الأهلى يجتمع بـ"جوزيه" اليوم لتحديد موعد "حفل الوداع"

تُحدد إدارة النادى الأهلى اليوم، الأحد، موعد حفل التكريم المقرر إقامته خلال الساعات المقبلة للبرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى للفريق، والجهاز المعاون له، المكوّن من البرتغالى بيدرو، المدرب العام، ومواطنه فيدالجو، مدرب اللياقة البدنية، والأرجنتينى أوسكار، مدرب تحليل أداء اللاعبين.

كان جوزيه قد أعلن الرحيل عقب مباراة إسبانيول الودية التى أقيمت بإسبانيا الجمعة الماضية، وانتهت بفوز بطل إسبانيا بثنائية نظيفة، بعدها قرر الأهلى إقامة حفل تكريم لجوزيه والجهاز المعاون له.

ومن المتوقع أن يُقام حفل التكريم غداً أو بعد غد على أقصى تقدير، خاصة أن جوزيه سيعود إلى بلاده الأربعاء المقبل لقضاء إجازة عدة أيام يختار خلالها من بين العروض التى تلقاها خلال الفترة الماضية، وأبرزها عروض عربية.

فى هذا الشأن، يعقد محمود الخطيب، نائب رئيس النادى، وهادى خشبة، المدير التنفيذى للجنة الكرة، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، اجتماعاً فى الخامسة من مساء اليوم مع جوزيه، لتحديد الموعد المناسب للتكريم.

ووفقا لمصدر فى النادى، فإن اجتماع اليوم قد يتطرق لمناقشة جوزيه فى عدة أمور فنية خاصة بمستقبل الفريق، مثل رؤيته للمدير الفنى الجديد، والتقرير الفنى الذى قدمه المدرب البرتغالى قبل رحلة إسبانيا الأخيرة.

المصدر : اليوم السابع



رونالدينيو يظهر "مخموراً" في تدريبات فلامينغو

ظهر لاعب الوسط البرازيلي الشهير رونالدينيو "مخموراً" في تدريبات فريقه فلامينغو، الأمر الذي أثار استياء مدرب الفريق جويل سانتانا، الذي صب جام غضبه على اللاعب خلال مؤتمر صحافي عقده قبل أول مباراة للفريق في الدوري البرازيلي أمام سبورت ريسيفه.

وذكرت الصحف البرازيلية، أن رونالدينو توجه إلى تدريبات الفريق الصباحية برفقة حارسه الخاص وهو في حالة سكر، حيث حاول في بداية الأمر التهرب من مشاركة زملائه التدريبات، متذرعاً بمعاناته من آلام عضلية، لكي لا يلاحظ المدرب سانتانا الأمر.

لكن حيلة نجم برشلونة وميلان السابق لم تجدي نفعاً، إذ انتبه سانتانا للأمر، وانفجر غاضباً في وجهه، وطلب منه التدرب بشكل منفرد، قبل أن يواصل هجومه على اللاعب عقب التمرين خلال مؤتمر صحافي انهالت فيه الأسئلة من قبل الصحافيين على المدرب الجديد لفلامينغو.

وقال سانتانا في المؤتمر الصحفي إنه منزعج جداً مما فعله رونالدينيو، لكنه انتقد تركيز الصحافيين على مشاكل رونالدينيو، قائلاً إنه يشرف على تدريب الفريق منذ ثلاثة أشهر فقط، وقد سئم من استمرار الحديث عن هذا اللاعب.

وأضاف مدرب منتخب جنوب إفريقيا السابق متسائلاً: "كيف يمكنني الإجابة نيابة عن اللاعب الذي كان بطل العالم، وسبق له الفوز بالكرة الذهبية، وأصبح من الأغنياء؟!.. أعتقد أنه هو المطالب بإجابات واضحة عن سلوكياته التي أصبحت حديث وسائل الإعلام".

وتراجع مستوى رونالدينيو بشكل مذهل في السنوات الأخيرة، وبات اسمه مرادفاً للمشاكل والسلوكيات المثيرة للجدل خارج الملاعب، وتنشر الصحف البرازيلية بين الحين والآخر قصص ومغامرات النجم السابق، الذي أذهل العالم سابقاً بمهاراته الفنية حينما كان نجماً في صفوف برشلونة وبعده ميلان الإيطالي.

المصدر : موقع العربية




خنزير أوكراني يتكهن بمباريات يورو 2012

خرجت حكومة العاصمة الأوكرانية كييف ببادرة طريفة، بعد أن أقدمت على تعيين خنزير أوكراني للتكهن وتقديم التوقعات الخاصة بنتائج مباريات كأس الأمم الأوروبية 2012 والتي ستُلعب في بولندا وأوكرانيا بداية من الثامن من الشهر المقبل؛ وذلك على غرار الإخطبوط بول الذي بزغ نجمه أثناء مباريات النسخة الأخيرة من كأس العالم والتي أقيمت في جنوب إفريقيا.

ومع شغف الأوروبيين بالحظ أعلنت حكومة العاصمة الأوكرانية كييف يوم أمس الجمعة أن الخنزير سيقدم التوقعات كل يوم خلال مباريات البطولة.

وذكر مسؤولون أوكرانيون أنهم سيحضرون هذا الحيوان إلى منطقة مشاهدة المباريات في العاصمة قبل المباريات من أجل إضفاء مزيد من الإثارة على البطولة.

هذا وكان الإخطبوط بول قد لاقى اهتماماً إعلامياً بارزاً على المستوى العالمي، نظراً لتوقعه الصحيح للفائزين في جميع مباريات كرة القدم مونديال جنوب إفريقيا 2010 الذي أسدل الستار عليه بتتويج إسبانيا، حيث كان بمثابة ذكرى لا يمكن نسيانها بسهولة من مخيلة عشاق كرة القدم، إذ تحول آنذاك إلى أحد أشهر نجوم مونديال 2010 بعد أن صدقت جميع توقعاته لنتائج مباريات البطولة، ونفق الإخطبوط بول في السادس والعشرين من أكتوبر من عام 2010 نتيجة لموت طبيعي كمعظم الحيوانات المائية من فصيلة الإخطبوط، والتي لا تعيش لأكثر من سنتين، حيث كان من المتوقع أن يتوفى في أية حال قبيل مسابقة كأس الأمم الأوروبية 2012.


المصدر : موقع العربيه


«هاينكس»: بعض لاعبي بايرن رفضوا تسديد ركلات الترجيح

قال يوب هاينكس، مدرب بايرن ميونيخ، إن لاعبين في فريقه بينهم آرين روبن رفضوا تسديد ركلات ترجيح في المباراة التي خسرها الفريق أمام تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا، وإنه لذلك اضطر لدفع حارسه مانويل نوير لتسديد واحدة.

وأضاف هاينكس «بعض اللاعبين لم يشعروا باطمئنان كاف للتقدم لتسديد ركلات الترجيح، كانوا مرهقين بعد 120 دقيقة من اللعب، لا يمكن إجبار أحد على تسديد ركلات ترجيح».

كما قال هاينكس إن أحد اللاعبين الذين رفضوا التسديد كان روبن الذي يتولى تسديد جميع الركلات من علامة الجزاء لبايرن لكنه أهدر ركلة جزاء في الشوط الإضافي الأول.

وتابع المدرب الهولندي «لم تكن لديه ثقة كبيرة، لذلك يمكن أن تفهموا لماذا سدد نويل ركلة ترجيح، كان أمرًا حتميًا».

وخسر بايرن «4-3» بركلات الترجيح بعد أن افتتح لاعبه توماس مولر التسجيل في الدقيقة 83 لكن ديدييه دروجبا تعادل لتشيلسي قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي قبل أن يهدر روبن ركلة الجزاء في الوقت الإضافي

المصدر : المصري اليوم




ميسي يتوج بلقب هداف دوري الابطال للموسم الرابع

افادت تقارير تطلع على الرياضة العالمية "ان الالماني ماريو جوميز مهاجم البايرن بعد أن فشل في تسجيل أي هدف في نهائي دوري الابطال،
أصبح بذلك الأرجنتيني ليونيل ميسي رسميا هو الفائز بلقب هداف دوري الأبطال لهذا الموسم .وتعد هذه هي المرة الرابعة على التوالي التي يتوج فيها ميسي بلقب هداف دوري الأبطال، وهو بذلك يحقق رقما قياسيا في البطولة ، حيث لم يسبق لأي لاعب أن توج بلقب الهداف خلال أربع مواسم متتالية. وسجل ميسي خلال هذه المواسم الاربعة مجموع 43 هدف منهم 14 بهذا الموسم".

المصدر : موقع بانيت





إقامة السوبر السعودي اعتبارا من الموسم المقبل بين بطلي دوري زين وكأس الملك


أقر مجلس الإدارة المؤقتة للاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعه يوم الخميس الماضي والذي عقد برئاسة أحمد عيد في مدينة جدة ، إقامة مباراة السوبر السعودي بين بطل دوري زين السعودي وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وإحالة الموضوع للجنة الفنية والمسابقات لوضع الآلية وتحديد التوقيت المناسب.

وأرجأ المجلس أيضا البت في قرار إستعانة فرق دوري الدرجة الأولى بلاعب أجنبي ، وأعاد الموضوع لرابطة دوري المحترفين للدرجة الاولى لمزيد من الدراسة وتوفير موارد مالية.

وحدد المجلس في الاجتماع نفسه لكل ناد من اندية دوري زين ثلاثة أطقم حكام أجانب يحق له الاستعانة بهم في الموسم الواحد لدوري زين السعودي للمحترفين.

المصدر : موقع كوووورة



دروغبا يطرد خيبات ركلات الترجيح

كشف المهاجم العاجي ديدييه دروغبا، الذي قاد أمس فريقه تشلسي الإنجليزي إلى التتويج للمرة الأولى بدوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ الألماني، أن ذكرى الركلات الترجيحية التي أخفق في تسجيلها طاردته لدى تسديده الركلة الحاسمة على ملعب "أليانز أرينا".

وكان دروغبا (34 عاما) أخفق في فبراير/شباط الماضي في تسجيل ركلة ترجيح في نهائي كأس أمم أفريقيا ضد زامبيا، مما كلف منتخب بلاده إحراز اللقب الثاني في تاريخه.

وكشف أفضل لاعب في أفريقيا سابقا أن ذكرى الركلة الضائعة في العاصمة الغابونية ليبرفيل طاردته عندما كان يستعد لتنفيذ الركلة التي منحت أمس البلوز الفوز 4-3 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وقال دروغبا "كنت واثقا قبل تنفيذها، لكن ما حصل في أمم أفريقيا سيطر على فكري، كان الأمر صعبا". لكن دروغبا الذي سجل هدف التعادل قبل ذلك من رأسية مذهلة في الدقيقة 88، أضاف أنه لم يكن يريد أن يخذل حارس مرماه التشيكي بتر تشيك الذي صد ركلة جزاء في الوقت الإضافي للهولندي أرين روبن، كان دروغبا نفسه متسببا فيها بعد عرقلة الفرنسي بلال ريبيري.
دروغبا أخفق في تسجيل ركلة ترجيح حاسمة بنهائي أمم أفريقيا 2012 أمام زامبيا (الأوروبية)

سوء طالع
وعبر دروغبا عن امتنانه لتشيك الذي صد ركلة للكرواتي إيفيكا أوليتش في الركلات الترجيحية قائلا "بتر تشيك كان دوما أفضل حارس مرمى في العالم، لقد قادنا بدفاعه إلى منصة التتويج، لذا أردت تسجيل الركلة لأجله ولأجل رفاقي".

كما طردت ركلة دروغبا سوء الطالع الذي رافق المباراة التي خسرها تشلسي في نهائي المسابقة عام 2008 أمام مواطنه مانشستر يونايتد، وفيها طرد دروغبا في الدقائق الأخيرة "أردت إعادة البسمة لتشلسي بعدما أحبطنا في المرة السابقة وبكى لاعبون على أرض الملعب، أنا سعيد لرؤيتهم يضحكون".

لكن المثير للاستغراب أن ركلة دروغبا التاريخية قد تكون الأخيرة له مع الفريق الأزرق، إذ انتهى عقده ولم يتوصل بعد إلى تجديده "لا أعتقد أنه يمكننا اتخاذ القرارات في لحظات عاطفية، الأهم ليس مستقبلي، الأهم هو ما حققناه، والطريقة التي قاتل فيها اللاعبون لإحراز اللقب".

المصدر : موقع الجزيرة نت



كاكا يقترب من سان جيرمان مقابل 25 مليون يورو

 أكد تقارير أسبانية اليوم الأحد أن رحيل البرازيلي ريكاردو كاكا عن صفوف فريق ريال مدريد الأسباني بات وشيكا بعد أن دخلت المفاوضات مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي المنعطف الأخير.

وذكرت صحيفة "الماركا" المقربة من النادي الأسباني أن باريس سان جيرمان قدم عرضه الأخير للتوقيع مع كاكا والبالغ قيمته 25 مليون يورو. وأضافت الصحيفة أن إدارة ريال مدريد قد تضطر لقبول هذا العرض بعد إصرار مدرب الفريق جوزيه مورينيو على بيع اللاعب هذا الصيف. مشيرة إلى أن اللاعب البرازيلي سيحصل على راتب سنوي يبلغ 9 ملايين يورو، أي أقل بقليل من راتبه الحالي مع ريال المدريد والبالغ 10 ملايين يورو.

يذكر بأن كاكا كلف خزينة ريال مدريد نحو 65 مليون يورو مقابل انتقاله من ميلان الإيطالي في صيف 2009، لكن الإصابات وتراجع مستواه جعله حبيس دكة البدلاء في أغلب مباريات الفريق الأسباني.

المصدر : موقع الرياض نت





صدمة بألمانيا بعد هزيمة بايرن

سادت حالة من الحزن والشعور بالصدمة في الأوساط الكروية بألمانيا إثر هزيمة بايرن ميونيخ على ملعبه ووسط جماهيره أمام تشلسي الإنجليزي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس السبت.

وكان مشجعو كرة القدم الألمانية يعلقون أمالا عريضة على التتويج باللقب الأوروبي خاصة أن المباراة النهائية أقيمت على ملعب "أليانز أرينا" معقل النادي البافاري.

ولكن تشلسي انتزع اللقب للمرة الأولى في تاريخه إثر فوزه على بايرن 4/3 بركلات الجزاء الترجيحية بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1.

واعترف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فولفغانغ نيرسباخ بأن هزيمة بايرن في مباراة أمس أضعفت بعض بريق المنتخب الألماني قبل مشاركته في كأس أمم أوروبا التي تنطلق بعد نحو أسبوعين.

وقال المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف -الذي تابع المباراة عبر شاشات التلفاز في فرنسا- "كرة القدم لعبة قاسية، إننا جميعا نشعر بالحزن وخيبة الأمل، لقد كان بايرن ميونيخ هو الفريق الأفضل طوال 120 دقيقة".

والجدير بالذكر أن المنتخب الألماني، الذي يستعد حاليا تحت قيادة لوف لنهائيات يورو 2012 المقررة ببولندا وأوكرانيا بين 8 يونيو/ حزيران وفاتح  يوليو/ تموز، يضم ثمانية من لاعبي بايرن.

وقال مدير المنتخب الألماني أوليفر بييرهوف إن كل الجهود الممكنة ستبذل لإخراج اللاعبين من حالة الإحباط، مؤكدا أن لديهم الفرصة للتعويض من خلال البطولة الأوروبية المقبلة.

كابوس
ووصف مدير الكرة في بايرن كريستيان نيرلينغر، الهزيمة أمام تشلسي بأنها "كابوس"،  في حين قال رئيس نادي بايرن أولي هوينيس "إنه أمر لا يصدق أن تتاح أمام الفريق مثل هذه الفرص العديدة ولا تترجم إلى أهداف".

واعتبر الرئيس التنفيذي لبايرن كارل هاينز رومينيغه أن هذه الهزيمة بضربات الترجيح "أكثر قسوة وصعوبة من هزيمة الفريق أمام مانشستر يونايتد في الوقت الضائع للمباراة قبل 13 عاما".

وفي نهائي عام 1999، كان بايرن متقدما 1/صفر على مدار المباراة ولكن تيدي شيرنغهام والنرويجي أولي جونار سولشكاير سجلا هدفين متتاليين لمانشستر يونايتد في الوقت الضائع للمباراة ليقودا الفريق الإنجليزي إلى الفوز الدراماتيكي والتتويج بلقب البطولة.

وعلقت صحيفة "سودويتشه تسايتونغ" بموقعها على الإنترنت على الهزيمة متسائلة "ما مدى سوء الحظ الذي قد يظهر في مباراة كرة قدم؟.. ليست هناك العديد من الرياضات التي يمكن للفريق الأضعف أن يكسب فيها، ولكن كرة القدم واحدة من الرياضات القليلة التي يحدث فيها هذا".

وأضافت "تشلسي قائد في سرقة الانتصارات. ويمكن أن يقال هذا بوضوح بعد نهائي دوري الأبطال أمس الذي كان أكثر نهائي في تاريخ البطولة يمكن اعتباره من طرف واحد".

وفي الوقت نفسه ذكرت مجلة "كيكر" الألمانية الرياضية أنه الوقت المناسب لاتباع إستراتيجية جديدة في بايرن ميونيخ سواء داخل أو خارج الملعب بعدما شهد الفريق تغييرات عديدة في المدربين خلال السنوات القليلة الماضية.


المصدر : موقع الجزيرة نت


جون تيري: دي ماتيو قدم عملًا رائعًا ونتمنى استمراره في قيادة تشيلسي


قال قائد تشيلسي الإنجليزي وقلب دفاعه المخضرم جون تيري، إن الإيطالي روبرتو دي ماتيو المدرب المؤقت لفريقه قدم «عملًا رائعًا منذ وصوله إلى النادي»، معربًا عن ثقته في «أنه سيستمر مع الفريق بطريقة دائمة».

وأضاف اللاعب الدولي: «لا يمكن تقديم شيء أكثر مما قدمه.. لقد فاز بكأس إنجلترا ودوري الأبطال، من المستحيل فعل أفضل من ذلك».

وأشار تيري إلى أن «الحصول على لقب دوري الأبطال كان أملنا جميعًا، وأمنية صاحب الفريق، وهو ما يبكي من أجله الآن».

جدير بالذكر أن تشيلسي توِّج بلقب دوري أبطال أوروبا السبت على حساب بايرن ميونيخ «4-3» بركلات الترجيح، في المباراة النهائية التي جمعتهما بملعب «أليانز أرينا» معقل الفريق البافاري.

وبهذا الفوز حقق تشيلسي حلم مالكه القطب الروسي رومان إبراموفيتش في الحصول على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأكد تيري: «لقد كافح المالك وصرف أموالًا كثيرة من أجل هذا الفوز، وأخيرًا حققناه».

يشار إلى أن تيري رفع الكأس مع فرانك لامبارد نجم تشيلسي الإنجليزي المخضرم، بعد أن سمح له الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بذلك، بعد أن صدرت بحقه البطاقة الحمراء في مباراة نصف النهائي أمام برشلونة الإسباني.

المصدر : المصري اليوم





دورة روما: ديوكوفيتش يواجه نادال في النهائي للعام الثاني على التوالي


تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال المصنف اول وثانيا على التوالي الى المباراة النهائية من دورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 951ر2 مليون يورو للرجال و050ر2 مليون للسيدات.

في الدور نصف النهائي اليوم السبت، فاز ديوكوفيتس حامل اللقب على السويسري روجيه فيدرر الثالث 6-2 و7-6 (7-4)، ونادال على مواطنه دافيد فيرر السادس 7-6 (8-6) و6-صفر.

في المباراة الاولى، احتاج ديوكوفيتش الى ساعة و40 دقيقة لتحقيق الفوز الحادي عشر على السويسري في المواجهة رقم 25 بينهما، وحرمه بالتالي من اعتلاء منصة التتويج في هذه الدورة التي حل فيها وصيفا للبطل مرتين عامي 2003 و2006 دون ان يتمكن من احراز اللقب.

ومواجهة اليوم كانت الاولى بين العملاقين منذ مباراتهما الماراتونية في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة العام الماضي التي خسرها السويسري وتوج بعدها الصربي باللقب.

وكان ديوكوفيتش على وشك تحقيق فوز سهل على فيدرر بعد ان كسر ارساله مرتين في المجموعة الاولى وانهاها 6-2 في 38 دقيقة، ثم مرة واحدة في الثانية في الشوط الخامس وظل متقدما حتى الشوط العاشر حيث فقد ارساله ووقع التعادل 5-5 و6-6 ليحتكم اللاعبان لشوط فاصل لكسر التعادل انتهى في مصلحة الصربي.

وفي المباراة الثانية، أكد نادال وصيف البطل تفوقه على فيرر وحقق الفوز الرابع على التوالي والخامس عشر في 19 مباراة بين اللاعبين حتى الان.

وعانى نادال الساعي الى لقبه السادس في روما، الامرين في المجموعة الاولى امام مقاومة كبيرة من فيرر الذي احرج مواطنه اكثر من مرة خصوصا في الشوطين الثاني والسادس عندما كان قاب قوسين او ادنى من كسر ارساله.

ونجح فيرر في كسر ارسال نادال في الشوط الرابع ليتقدم 3-1، لكن الماتادور رد التحية في الشوط الخامس ليقلص الفارق 2-3، ثم ادرك التعادل 3-3 وبقي الامر كذلك حتى الشوط الثاني عشر 6-6 فارضا الاحتكام لشوط فاصل كسبه 8-6 وبالتالي المجموعة 7-6 في ساعة و26 دقيقة.

وتابع نادال تألقه في المجموعة الثانية وكسر ارسال فيرر في الاشواط الثاني والرابع والسادس لينهيها في صالحه نظيفة 6-صفر في 40 دقيقة.

ويلتقي ديوكوفيتش ونادال غدا في اعادة لنهائي الموسم الماضي في المواجهة هي الثانية والثلاثون بينهما، وتميل الكفة لمصلحة الاسباني (17 فوزا مقابل 14 هزيمة).

وبات نادال، الذي تراجع الى المركز الثالث عالميا اثر خروجه من الدور ثمن النهائي لدورة مدريد الاسبوع الماضي على يد مواطنه فرناندو فرداسكو، بحاجة الى الفوز على ديوكوفيتش لاستعادة المركز الثاني من السويسري في التصنيف العالمي الذي سيصدر الاثنين.

المصدر : موقع AFP





راموس يرد سخرية نوير: لم أكن أعلم أنك تستمتع بخسارة النهائيات


رد سيرخيو راموس مدافع فريق ريال مدريد الإسباني سخرية حارس مرمى بايرن ميونخ الألماني مانويل نوير.

وكان نوير صرح عقب إهدار سيرخيو راموس لركلة جزاء أمام بايرن في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي بأنه لم يكن يعلم أن راموس يحب لعب الكرة في السماء ساخراً من الدولي الإسباني.

وخسر عملاق بافاريا يوم السبت لقب دوري الأبطال الأوروبي بملعب إليانز آرينا أمام تشيلسي بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وعلق راموس على خسارة عملاق بافاريا عبر حسابه الشخصي بشبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"  : "لم أكن أعلم أن نوير يستمتع بخسارة النهائيات."

وأردف: "حظ أفضل في الموسم المقبل، لكني دوماً أبقى متواضع."

المصدر : موقع يلا كورة




جوزيه "المصري": شهداء بورسعيد لم يفارقوني لحظة والأهلي بحاجة لحارس مرمى


أعرب البرتغالى مانويل جوزيه عن حزنه الشديد للرحيل عن النادى الأهلى مؤكدا أن الظروف السياسية فى مصر أجبرته على  اتخاذ هذا القرار .

وقال جوزيه فى حواره مع جريدة الوطن أن الكل فى مصر يتحدث عن السياسة فقط ولا أحد يهتم بكرة القدم مشيرا إلى أن حتى أفريقيا كقارة أصبحت بها مشاكل كثيرة وقد واجه متاعب كثيرة فى دورى أبطال إفريقيا .

وأكد البرتغالى أن الأهلى بحاجة إلى التعاقد مع حارس مرمى ومهاجم أجنبى ومدافعين فى مركز المساك على مستوى فنى عال قبل بداية الموسم الجديد .

فيما تمنى مانويل جوزيه أن يحصل الأهلى على اللقب الأفريقى ليكون بسمة لأسر شهداء مذبحة بورسعيد الذين أكد أنهم لم يفارقوه لحظة واحدة ولن ينساهم أبدا .

ولم ينسى جوزيه أيضا مناشدة جماهير النادى الاهلى بمساندة محمد ابو تريكة ووائل جمعة ومحمد بركات لما ساهم به الثلاثى من قسط كبير فى انجازات وبطولات الأهلى مشيرا إلى أنه وافق على تقديم بركات لبرنامج تلفزيونى خلال رمضان المقبل حيث أن اللاعب ضحى بالكثير من أجل الفريق وذلك البرنامج فرصة لينال جزء من حقه إلا أن إدارة الأهلى كان لها رأيا آخر .

وفى النهاية تقدم الساحر البرتغالى باعتذاره لجمهور الأهلى مبديا أسفه عن عدم الاستمرار مع الفريق موضحا أنه كان يتمنى انهاء مشواره الكروى داخل القلعة الحمراء إلا أن الظروف كانت أقوى منه .

وأضاف  جوزيه أن مرض زوجته وإجرائها لبعض العمليات الجراحية بداية من يوم 24 الجاري، كان من أهم أسباب تركه الفريق .

المصدر : موقع جماهير النادي الاهلي





خاص.. أحمد أيوب: الاهلي علمني أن أحترم تعاقدي


اكد أحمد أيوب المدرب المساعد بفريق إنبي أنه يحترم تعاقده مع إنبي وذلك بعد الأنباء التي ترددت عن توليه مهمة المدرب المساعد مع حسام البدري في النادي الأهلي الفترة المقبلة.

وتابع أيوب في تصريحات لـ Yallakora.com أن تربى على احترام تعاقداته منذ ان كان لاعباً في النادي الأهلي في مراحل الناشئين مضيفاً أن أحداً لم يتحدث معه من الأحمر بشأن تولى هذا المنصب.

ونفى أيوب أن يكون قد تحدث مع البدري بشأن تولى هذا المنصب مؤكداً أن لم يتطرق الى هذه النقطة الاحد مع المدير الفني السابق للفريق البترولي.

وكانت أنباء قد ترددت عن أن البدري سيستعين بخدمات أسامة عرابي مدرباً عاماً واحمد أيوب مدرب مساعد بالإضافة إلى طارق سليمان مدرب حراس مع الإبقاء على سيد عبد الحفيظ مديراً للكرة.

المصدر : موقع يلا كورة





بالفيديو .. شباب وصدام مع الأولترا والنجوم فى أبرز لقطات ولاية البدرى الأولي


مع إقتراب حسام البدرى المدير الفنى السابق لإنبي من العودة إلى تدريب الأهلى والجلوس على كرسي الرجل الأول ، يسلط Yallakora.com الضوء على أبرز لحظات البدرى مع الأهلى فى ولايته الأولى من خلال التقرير التالي.

1 - بداية ساخنة

جاءت بداية البدرى مع الأهلى ساخنة بكل ما تحمله الكلمة من معان ، فالمدير الفنى الذى بدأ مرحلة جديدة للإعتماد على الشباب فاجأ الجميع بأزمة كبيرة فى دورة الزيتون بعد ما دخل فى صدام عنيف مع حكم مباراة الأهلى وباير ليفركوزن ليرفض بعدها الخروج من الملعب.

2- مشادات مع النجوم

دخل البدرى فى صدام مع نجوم فريقه وكان أبرز ما نقلته وسائل الإعلام سب المدير الفنى للأهلى لمهاجم الفريق السابق الليبيرى فرانسيس دو ودخوله فى مشادة مع أحمد حسن وأزمته مع أحمد بلال قائد الفريق السابق.

وعبر محمد أبو تريكة نجم الاهلى فى هذا الوقت عن تعامل المدير الفنى معه بترديده أن مانويل جوزيه وحسن شحاتة الأفضل فى التعامل معه .

3- صدام مع الجماهير

فى الجولة الرابعة من بطولة دورى أبطال أفريقيا 2010 تعرض الجهاز الفنى بقيادة البدرى إلى هجوم جماهيرى بسبب تعادل الفريق مع ضيفه الجزائرى 1- 1 ثم وصل الهجوم إلى ذروته فى مباراة الإسماعيلى والاهلى فى نفس البطولة التى إنتهت لصالح الفريق الأصفر 3-1 .

4- رسالة الألتراس

لأول مرة فى تاريخ النادى الأهلى يكون إنتقادات المدرب عبر لافتات تطالب بالإطاحة بالمدير الفنى لعجز الفريق عن تحقيق فوز خارجي وذلك على خلفية خسارة الفريق الأحمر لخمس مباريات فى بطولة دورى أبطال أفريقيا نسخة 2010 .

 

5- فريق مهلهل

وصف عبد العزيز عبد الشافي " زيزو " الذى تولى المسئولة خلفاً للبدرى فريق الأهلى بـ " المهلهل " وهو ما اثار غضب البدرى.

6- هجوم ضارى على الأولترا

شن البدرى هجوماً ضارياً على مجموعة أولترا أهلاوى صاحبة لافتة " الحساب فى نهاية الموسم " متهماً إياها بتلقى أموالاً من أجل الهجوم عليه واستعراض قوتها.

8 - هجوم على زميل

هاجم البدرى أيضاً زميلاً له من داخل الأهلى وأتهمه بأنه سعى إلى الحصول على منصبه فى واقعة هي الأولى للأهلى.



7- التعاقد مع الحضرى

عقب رحيل البدرى لنادى المريخ السودانى تعاقد حسام البدرى مع عصام الحضرى فى فعلة اثارت غضب الأهلاوية ومنهم " شطة " لاعب الأهلى القديم والسودانى الجنسية الذى تسائل عن مبادىء الأهلى.

المصدر : موقع يلا كورة



شحاتة يعد نائب رئيس الزمالك بتقييم الوضع بعد جلسة عباس


ينتظر حسن شحاتة معرفة مصير الجلسة التي يعقدها ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك مع أعضاء مجلس إدارة القلعة البيضاء ، والنتائج التي تترتب عليها لتحديد مصيره مع الزمالك .


وعلم "كووورة" ، أن اللواء صبري سراج نائب رئيس الزمالك والمعارض الوحيد لقرار قبول إستقالة حسن شحاتة ، عقد جلسة خاصة مع المعلم مساء أمس السبت خارج القلعة البيضاء ، أكد خلالها تمسك ممدوح عباس بإستمرارشحاتة مع الفريق .


وشهدت الجلسة وعد من نائب رئيس الزمالك بتنفيذ جميع طلبات حسن شحاتة من أجل الإستمرار مع الفريق الأبيض .


وقرر حسن شحاتة الإنتظار لمعرفة إتجاه الأمور ، على أن يتخذ قراره النهائي بعد قرار إدارة الزمالك ، وبناء على الأحداث التي تمر خلال الأيام القادمة .

المصدر : موقع كووورة





جاسر: ليس من حق رئيس الزمالك تجميد قرار الأغلبية

قرر ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك المتواجد حاليا في إسبانيا في رحلة علاجية تجميد القرار الذي أصدره مجلس إدارة النادي مساء أمس السبت والخاص بقبول الاستقالة التي تقدم بها المدير الفني حسن شحاتة من تدريب الفريق الأول لكرة القدم لحين عقد اجتماع للمجلس يوم السبت المقبل 26-5-2012 حتى يكون المجلس مكتملا بهدف منح الفرصة لإقناع المعلم بالتراجع عن الاستقالة،
وتغيب عن اجتماع مجلس الإدارة ثلاثة أعضاء هم ممدوح عباس رئيس النادي وعضوا المجلس حازم إمام وهاني العتال

وشهد مجلس الإدارة انقسامات حادة حول قرار التجميد واعترض علية المهندس رءوف جاسر عضو المجلس، و قال لـ"لعربية. نت": ليس من حق رئيس النادي تجميد أي قرار صدر بأغلبية أعضاء المجلس، وليس من حقه أن يظهرنا كأننا نعادي حسن شحاتة، لأننا نكن له التقدير والاحترام، ولكن من حق أي عضو أن يعترض كيفما شاء على أي قرار ويتم التصويت عليه في الجلسة التالية، وإذا رأت الأغلبية التراجع عن القرار فلا مانع، ونحن لسنا ضد تراجع شحاتة عن قرار الاستقالة.

وكان مجلس إدارة الزمالك قد اصدر بيانا عقب اجتماعه حصلنا على نصه وتم نشره على الموقع الرسمي للنادي، ثم رفعه مرة أخرى بناء على أوامر من رئيس النادي ونص البيان هو:

"فوجئ مجلس إدارة الزمالك أثناء انعقاده بوصول استقالة مكتوبة من الكابتن حسن شحاتة وكان وقد سبق وأن قرر مجلس الإدارة ايقاف شيكابالا فور ارتكابه الخطأ الفادح في مباراة المغرب الفاسي إلي حين تلقي تقرير الجهاز الفني عن المشكلة .وقبيل انعقاد مجلس الإدارة تم عقد جلسة بين المهندس رؤوف جاسر والكابتن إبراهيم يوسف وبين حسن شحاتة جري خلالها مناقشة العديد من الموضوعات والقضايا منها أزمة شيكابالا، وطلب شحاتة أن يصدر مجلس الإدارة قراره وهنا طلب المجلس من المدير الفني تقديم تقريره.

وقد تلقي المجلس تقرير الكابتن حسن شحاتة المتضمن لواقعة شيكابالا بعد ظهر
الجمعة 18 مايو.. وخلال جلسة مجلس الإدارة في اليوم التالي جاء خطاب الاستقالة الذي كان مفاجأة للجميع دون أن يعطي الفرصة لإصدار القرار المناسب. وتمسكا وحرصا من مجلس الإدارة بالكابتن حسن شحاتة صاحب التاريخ والانجازات الكبيرة، فقد حاول المجلس أثناء انعقاده علي الاتصال بة لتوضيح موقفه، إلا أنه أغلق كل قنوات الاتصال .وعليه قرر المجلس :تغريم شيكابالا 25% من قيمة عقده السنوي وإنذاره بعدم تكرار الأخطاء.. وفتح الباب لإعارته الموسم القادم.

وقبول استقالة الكابتن حسن شحاتة، وتقديم الشكر له على ما قدمه من مجهودات.
من ناحية أخرى علمت العربية نت ان الكابتن حسن شحاتة سافر اليوم الاحد الى الكويت وسيعود يوم الجمعة المقبل".

المصدر : موقع العربية


لامبارد:لم أشك لحظة في فوز تشيلسي على بايرن خلال ركلات الترجيح

بدأ اليأس يتسرب الى نفس فرانك لامبارد عندما تأخر تشيلسي بهدف امام بايرن ميونيخ في نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم السبت لكن عندما ذهبت المباراة الى ركلات الترجيح كان على ثقة ان النصر سيكون حليف فريقه.

وانتهى الوقتان الاصلي والاضافي للمباراة بالتعادل 1-1 على ملعب اليانزا ارينا وبعد ان اهدر اول ركلة ترجيح كافح تشيلسي ليفوز في النهاية 3-4.

وقال لامبارد "اعترف اننا عندما تأخرنا بهدف قبل نحو دقيقة على النهاية بدأ اليأس يتسرب الى نفسي. لكن عندما ذهبت المباراة الى ركلات الترجيح كنت على ثقة اننا لن نخسر. كنت اعرف اننا سننتصر."

وتثير ثقة لامبارد في النصر الدهشة بالنظر الى ظروف المباراة والخلفيات التاريخية لها.

ولم يسبق لبايرن ان خسر بركلات الترجيح في اوروبا على النقيض تماما من تشيلسي الذي لم يسبق له الفوز بركلات الترجيح. وكان الفريق الالماني يلعب على ارضه وامام جماهيره.

وبنظرة الى سجلات التاريخ لم يسبق لفريق انجليزي التغلب على فريق الماني بركلات الترجيح ايضا.

لكن لامبارد قال ان الحسرة التي شعر بها تشيلسي بعد خسارته في النهائي قبل اربع سنوات امام مانشستر يونايتد بركلات الترجيح قادت الفريق الى الفوز هذه المرة.

واضاف "لم نكن لنتحمل تكرار ما حدث في موسكو. لم يكن الفريق ليقف على قدميه بعدها."

وتقدم توماس مولر بهدف لبايرن بضربة رأس في الدقيقة 83 وأدرك ديدييه دروجبا التعادل بالطريقة ذاتها قبل دقيقتين من نهاية الشوط الثاني

المصدر : reuters.com




تشيلسي يسرق لقب أوروبا من قلب "ميونيخ" للمرة الأولى في تاريخه

حسم تشيلسي اللقب عبر ضربات الترجيح التي انتهت إليها المباراة وتغلب فيها 4-3 على بايرن في عقر داره بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

وتوج المهاجم الإيفواري الدولي ديدييه دروغبا بلقبه الأول في البطولة وحرم بايرن من فرصة التتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخ النادي.

وأهدر بايرن فرصة حسم اللقاء في كل من الوقتين الأصلي والإضافي بعدما تسابق لاعبوه في إهدار الفرص السهلة على مدار الشوطين ثم أهدر نجمه الهولندي آريين روبن ضربة الجزاء التي احتسبت للفريق في الوقت الإضافي تاركا فض الاشتباك على كأس البطولة إلى ضربات الترجيح.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 1-1 حيث تقدم لاعب خط الوسط الألماني الشاب توماس مولر لفريق بايرن بهدف من ضربة رأس اثر تمريرة من زميله توني كروس في الدقيقة 83.

وتعادل المهاجم الإيفواري ديدييه دروغبا لتشيلسي في الدقيقة 88 ليدفع باللقاء إلى الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

ولكن دروغبا نفسه كاد يتحول من بطل إلى مصدر ألم للفريق الإنكليزي عندما تسبب في ضربة جزاء على فريقه عندما أسقط الفرنسي فرانك ريبيري صانع ألعاب بايرن داخل منطقة الجزاء فلم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء للفريق البافاري بعد خمس دقائق فقط من بداية الوقت الإضافي.

ونجح حارس المرمى التشيكي بيتر تشيك في تصحيح خطأ زميله الإيفواري وتصدى لضربة الجزاء التي سددها الهولندي آريين روبن ليجدد أمل فريقه في المباراة بينما خرج ريبيري مصابا.

ولم ينجح أي من الفريقين في هز الشباك على مدار ما تبقى من الوقت الإضافي لينتهي بالتعادل 1-1 أيضا ويحتكم الفريقان لضربات الترجيح.

المصدر : موقع تيار


طولان: لم يتحدث معى أحد بشأن دمج فريقي الشرطة والداخلية

قال حلمى طولان المدير الفني لاتحاد الشرطة أن مجلس إدارة ناديه لم يتحدث معه بشأن دمج فريقه مع الداخلية بداية من الموسم القادم.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت مؤخراً بأن هناك اتجاه لدى أندية الشركات والمؤسسات لدمج فريقها بداية من الموسم الجديد وذلك لترشيد النفقات.

وأوضح طولان في تصريحات لمراسل Yallakora.com أنه لم يتحدث معه أى أحد بشأن دمج الشرطة والداخلية مع بعضهما البعض.

وعن رفض الأمن تأمين مباراة الأهلى والبن الاثيوبى في دورى أبطال أفريقيا رد طولان:" من حق الأمن ذلك وأرى بأن هذا القرار صحيح بنسبة مائة بالمائة فمن أوليات الأمن هو تأمين الشوارع وليس مباريات كرة القدم."

وتابع:"الحل الوحيد لانهاء هذا المشاكل متمثل فى ان ينظر الجميع للمصلحة العامة لمصر دون القيام بمظاهرات وما شابه ذلك."

المصدر : موقع يلا كورة





زيدان "دون احتفال" مع ثالث هدف على التوالي يتعادل به لماينز.. فيديو


قاد محمد زيدان فريقه ماينز للتعادل 1-1 مع هوفنهايم في الاسبوع 22 من الدوري الألماني بعد ان سجل للمرة الثالثة على التوالي دون ان يحتفل هذه المرة، ربما حدادا على ضحايا مجزرة بورسعيد.

وسجل زيدان - المعار من بروسيا دورتموند - هدفه في شباك هوفنهايم بعد ان تلقى عرضية من الناحية اليسرى، حولها بقدمه اليمنى في الشباك مع الدقيقة 29 ليتعادل لفريقه 1-1، وقت ان كان متأخرا بهدف لينكولس نوفيسكي - بالخطأ في مرماه - بالدقيقة التاسعة.

وخرج زيدان من المباراة في الدقيقة 82 وظهر وكأنه متأثرا بإصابة خفيفة واشترك التونسي سامي العلاقي بدلا منه.

وكان زيدان قد احتفل بطريقة استفزت الجماهير المصرية بعد تسجيله هدفين في المباراتين الماضيتين أمام شالكه وهانوفر، رافضا الحداد على ضحايا أحداث بورسعيد.

واحتل ماينز بهذه النتيجة المركز الثاني عشر في جدول ترتيب المسابقة الألمانية برصيد 24 نقطة.

يذكر ان الأهداف الثلاثة التي سجلها المهاجم المصري قادت ماينز للتعادل بنفس النتيجة

شاهد هدف زيدان الثالث على التوالي



المصدر : موقع يلا كورة