طفل واحد بستة قلوب



اخر الاخبار

نجا طفل ولد مع ستة قلوب منفصلة بالرغم من تشخيص الاطباء السلبي.
وذكرت صحيفة “دايلي مايل” أنه تم اكتشاف الخلل اثناء فترة حمل السيدة البريطانية البالغة من العمر 32 سنة، في الاسبوع 21 من الحمل تبين ان للطفل ستة قلوب منفصلة، حيث نصح الاطباء الوالدة بالاجهاض لان فرص البقاء على الحياة شبه معدومة. لكن والدا الطفل رفضا انهاء الحمل.
وكانت الولادة صعبة حيث كاد الطفل ريلي ان يموت. خضع ريلي لاول عملية قلب بعد 8 ساعات من ولادته. وبعد خمسة ايام خضع لعملية ثانية. ولم تنته هذه الصعوبات عند هذا الحد. فعند بلوغه 4 اشهر، كاد ريلي يفقد حياته من جراء عملية التخير التي خضعت لها السيدة البريطانية. وبعد قضاء خمسة اشهر في المستشفى، خرج ريلي الى منزله وحضر حفل زفاف والديه.
ولم يحدث أن رأى الاطباء مثل هذا الوضع سابقا، واعتبروه معجزة. ومع ان الطفل خضع لثلاث عمليات جرحية في فترة 12 شهر، ويبقى امامه المزيد من العمليات، فهو لا يزال يناضل بقوة من اجل البقاء على قيد الحياة، ويرى الاطباء انه من الممكن ان يعيش الطفل حياة طبيعة.





الصحة تعلن عن أسماء 7 شركات للمياة المعدنية تحتوي ملوثات




اخر الاخبار

أعلنت وزارة الصحة أنه تقرر إعلام المواطنين بأسماء منتجات 7 شركات لانتاج مياة معدنية غير مطابقة للمواصفات وسبق صدور قرارات بشأن اغلاق أبار المياة الجوفية الخاصة بتلك الشركات لوجود ملوثات وتم تجاهلها.
وصرح الدكتور عمرو قنديل وكيل أول وزارة الصحة للطب الوقائي ، بأنه نظرا لتجاهل بعض شركات تعبئة المياه تجاريا للقرارات موجبة التنفيذ الصادرة من اللجنة العليا للمياه بشأن إغلاق الآبار الخاصة بتلك الشركات واستمرارها في العمل مما يعد سابقة خطيرة توجب التصدي لها فإن وزارة الصحة والسكان تجد من واجبها إعلام المواطن المصري بتلك الشركات كونه هو المستهلك ومن حقه أن يعلم بمن يضربون عرض الحائط بالقرارات استهتارا منهم بصحة المواطن .
وأوضح قنديل أنه تم مخاطبة الجهات المعنية بالتنفيذ حيال قرارات الغلق وسحب منتجاتها من الأسواق وتحويل الموضوع الى النيابة العامة ، مشيرا أن فسم المنتج التجاري لهذه الشركات هو '' ألفا'' و''الهدير'' و ''سواى'' و''أكوا دلتا'' و ''طيبة'' و '' أكوا مينا'' و''أكوا سوتير'' .
وأكد قنديل أن ذلك جاء انطلاقا من الدور الأساسي لوزارة الصحة والسكان في وقاية المواطنين من التعرض في المأكل أو المشرب أو الهواء إلى ملوثات قد تتسبب في الإصابة بالأمراض.
وأشار الى أن قرارات اللجنة العليا للمياه جاءت لغلق آبار المياه الجوفية لبعض الشركات العاملة في تعبئة المياه تجاريا وذلك بعد ثبوت وجود ملوثات لمياه تلك الآبار في العينات المسحوبة منها ( خاصة البروتوزوا الحية).
وقال وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي ،انه تم في نفس الوقت إبلاغ الشركات المنتجة والجهات الرقابية المسئولة بصدور قرار غلق البئر ( مصدر المياه المعبأة تجاريا ) وإن أي مخالفة للشركة المعنية بتجاهل قرار الغلق يعتبر خرقا واضحا للقانون وإهمالا يعاقب عليه فاعله تجاه صحة المواطن المصري.





أحدث حلقات «الاتجاه المعاكس» تنتهي برفع الأحذية وبرنامج «بموضوعية» تتخلله شتائم



اخر الاخبار

لم تعد البرامج الحوارية الساخنة التي تغطي مساحات البث الفضائي في أكثر من فضائية عربية تقتصر على الشتائم والسباب، كما حصل في برنامج «بموضوعية» على قناة «ام تي في» اللبنانية الاثنين الماضي، عندما تبادل الناشط السوري الموالي لنظام الرئيس بشار الأسد محمد ضرار جمو السباب مع رئيس بلدية عرسال علي الحجيري، وكانت كما يقول المثل المحلي بل تطورت الى رفع الأحذية بعضهم في وجه البعض. وكالعادة يحظى برنامج «الاتجاه المعاكس» بقصب السبق على غيره من البرامج الحوارية والمشادات التي تحصل فيه لاسيما بعد الأزمة السورية بين مؤيدين ومعارضين للرئيس بشار الأسد. وفي أحدث حلقاته التي بثت على الهواء أمس الأول بين المعارض السوري ثائر الناشف والناشط سمير عبيد الموالي للنظام السوري لم تخل بدورها من سجال وصراخ استدعى تدخل مقدم البرنامج فيصل القاسم عدة مرات، لكن وفي نهاية الحلقة وقبل نزول الشارة الختامية وفيما يبدو أن الناشط الناشف لم ينتبه الى ان البث مازال على الهواء ما كان منه الا ان خلع حذاءه ورفعه في وجه الضيف الموالي، لكن الحلقة انتهت ولم يعرف المشاهد ماذا كانت ردة فعل الناشط عبيد.