط ( حول سن الأربعين)، بالإضافة الى ذوي البشرة السوداء الذين يعتبر جسمهم أكثر حساسية بالنسبة لاستهلاك الصوديوم.

ويتبين أن معظم الأشخاص يتجاوزون هذه النسبة المثالية بمعدل يصل إلى الضعف في غالب الأحيان. ولذلك فإذا رغبتم بالحد من عملية استهلاك الملح، فكروا بالدرجة الأولى بطبيعة المواد الغذائية التي تعتمدون عليها.

المواد الغذائية



المثيرة للمشاكل

1 - الطعام الجاهز والمثلج: الذي يمثل عملية طبخ سريعة ومريحة، لكن يجب الانتباه إلى نسبة الملح المبينة على الورقة اللاصقة. ففي كثير من الأحيان تكون هذه النسبة نصف ما هو مسموح به خلال اليوم بأكمله.

2 - الحبوب المخصصة للفطور: قد لا يظن المرء بأن هذا المنتج تحديدا يحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم، إلا أن الواقع هو كذلك للأسف. وتوجد بعض الحبوب التي تحتوي على نسبة أقل، ولذلك يفضل استعمالها بدلا من النوع الأول.

3 - عصائر الخضار: هي مفيدة للصحة لكن يجب الانتباه لفحواها، فهي تحتوي على فائض من الصوديوم.

4 - الخضار المكبوسة: يعتبر الملح من أفضل المواد الحافظة ولذلك يفضل اللجوء إلى الخضار الطازجة. لكن إذا كنتم من هؤلاء الذين يشترون المعلبات بشكل مستمر، يجب عليكم اختيار تلك المحفوظة بدون الاعتماد على الملح.

5 - الشوربات: تجنبوا الشوربات سريعة التحضير والموجودة في أكياس. يفضل أن تطبخوا الشوربة المنزلية الحقيقية.

6 -الصلصات والمنكهات: ما هو مقلق في هذا السياق هي صلصة الصويا والكاتشاب. حاولوا تجنبها والاعتماد بدلا منها على عصير الليمون الحامض والخل، فهي تمنح الطعام مذاقا مثيرا ولا تحتوي على الصوديوم.

7 - الصلصات الجاهزة المخصصة للمعجنات: فهي تمثل طريقة سريعة لتحضير طعام الغداء أو العشاء، لكن يجب في هذا السياق الانتباه إلى المحتويات واختيار تلك التي تحتوي على أقل نسبة من الملح.

8 - المكسرات والممالح الأخرى: حاولوا الاستعاضة عن الفستق واللوز المحمص والمملح وغيرها من البطاطس المقلية والمملحة بأخرى خالية من الملح، وإذا أمكن تخلوا عنها كليا.



حذر جدي

من هم الأشخاص الذين يجب عليهم أخذ الحيطة والحذر في ما يخص الملح والصوديوم؟ بالإضافة الى من سبق ذكرهم من الذين يعانون من الأمراض المزمنة لا سيما ارتفاع ضغط الدم والسكر وأمراض الكلى، فإنه يجب على كل شخص تجاوز الخمسين من العمر أن يأخذ حذره وبشكل جدي.

حاولوا أن تسجلوا خلال اليوم ماذا أكلتم وشربتم، ومن ثم احسبوا فحوى الملح والصوديوم. قد تتفاجأون ربما عندما تكتشفون نسبة تجاوزكم للمعدل اليومي، وذلك برغم الاعتقاد السائد لديكم بأنكم «لا تملّحون الطعام كثيرا».



أمور يجب الانتباه منها

- الإعلان: البضاعة التي يتم الترويج لها بأنها «منخفضة الملح» أو «خالية من الملح» لا تعني أن المادة الغذائية المعنية لا تحتوي على الملح أو الصوديوم. اقرأوا بشكل جيد ما هو مكتوب على العلبة حيث ستكتشفون الكمية الحقيقية لهذا العنصر والموجودة في المادة الغذائية المعنية.

- الصوديوم المخفي: خلال البحث في تركيبة المادة الغذائية لا تبحثوا فقط عن كلمتي ملح وصوديوم، بل كذلك عن كلمة «ناتريوم» وغيرها من التي قد تعني أيضا الملح والصوديوم.

- الأدوية: بعض المستحضرات الخاصة بالآلام يمكن أن تحتوي على الصوديوم ولذلك راقبوا فحواها جيدا.

- المطاعم: يحتوي الطعام في المطاعم على كميات من الملح أكثر مما هو ملائم. لذلك يفضل عدم طلب الشوربات والتركيز على الأسماك والخضار.

- مطاعم الوجبات السريعة: جميع أنواع الطعام المقدمة في هذا النوع من المطاعم تحتوي عادة على كمية هائلة من الملح.

طفل يستيقظ من الموت طالباً كوب ماء ثم يموت مجدداً


اخر الاخبار

ذكرت "الديلي ميل" البريطانية أن "طفلاً يدعى كيلفن، لم يتجاوز العامين، توفي بعد فشل عملية في جهازه التنفسي، وبينما جميع أفراد العائلة متجمعين في حالة من الحزن حول نعش الطفل، ، فإذا بالطفل ينهض جالساً في نعشه المفتوح، قبل ساعة واحدة من موعد الجنازة، ليطلب من والده كوباً من الماء، ثم يغفو ليعود للموت مجدداً".
وأضافت الصحيفة أن "الأب توجه لتقديم بلاغ لقسم الشرطة، متهماً المستشفى بالإهمال، بعد أن إقتنع أن طفله ضحية الإهمال الطبي"، قائلاً: "أعلنت المستشفى وفاته وسلمتني جثمانه في كيس بلاستيكي، ربما لم يقم الأطباء بفحصه جيداً، فمن غير الطبيعى أن يستيقظ الأموات لشرب المياه ثم العودة للموت مرة أخرى، أنا مصمم على معرفة الحقيقة".
بينما أكد الأطباء أن "الطفل دخل المستشفى في حالة حرجة، وتوفي على أثر فشل في جهازه التنفسي، ولم يجد الأب بدلاً من أن يحمل طفله عائداً من المستشفى، غير مستوعب لما يحدث حوله، ولم يستطع سوى تأجيل جنازة طفله إنتظاراً لمعجزة أخرى".

عاجل جدا وخطير ..بالفيديو دود صينى يباع على انه جمبرى

اوعى تأكل عسل أبيض مغشوش : معلومات تفيدك

اخر الاخبار


كيف يمكن التأكد من أن العسل طبيعياً وليس اصطناعياً أو مغشوشاً؟ ؟
وهل الطرق الشعبية المعروفة كافية للحكم على مستوى الجودة وعدم الغش؟ ؟
وما هي المعايير التي يتم من خلالها الحكم على جودة العسل؟ ؟
وما هي الطرق العلمية السليمة لتقييم مستوى جودة العسل من خلال هذه المعايير؟ وهل هناك علاقة بين أسعار العسل بالأسواق ومستوى جودته؟
وما هي الجهود التي تبذلها الجهات المعنية في مراقبة العسل المحلي في الأسواق والتأكد من عدم غشه؟ وما هو دور تلك الجهات في هذا الصدد؟

الوسائل الشعبية في الحكم على جودة عسل النحل ما لها وما عليها)

هناك الكثير من الوسائل التي تتبع شعبياً في الحكم على جودة عسل النحل وتعتبر هذه الوسائل إفرازاً طبيعياً لخبرات طويلة متوارثة عبر ألازمان ورغم أنه لا يمكن الاعتماد عليها كلياً في الحكم على جودة عسل النحل إلا أنه يمكن للمستهلك الاستئناس بها لمعرفة مستوى جودة العسل وكشف الغش فيه وخاصة أنه لا يملك الأجهزة المعملية والكيماويات اللازمة لفحص وتحليل عسل النحل كيماوياً وقد تريح هذه الوسائل البسيطة المستهلك من الناحية النفسية رغم أن بعض هذه الوسائل قد تكون غير مبررة علمياً إلا أن لبعضها مؤشرات علمية تتعلق ببعض معايير الجودة

وفيما يلي بعضاً من هذه الطرق.

فحص اللون والمظهر والرائحة والطعم:
يقول بن سينا في كتابه "القانون في الطب" (أن أجود أنواع العسل هو العسل الصادق الحلاوة، الطيب الرائحة، المائل للحرافة، والحمرة المنير الذي ليس بالرقيق، اللزج الذي لا يتقطع، وأجوده الربيعي ثم الصيفي والعسل ألشتائي رديء).
ويقول ابن القيم في كتابه "الطب النبوي" (إن أجود العسل أصفاه وأبيضه والينه حدة وأصدقه حلاوة، وما يؤخذ من الجبال والشجر له فضل على ما يؤخذ من الخلايا وهو بحسب مرعى النخل).
هل اللون الفاتح للعسل يعني جودته؟
هناك اعتقاد شائع بأن اللون الفاتح للعسل دليل على جودته وقد يؤخذ بناء على ذلك لون العسل كأحد المعايير في تقدير أسعاره.
وهنا يجب أن نوضح أن اللون الفاتح للعسل ليس دليلاً مطلقاً على جودة عسل النحل فقد يكون العسل الداكن اللون أعلى قيمة غذائية وأكثر فعالية من الناحية الطبية ومعايير جودته المختلفة مرتفعة عن العسل الفاتح.
ويتراوح لون العسل بين الأبيض المائي والعنبري التفاح . والعنبري. والعنبري الداكن ويعزى لون العسل إلى المواد الملونة الذائبة في الماء من أصل نباتي مفرزة في رحيق الأزهار التي تغذي عليها النحل مثل الكاروتينات وحمض التنيك بالإضافة إلى ارتفاع محتوى عسل النحل من العناصر المعدنية وامتصاصه للضوء يجعل العسل داكن اللون ومن ثم فإن لون العسل يتأثر بالعوامل التالية
المصدر الظهري للرحيق.

- ظروف التخزين فتخزين العسل لفترات طويلة عند درجات حرارة مرتفعة يزيد لون العسل غمقاً كما أن تخزين العسل في عبوات حديدية يضفي اللون الداكن على العسل نتيجة تفاعل الأحماض الموجودة بالعسل مع الحديد.
- نوع الخلايا (بلدية أو إفرنجية)

عسل الخلايا البلدية يكون داكن اللون
- الأقراص الشمعية المستعملة (قديمة- جديدة): عسل الأقراص الشمعية القديمة يكون داكن اللون.

- طريقة الفرز والتجنيس ومدى تعرض العسل لدرجات حرارة مرتفعة أثناء العمليات التصنيعية.

وهل صفاء لون العسل يعني جودته؟
هناك اعتقاد شائع بأن صفاء لون العسل يعني جودته إلا أن ذلك أيضاً ليس مطلقاً خاصة من الناحية العلاجية.

وهنا يجب أن نوضح أن العسل الطبيعي عادة لا يكون صافياً تماماً حينما ينظر إليه مقابل الضوء ويرجع ذلك لوجود حبيبات دقيقة عالقة يصعب فصلها بالترشيح والترويق مثل حبوب اللقاح وبعض المواد الغروية والتي تزيد من القيمة الغذائية والعلاجية للعسل.

أما العسل البراق أو الشفاف فينظر إليه بشيء من الحيطة ويحتاج إلى التأكد من أصالته كما أنه قد يكون عسلاً طبيعياً تمت تصفيته ثم ترشيحه بشكل جيد جداً للتخلص من حبوب اللقاح والمواد الغروية.

ومن الوسائل الشعبية المتبعة للحكم على جودة العسل فيما يتعلق بمستوى عمليات ترويق العسل وترشيحه قبل تعبئته. أخذ كمية من العسل في أنبوبة زجاجية ويضاف إليها كمية مماثلة من الماء وتقلب جيداً وتترك طول الليل فإذا ظهرت رواسب في قاع الأنبوب دل ذلك على انخفاض مستوى جودة العسل إلا أن ظهور الراسب ليس دليلاً مطلقاً على انخفاض مستوى الجودة لأنه قد لا تظهر أية رواسب ويكون العسل اصطناعيا ولكن قد يشير حجم الراسب المتكون إلى مستوى عمليات الترويق والترشيح أوضحنا فقد لا تظهر رواسب ويكون العسل اصطناعياً وليس طبيعي.
وما علاقة رائحة العسل بمستوى جودته؟

تنتج رائحة العسل عن مجموعة المواد العضوية الطيارة التي استقاها النحل من رحيق الأزهار (هي المادة الحلوة المذاق الذكية الرائحة التي امتصتها النحلة من الأزهار المختلفة التي زارتها وتم جمعها في كيس العسل وأفرزت عليه النحلة بعض الأنزيمات وخاصة أنزيم الأنفرتاز الذي يحلل السكروز إلى جلوكوز وفرتكوز) وعند عودتها للخلية تقوم بتفريغ حمولتها من العسل ويستطيع الخبراء معرفة المصدر الزهري للعسل بمجرد شم رائحة العسل مثل عسل البرسيم، عسل الموالح، عسل السدر.. الخ إلا أنه يصعب ذلك عندما يكون العسل ناتجاً عن مصادر زهرية متعددة.
ويعرف العسل الجيد برائحته الذكية وخلوه من رائحة السكر المحروق (التي تعتبر دليلاً على تعرض العسل للتسخين أثناء عمليات تجهيزه) وخلوه من رائحة التخمر (التي تعتبر دليلاً على ارتفاع محتوى العسل من الرطوبة) أو أية رائحة أخرى غير مرغوبة.

وما العلاقة بين طعم العسل ومستوى جودته.
كلما زادت حلاوة طعم العسل دل ذلك على جودته حيث أن ذلك يعني ارتفاع نسبة الفرتكوز عن الجلوكوز فالعسل الجيد مذاقه لذيذ وغاية في الحلاوة وملمسه ناعم وليس له تأثير لاذع على اللسان .

بالفيديو..شاب يحاول دهس أمين شرطة بالدقى


اخر الاخبار

حاول شاب يقود سيارة ملاكي دهس أمين شرطة بإدارة مرور الجيزة ويدعي مصطفي اسماعيل اثناء قيامه بتفتيش سيارته بميدان الدقي مساء اليوم الاثنين.
وبدأت الواقعة بتراشق بالألفاظ "النابية" بين قائد السيارة وأمين الشرطة، عقب سؤال الشاب عن رخصته، ومحاولة النظر داخل السيارة بعد أن أبدى الشاب رفضه لابراز أوراقه.
حاول الشاب بعدها مهاجمة الأمين، حيث قام بالرجوع بسيارته ثم صدم أمين الشرطة، الذي قفز بدوره على مقدمة السيارة "الكبوت"، استمر بعدها الشاب بالانطلاق بسيارته لمسافة 200 متر – تقريبا -، حيث تجمع الناس حوله وتمكنوا من إيقاف السيارة.
كما حاول بعض المارة التعدى على الشاب الذين شاهدوا محالة دهس الشاب لأمين الشرطة لولا تدخلهم في الوقت المناسب، إلا أن أفراد الشرطة المتواجدين تمكنوا من السيطرة على الموقف وإبعاد الشاب عن أيديهم بإدخاله إحدى العمارات القريبة من موقع الحادثة.
يشار إلى أن تحطم الزجاج الأمامي للسيارة جاء نتيجة اصطدام أمين الشرطة به، وتبين تواجد وتبين والدة الشاب الذي لم نتمكن من معرفة اسمه وبياناته – حتى هذه اللحظة - كانت برفقته داخل السيارة.
وصرح أحد الضباط الذين تواجدوا بأنهم سيصحبون الشاب إلى قسم شرطة الدقي لتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الاجراءات اللازمة.

المتهم الأول في محاولة اغتيال مبارك بأديس أبابا يكشف أسرارا جديدة


اخر الاخبار

المتهم الأول في محاولة اغتيال مبارك بأديس أبابا يكشف أسرارا جديدة
حادثة أديس أبابا
مصطفى أحمد حسن حمزة، مسؤول الجناح العسكرى للجماعة الإسلامية خارج مصر ومحكوم عليه بعدة أحكام غيابيا، منها ثلاثة بالإعدام وواحد بالسجن المؤبد، وذلك على خلفية اتهامه فى عدد من القضايا، أشهرها «العائدون من أفغانستان وألبانيا»، و«محاولة اغتيال صفوت الشريف». وخلال إعادة محاكمته فى قضية «العائدون من أفغانستان» كانت فرصتنا لنلتقيه ونجرى معه أول حوار صحفى.. وهذا نصه:
برهوم يثمِّن جهود القاهرة.. والسجناء يواصلون إضرابهم عن الطعام
مصطفى حمزة: رؤيتى لمبارك فى القفص أحب إلىَّ من اغتياله على يد الجماعة الإسلامية
■ كيف ترى تعاطى الثورة المصرية والقوى الإسلامية مع قضايا السجناء السياسيين؟
- السجناء السياسيون ظلموا كثيرا من كل القوى السياسية، خصوصا الإسلامية منها، وعلى المجلس العسكرى أن يصدر قرارا بالعفو عنهم ليؤكد للجميع أن صفحة مبارك قد طويت، وهذا سيكون فى حقه قرارا سيسجله له التاريخ، خصوصا أن تاريخ الثورات كلها يؤكد أن أول شىء تفعله الثورة هو أن تتجه إلى السجون، وتخرج منها السياسيين، وهذا ما حدث فى سجن الباستيل بفرنسا. والمفترض أن يحدث ذلك بعيدا عن أى دعاوى تطلق حول السجناء السياسيين وقضاياهم وفهمهم وفكرهم، خصوصا أن هناك مجموعة من السجناء مصدق عليهم بالحكم، منهم حسن خليفة القعيد منذ 19 عاما على كرسى متحرك، وتم تركيب قسطرة له، وأيضا عبد الحميد أبو عقرب الذى لا يكاد يبصر شيئا.
وهنا نجد أن الحركة الإسلامية المصرية قد قصرت ولم تهتم بالقضية، ولم يسع أحد من أجل الإفراج عنا، والأمر نفسه بالنسبة إلى القوى الليبرالية واليسارية التى لم تتحرك فى مليونية واحدة من المليونيات الكثيرة التى دعت إليها، للمطالبة بالإفراج عنا، وعندما تتحرك يكون الطلب على استحياء وفى ذيل المطالب.
■ الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية الذراع السياسية لها قدما من خلال البرلمان طلبا بقانون للعفو السياسى عنكم، فهل ترى أن هذا الأمر يعد فى صالحكم؟
- بالطبع نعم، لكن مجلس الشعب تعامل مع القانون بشكل غير مرض وسلبى جدا وتحكمه مصالح سياسية واعتبارات حزبية محددة دون النظر إلى هؤلاء السجناء السياسيين المظلومين، كما أنه لم تتخذ أى خطوات جدية فى سبيل الإفراج عنهم، ولا يعقل أن مجلس الشعب يصدر قانون العزل السياسى خلال 48 ساعة، ولم يستطع إلى الآن اتخاذ موقف جدى فى قانون العفو السياسى، ويسوق مبررات واهية مثل عدم وجود حجة قانونية له، وأظن أن الفرصة ما زالت سانحة لإصداره.
■ البعض يروج أن الإخوان يقفون حجر عثرة فى طريق إصدار هذا القانون بسبب عدم دعم الجماعة الإسلامية لمرشحهم؟
- حسب علمى أن هناك اتصالات تمت بين القيادات من الجانبين إلا أنهم أنكروا ذلك، ولكن سياق الأحداث وتفاعلات القانون داخل اللجنة التشريعية وموقف الأستاذ صبحى صالح الخاص بالوقوف عن بعض العبارات الإنشائية دون حجج قوية، يؤكد أن هناك تسويفا وتعطيلا فى إصدار هذا القانون لاعتبارات سياسية أكثر منها اعتبارات قانونية، فالخلاف حول تعريف الجريمة السياسية خلاف مصطنع لا أساس له، لأن كل السجناء السياسيين تهمتهم الأساسية هى محاولة قلب نظام الحكم، وهى التهمة التى قام الشعب المصرى كله بتحقيقها وخلع مبارك ونظامه.
■ الشيخ مصطفى كان يرفض المثول أمام القضاء العسكرى، فلماذا عاد ليحاكم تحت مظلته؟
- ما زلت أرفض محاكمة المدنيين عسكريا، لكن القضاة فى دائرة المحكمة المعروض عليها القضية أصروا على عدم الحكم على إخوانى فى القضية، وهم: الشيخ رفاعى طه، والشيخ محمد شوقى الإسلامبولى، والشيخ عثمان السمان، إلا بعد حضورى، وكان غيابى سببا فى تعطيل خروج هؤلاء الإخوة من السجن، فوجدت حرجا شرعيا فى بقاء بعض أحبابى وإخوانى فى السجن، فسارعت بالحضور لإنهاء موقفهم فى القضية.
■ ما شعورك وأنت تمكث فى سجن واحد (العقرب) وفى نفس السجن عدد من رموز النظام السابق، وهل هناك تواصل بينكم وبينهم؟
- أتذكر قول الله تعالى «قل اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شىء قدير».
ومن ناحية التواصل بيننا كل منا فى حاله لا يحدثوننا ولا نحدثهم، لهم شأنهم ولنا شأننا.
■ أنت المتهم الأول بمحاولة اغتيال مبارك فى أديس أبابا، فأيهم أحب إليك أن تكون محاولة اغتياله نجحت أم تراه على سرير المرض وفى قفص الاتهام؟
- بالطبع الوضع الحالى أفضل بكثير، وهو أن يحاكم على جرائمه بدلا من اغتياله على يد الجماعة الإسلامية، فيصبح بطلا قوميا وشهيدا وتصنع له التماثيل وتسمى باسمه الميادين، أما الآن فقد ظهر للناس مدى جرمه وهو يلقى جزاء وفاقا بما فعله بالإسلاميين خاصة، والشعب المصرى عامة، طوال 30 عاما الماضية.
■ ما نصيحتك للقوى الإسلامية المصرية؟
- أدعوها إلى التوحد والاعتصام وعدم التفرق والتوافق حول الأساسيات العامة لترسيخ الإسلام فى كل مناحى الحياة، سواء الاقتصادية أو الاجتماعية أو السياسية، لأنه من دون التوحد والاعتصام سيعانى الإسلاميون كثيرا من بطش القوى الأخرى بهم.
■ فى بيان لك طالبت الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية بمراجعة قرار تأييدهم الدكتور أبو الفتوح واختيار الدكتور محمد مرسى مرشح الإخوان بدلا منه، فلماذا؟
- الدكتور محمد مرسى على المستوى الشخصى هو شخصية قوية لا يقل عن الآخرين من حيث القوة والأمانة، يضاف إلى ذلك أن وراءه جماعة قوية منظمة لديها مشروع للنهضة، يستطيع من خلاله أن ينهض بمصر ويعمل على استقرارها ورفع المعاناة عن كاهل الطبقات الفقيرة فى المجتمع المصرى.
أيضا الإخوان لديها الكوادر والإمكانات، مما تستطيع من خلاله أن تدير شؤون البلاد إدارة حكيمة تخرج مصر من كبوتها، ولذا فهو يتميز عن الآخرين على المستوى الشخصى والجماعى.
■ لكن ألا ترى أن استحواذ الإخوان على كل المناصب هو تكرار لسيناريو الحزب الوطنى المنحل؟
- أعتقد أن هناك حملة منظمة ودقيقة جدا تقوم بها الأجهزة الأمنية والإعلامية وأجهزة المخابرات لتشويه صورتهم فى الشارع المصرى، وأعتقد أنهم نجحوا فى ذلك إلى حد كبير، إلا أنه فى حقيقة الأمر فإن الإخوان حتى هذه اللحظة لم يحصلوا على أى منصب تنفيذى فى الدولة، فقط حصلوا على المجلس التشريعى، وواجهوا فى ذلك صعوبات وعقبات من قبل المجلس العسكرى ومن قبل الحكومة أيضا، وهذا لا ينفى أن لديهم بعض الأخطاء كبشر يخوضون التجربة لأول مرة فى دولة كبيرة فى حجم مصر، كما أنهم لم يوفقوا فى اختيار اللجنة التأسيسية، وكان لديهم فرصة لحدوث توافق مجتمعى كبير حولها ولكنهم ضيعوا الفرصة.
كما أن الإعلام فى مجمله يسير ضد التيار الإسلامى ويسيطر عليه فريق من الليبراليين واليساريين، والإعلام الإسلامى ما زال ضعيفا وسط هذين التيارين، والخط العام هو إضعاف صورة الإسلاميين وضعف قدراتهم أمام الشارع المصرى، وأنهم لا يهتمون إلا بالقضايا الهامشية دون القضايا الرئيسية فى البلد.
■ لكن هناك مؤخرا من كتب فى الإعلام مدافعا عنك، فمؤخرا كتبت الناشطة السياسية والكاتبة الصحفية نوارة نجم تمتدح موقفك الرافض للمحاكمات العسكرية؟
- أنا أحيى الكاتبة والناشطة السياسية نوارة نجم، وأحيى فيها روح المقاومة للظلم ومحاولة نصرة الضعفاء واسترجاع حقوق الشهداء والمصابين، لكن فى الوقت ذاته أنصحها بعدم الدخول فى معارك جانبية تفقدها كثيرا من المصداقية تجاه القضايا الحيوية التى تتبناها، وأنا أشد على يدها وعلى يد كل الشباب الثورى الذين يحبون مصر ويعملون لنهضتها ومقاومة الظلم والاستبداد والتهمة من أى جهة كانت.
■ تعاطى الحركة الإسلامية المصرية مع القوى السياسية الأخرى كيف تراه من وجهة نظرك؟
- الحركة الإسلامية فى مصر تخلفت عن نظيرتها فى تونس، فقد استطاعت فى تونس حركة النهضة أن تقدم مصالح المجتمع والدولة على مصالحها الشخصية، فى حين أن الحركة فى مصر ما زالت أسيرة مصالح الجماعة المحدودة.
أيضا الحركة الإسلامية فى مصر تتميز بعمقها الشعبى الكبير، الذى يحتاج خلال الفترة القادمة إلى تعميقه وتقويته حتى يقتنع الشعب المصرى بأن اختياره الإسلاميين كان هو الاختيار الأفضل.
■ البعض ينادى بفصل العمل الدعوى عن السياسى داخل التيار الإسلامى، هل تتفق مع هذا الرأى؟
- من المهم فصل العمل الدعوى عن السياسى داخل الحركة الإسلامية، وأنا هنا أؤيد الدكتور أبو الفتوح فى دعوته إلى تقنين أوضاع الجماعات الإسلامية، فإنه لا بد وأن يندمج الحزب داخل المجتمع، ويكون له أهداف محددة يريد تحقيقها بعيدا عن أى شعارات دينية، وتظل الجماعة الدعوية تدعو الناس والمجتمع إلى الفضائل والقيم الدينية العليا والالتزام بمبادئ وأحكام الإسلام، ودون ذلك سوف يحدث نوع من الخلط والتشويه لصورة الحزب السياسى والدعوة الإسلامية.
ولقد حزنت كثيرا عندما تصدر المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المشهد عند الإعلان عن اختيار المهندس خيرت الشاطر مرشحا للرئاسة، وكان يجب أن يقوم بهذا الفعل حزب الحرية والعدالة فقط دون ظهور الإخوان فى المشهد السياسى، وقس على ذلك باقى الحركات.
■ ماذا يطلب الشيخ حمزة من الرئيس القادم؟
- أرى أن الرئيس القادم أمامه مهمة صعبة جدا، ومهام شاقة، أولها تحقيق الأمن للشعب المصرى، وإزالة كل مظاهر الانفلات الأمنى والأخلاقى والقانونى، وهو مطلوب منه إشعار الشعب المصرى أن الثورة جاءت لمصلحته ولتحقيق أهدافه فى التنمية والاستقرار والتقدم والنهوض بالمجتمع المصرى.

أيضا من مهام الرئيس القادم رفع الظلم عن كل من أضير فى عهد النظام السابق، وفى هذا الإطار أتوجه إلى أى رئيس يأتى لحكم مصر بأن يبدأ برفع الظلم عن الدكتور عمر عبد الرحمن ومحاولة إرجاعه إلى مصر فى أقرب فرصة ممكنة، وأيضا رفع الظلم عن السجناء السياسيين من عصر مبارك، وإصدار قرار بالعفو عنهم، وإرجاع المتهمين بمحاولة اغتيال مبارك من إثيوبيا، ليكونوا بين أهليهم فى مصر، وفتح باب العودة لكل المعارضين السياسيين الذين أضيروا فى عهد مبارك والموجودين خارج البلاد.

ريبيري: فوزنا على اوكرانيا الأهم ولم نتأثر بالعاصفة الرعدية


أكد الدولي الفرنسي فرانك ريبيري على سعادته بالفوز الذي حققه منتخب بلاده على نظيره الأوكراني مؤكداً أن هذا الإنتصار هو الأهم للديوك خلال السنوات الماضية مشدداً على أن الديوك لم يتأثروا بالعاصفة الرعدية.

وأضاف ريبيري في التصريحات التي أدلي بها لقناة الجزيرة الرياضية أن الفريق الفرنسي نجح في الحفاظ على تركيزه خلال الفترة التي توقفت فيها المباراة المباراة بسبب العاصفة الرعدية.

وقال ريبيري :" في غرف خلع الملابس حافظنا على تركيزنا وهدفنا وهو الفوز بنقاط المباراة خاصة وأن تعادلنا في الجولة الأولى أمام المتنخب الإنجليزي"

وتابع :" بعد العودة للمباراة حققنا الأهم وهو عدم استقبالنا لأي أهداف وسجلنا هدفين وضمنا نقاط المباراة كاملة"

وأشاد لاعب بايرن ميونخ بمستوى زملاءه في المباراة مؤكداً أنهم عناصر جيدةهوتستحق أن تذهب لأبعد النقاط في يورو 2012.

وكان جريمي مينيز لفرنسا في الدقيقة 53 من عمر المباراة قبل أن يضاعف زميله يوهان كاباي غلة الأهداف في الدقيقة 53 ليرتفع رصيد فرنسا للنقطة 4 ويتجمد رصيد اوكرانيا عند النقطة 3.

يلا كورة

ترحيل مشجعين روسيين من بولندا وحرمانهما 5 سنوات من السفر


وارسو (د ب أ):

أكد المسئولون في بولندا الجمعة ترحيل اثنين من المشجعين الروس من بولندا لمشاركتهما في المصادمات بين المشجعين البولنديين المتعصبين (هوليجانز) والشرطة.

وألقت الشرطة القبض عليهما الخميس وأدانتهما بالمشاركة في هذه المصادمات التي صاحبت المباراة بين المنتخبين البولندي والروسي يوم الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.

وذكر المسئولون أن المشجعين سيحرما أيضا لمدة خمس سنوات من دخول دول منطقة الاتحاد الأوروبي.

وألقت الشرطة القبض على 184 شخصا من بينهم 156 بولنديا بعد هذه المصادمات التي اعتدى فيها مشجعون من بولندا على مشجعين روس خلال توجههم لحضور المباراة.

يلا كورة

بلوخين: المشجعون يريدون اطلاق النار علينا عندما تخسر اوكرانيا


(رويترز):

اتهم اوليج بلوخين مدرب اوكرانيا مشجعي الفريق بانهم "يريدون اطلاق النار علينا" بعدما اطلقوا صفارات الاستهجان ضد اللاعبين قرب نهاية مباراة انتهت بالخسارة 2-صفر أمام فرنسا وسط الامطار في دونيتسك ضمن منافسات المجموعة الرابعة في بطولة اوروبا 2012 الجمعة.

وتوقفت المباراة لمدة 55 دقيقة بسبب عاصفة رعدية والامطار التي اغرقت الملعب.

وبعد استئناف اللعب توفقت فرنسا على اوكرانيا التي تشارك في استضافة البطولة بفضل كرة القدم الهجومية السريعة التي قدمتها لتحقق الفوز بفضل هدفي جيريمي مينيز ويوهان كاباي في الشوط الثاني.

وقال بلوخين عندما سئل عن صفارات الاستهجان التي اطلقها المشجعون قرب نهاية المباراة عندما اخفق اللاعبون في اللحاق بالتمريرات الطويلة "من الظلم ان تشجع فريقك عندما يلعب جيدا فقط. يجب أن تشجع فريقك دائما."

واضاف "لدينا الانطباع بانه اذا فزنا فكل شيء يصبح على ما يرام لكن اذا خسرنا فان المشجعين يريدون اطلاق النار علينا."

واشاد بلوخين بولاء المشجعين الايرلنديين بعدما هتفوا لمنتخبهم طوال المباراة التي تلقى فيها هزيمة مؤلمة 4-صفر أمام اسبانيا بطلة العالم الخميس.

وقال مدرب اوكرانيا "اطلقوا صفارات الاستهجان ضدي وليس ضد الفريق. اللاعبون لا ذنب لهم.. لقد بذلوا كل ما لديهم من جهد."

واستهلت اوكرانيا البطولة بشكل رائع وفازت 2-1 على السويد واسعدت الالاف من المشجعين الذين احتشدوا في مناطق احتفالات المشجعين في جميع انحاء البلاد لكنها اخفقت في تكرار هذا الاداء .

وقال بلوخين "منتخب فرنسا واحد من افضل المنتخبات في العالم وأحد المرشحين في هذه البطولة."

وتابع "لم نحاول تشتيت الكرة من منطقة الجزاء ومنحنا بعض الفرص للفريق الفرنسي ولا يمكننا ارتكاب مثل هذه الاخطاء في خط دفاعنا."

وشعر لاعبو اوكرانيا بالحزن بعد الهزيمة وبدت عليهم خيبة الامل في غرفة تبديل الملابس.

وقال بلوخين "لن اذكر اي اسماء.. لا اريد القاء اللوم على أحد."

يلا كورة

عاجل من مطار القاهره تهديدات بتفجير طائرة "مصر للطيران


وقالت مصادر أمنية أنه أثناء استعداد الطائرة المصرية للإقلاع إلى لاجوس فوجيء أحد أفراد طاقمها بوجود كتابة على زجاج دورة مياه الطائرة تهدد بتفجير الطائرة فتم إبلاغ رجال الأمن بالمطار وطلب إعادة تفتيش الطائرة
وأضافت المصادر أن العميد علاء سعد، مدير إدارة التأمين، توجه إلى الطائرة وتم إنزال ركابها البالغين 46 راكبًا إلى أسفل الطائرة للتعرف على حقائبهم واستدعاء فريق فني من خبراء المفرقعات مزود بالكلاب البوليسية المدربة يتولى حاليًا إعادة فحص الركاب وحقائبهم والطائرة قبل السماح لها باستئناف رحلتها.

اخر الاخبار

مرض جلدي يحول شاباً سعودياً إلى «هيكل عظمي»


ناشدت مسنة سعودية الجهات المعنية في بلادها التدخل لعلاج ابنها الوحيد الذي أصيب بمرض جلدي ألزمه السرير قبل أن يحوله إلى هيكل عظمي.
ووفق ما نقلت المسنة السعودية وتدعى ام سلمان عبر صحيفة «سبق» فإن ابنها يرقد حاليا بمستشفى المجاردة العام، وإن الأطباء أفادوها بأن ابنها يحتاج إلى علاج متقدم بأحد المستشفيات المتخصصة، حيث يعاني مرضا جلديا أصابه بتقرحات مستمرة.

وأوضحت أن ابنها المريض هو الوحيد بين بناتها الخمس المتزوجات، حيث يقيمون في منطقة نائية بتهامة ثربان التي تبعد 70 كم عن محافظة المجاردة، وأضافت: تقوم إحدى بناتي المقيمات لدي برعايتي أنا وابني سلمان بعد وفاة والده.

من جهته، أكد مدير العلاقات العامة والإعلام بصحة عسير سعيد النقير، أن المريض يعاني مرضا وراثيا نادرا تسبب له في هزال وضعف شديد، وأحيل إلى قسم التنويم بمستشفى المجاردة غير مرة، وحول أخيرا إليه بسبب ارتفاع في درجة الحرارة، وعدوى أدت إلى ورم في الساق اليسرى.

وباستشارة طبيب الجراحة أشار إلى ضرورة تحويل الحالة إلى مستشفى عسير المركزي قسم الأورام، ورفضت والدته التحويــــل خــــوفا عليه، كما أنها ترفض تغييــر أغطية السرير الخاصة به خوفا من حدوث تأكل جلدي في جسده.

اخر الاخبار

مصرية تطلب الخلع بسبب خلاف مع زوجها حول مرشح الرئاسة.. ومصري مقيم بالسعودية يرفض جميع المرشحين ويصوّت للراقصة «هياتم»


في واقعة هي الأولى من نوعها، شهدت محكمة أسرة مصر الجديدة أول دعوى خلع «سياسية» بسبب انتخابات الرئاسة، حيث تقدمت ابنة رجل أعمال بدعوى خلع ضد زوجها الذي يعمل مهندس ديكور، لكونه يؤيد د.محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين وينوي انتخابه، بينما هي تؤيد الفريق أحمد شفيق، وقررت وصديقاتها بالنادي انتخابه رئيسا للجمهورية، وحددت المحكمة جلسة 17/6/2012 لنظر الدعوى رقم 8766 لسنة 2012 أسرة مصر الجديدة.
وتقول الزوجة نانيس.م (26 سنة) إنها تزوجت منذ عام ونصف من زوجها مهندس الديكور حازم.ق (28 سنة)، وإنهما تزوجا بعد ثورة 25 يناير 2011، وكانت ميولهما السياسية واحدة، وهي احترام أقدمية الرئيس السابق، وإن زوجها دائما كان يذكر لها أثناء الخطوبة أنه ضد التوريث، ولكن ليس ضد الرئيس مبارك، وأنه مثلها يحترم تاريخه، وتزوجا. بحسب ما ذكرت صحيفة الوفد امس الأول. وأضافت الزوجة أنها اكتشفت بعد عدة أشهر من الزواج أن زوجها ينتمي للإخوان، وأن ولاءه شديد لجماعة الإخوان المسلمين وآرائهم ومعتقداتهم، حيث إنه حاول إقناعها بارتداء النقاب، وحينما رفضت وكادت المشاكل تنتهي بالطلاق قامت بارتداء الحجاب.وتقول الزوجة في دعواها إنها لم تنجب حتى الآن من زوجها، وإن الخلافات بينهما اشتدت عقب إعلان الكشف النهائي بأسماء مرشحي رئاسة الجمهورية، وتحدثت مع زوجها أن الإخوان ليسوا الأقدر على إدارة البلاد، كما أنهم سبق أن أعلنوا عدم نيتهم للترشح لرئاسة الجمهورية إلا أنهم عادوا وأعلنوا مرشحا، فرفض الزوج كلام الزوجة، ونهرها، وبعدها اكتشفت الزوجة أن زوجها يشارك في مسيرة مرشح الإخوان، ويترك عمله ويقوم بطبع بوسترات دعائية على حسابه الخاص لمرسي. رفضت الزوجة فعل زوجها، وإنفاق أمواله على دعاية لمرشح الإخوان وبعدها علم الزوج أنها وصديقاتها اتفقن على انتخاب شفيق، والترويج له بين المعارف والأصدقاء، فقام الزوج بضربها وتلقينها علقة ساخنة، فطلبت الزوجة الطلاق لسوء معاملة الزوج، فرفض تطليقها، مما حدا بها لإقامة دعواها لخلعه.

مصري مقيم بالسعودية يرفض جميع المرشحين ويصوّت للراقصة «هياتم»!

من جهة أخرى أراد مصري مقيم بالسعودية ان يعبر عن رفضه لجميع المرشحين الثلاثة عشر لرئاسة الجمهورية المصرية وقام بوضع علامة «اكس» أمام صور المرشحين وكتب اسم الراقصة هياتم في نهاية بطاقة التصويت ورسم صورة لها مثل باقي المرشحين ووضع علامة «صح» أمامها.

اخر الاخبار

شاهد أبشع رجل في العالم يدخل "غينيس"ويتحدى من يكسر رقمه القياسي


يبدو وان تانغ شوكان البالغ من العمر 43 سنة بات صاحب لقب أشنع رجال العالم على الكرة الأرضية،
ولكن شناعة وجهه قد جعله يدخل كتاب "غينيس" كالشخص الوحيد الذي بإمكانه ان يكون وجهه مفتولا.
وقام شوكان بالإعلان عن مباراة يدعو فيها الجميع للمشاركة فيها من أجل معرفة من قد يتحداه في مسابقة من يستطيع ان يكون له وجه مفتول أكثر. وفي التفاصيل ان جائزة المباراة ستكون حوالي 10000 دولار أميركي لأي رجل يكون قادرا على ان يتحدى أشنع رجل في العالم.
اخر الاخبار

خاص.. برادلي يحفز اللاعبين "بغينيا" للتعويض في افريقيا الوسطى


قال الأمريكي بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر ان الجهاز الفني يتحمل مع اللاعبين مسئولية الهزيمة من افريقيا الوسطى (3-2) في الاسكندرية ضمن ذهاب الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2013.

وأفاد مراسل Yallakora بان برادلي طلب من اللاعبين نسيان الخسارة سريعا والتفكير جيدا في مباراة الاياب لتعويض الخسارة الذي يتحملها الجهاز واللاعبين على حد سواء.

وأضاف برادلي في حديثه للاعبين "بالإمكان تعويض خسارة الذهاب، والفوز على افريقيا الوسطى في مباراة الاياب كما فعلنا أمام غينيا".

وواصل "سنضع أمامنا هدف واحد الان وهو الفوز على افريقيا الوسطى بفارق هدفين أو بنتيجة أكبر من 3-2".

وأكد المدرب الأمريكي ان الهزيمة درس قاسي للجميع بعدم الاستهتار بأي منتخب، مشيرا ان افريقيا الوسطى تملك عناصر صغيرة مميزة.

وتلتقي مصر مع افريقيا الوسطى في مباراة الاياب يوم 30 يونيو الجاري، وفي حال لم تنجح في تحقيق الفوز بفارق هدفين فستفشل في الوصول لبطولة الأمم الافريقية للمرة الثانية على التوالي.

يلا كورة