المقهوي: لم أتلق سوى عرض الاتحاد "القديم"


نفى حسين المقهوي نجم وسط فريق الفتح تلقيه أي عروض خارجية واصفًا ما تردد حول الأمر بأنها أقاويل لا أساس لها من الصحة.

ولفت اللاعب ذو الـ24 عامًا –في تصريحات لبرنامج صدى الملاعب على فضائية MBC- إلى أن العرض الوحيد الذي تلقاه كان من الاتحاد إلا أنه لم يتخذ حياله أي إجراء مشيرًا إلى أن الأمر مرّ عليه فترة طويلة من الزمن.

وفي سياق مختلف، أكد المقهوي أن جلوسه على دكة البدلاء في بداية الموسم لم يقلقه على الإطلاق ولم يدفعه لافتعال أي مشكلة مبديًا احترامه لوجهة التونسي فتحي الجبال المدير الفني للفريق.

وأضاف أنه لجأ إلى السكوت وانتظار الفرصة وعندما أتت إليه تشبث بها وأثبت نفسه حتى نال ثقة الجهاز الفني وأصبح أحد أعمدة الفريق الفتحاوي.

واختار اللاعب الشاب مباراة فريقه ضد الاتحاد كأكثر المباريات العالقة بذهنه حيث نجح خلالها في تسجيل هدف لفريقه في مرمى مبروك زايد ضمن ثلاثية فاز بها الفتحاوي، مؤكدًا في الوقت ذاته على أن جميع المباريات التي يشرك فيها لا ينساها.

ولعب المقهوي جميع مباريات فريقه الـ26 في دوري زين لكن 10 منها كبديل، وسجل خمسة أهداف وصنع أربعة من جملة 37 هدفًا للفريق.

المصدر : موقع يلا كورة ارابيا


النصر يسعى لضم النجم الأسترالي تيم كاهيل هداف إيفرتون الإنجليزي


يُنتظر أن يكمل الأسترالي المخضرم تيم كاهيل مهاجم إيفرتون الإنجليزي عقد اللاعبين الأستراليين المحترفين في الملاعب الخليجية في حال انضم لنادي النصر الذي يسعى لاستقطابه.

وقالت صحيفة ديلي "ميرور" الإنجليزية إن كاهيل هو الهدف القادم للفريق النصراوي الأصفر والذي سيدفع في سبيل استقدامه أموالا كثيرة لعدة أسباب ذكرتها وهي اسم اللاعب وسمعته وكون لاعبا "آسيويا" في حسابات الدوري السعودي الذي يسمح بلاعب آسيوي وثلاثة أجانب من خارج القارة الآسيوية.

وفقد كاهيل الكثير من إبداعاته خلال الموسم المنصرم مع إيفرتون إذ قلت أهدافه وندر تواجده أساسيا خلال الفترة الأخيرة بعد تعاقد ناديه مع المهاجم البوسني المتألق يلافيتش مهاجم رينجرز الأسكتنلدي.

وذكرت "ميرور" أن إيفرتون سيوافق على انتقال لاعبه لأثرياء الرياض لأن الصفقة ستدر أمولا طائلة على النادي الإنجليزي تمكنه من الإبقاء على لاعبه الجنوب أفريقي ستيفان بينار العائد من رحلة قصيرة مع توتنام، وذلك بعد تألق الأخير بشدة مع إيفرتون منذ استعارته خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ويلعب الأستراليان لوكاس نيل ومارك بريشيانو مع الجزيرة والنصر الإماراتيين على الترتيب ما قد يساهم في سهولة اتخاذ كاهيل قرار الانتقال للنصر.

ويعد كاهيل -32 عامًا- أحد أبرز لاعبي الجيل الحالي في أستراليا وسبق له التتويج مع الكانجرو بكأس أمم آسيا 2004، فيما يعتبر أحد أفضل لاعبي إيفرتون خلال العشرية الأخيرة وشهد موسما 2004/ 2005 ، 2005، 2006 أبرز فتراته مع الفريق الأزرق إذ تم ترشيحة لجائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2006 ضمن قائمة مكونة من 50 لاعبًا.

المصدر : موقع يلا كورة اربابيا


عباس يكشف أسباب رحيله عن معسكر النصر قبل نهائي الكأس


كشف أحمد عباس لاعب وسط النصر أن الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا المدير الفني للفريق هو مَنْ أسقطه مِن حساباته في نهائي كأس الملك بعدما ناقشه الأول في مسألة عدم مشاركته أساسيا وهو ما جعل ماتورانا يقرر استبعاده.

وقال عباس في تصريحات لبرنامج "في المرمى" على قناة العربية الفضائية "ناقشت مع ماتورانا موضوع عدم مشاركتي مع الفريق وشرح لي المدرب مبررات تنطبق على لاعبين آخرين ورغم ذلك يشاركون، وبعد ذلك أخبروني بإمكانية مغادرة المعسكر فغادرت".

وكانت المباراة النهائية لكأس الملك انتهت بفوز الأهلي على النصر 4-1، ولم يظهر فيها عباس سواء أساسيا أو احتياطيا.

وشرح عباس تلك المبررات قائلا "أخبرني ماتورانا بعدم جاهزيتي رغم أنني أشارك بشكل جيد في التمرينات ولا أعتقد أنني غير جاهز بعد مثل هذه التدريبات، مع العلم أن هناك لاعبين لا يتدربون ولكن يشركهم في المباريات".

ورفض اللاعب تحديد أسماء زملائه الذين يقصدهم بكلامه كما نفى تماما ما أشيع حول سهره مع بعض اللاعبين ليلة المباراة مؤكدًا أن لم يقابل أحدا منذ خروجه من المعسكر.

وأشار عباس إلى أن المعسكر كان منضبطا ومن أنجح المعسكرات معتبرًا أن الخسارة هي من فتحت الباب لمثل هذه التأويلات.

وعن علاقته حاليا بماتورانا أوضح "كان هناك شيء في نفسي وتكلمت معه فيه ولم أكن لأستطيع أن أخفي الأمر في نفسي أكثر من ذلك، لأن الخلاف بدأ منذ المباراة التي جمعتنا بالفتح لكننا تأهلنا فلم يتحدث أحد أما الآن بعد الخسارة لا بد أن تخرج مثل هذه الأمور".

وأضاف "لا أعلم ما سيحدث في علاقتي بالنصر فالأمر بين يديه ولا أدري لماذا يرى عدم جاهزيتي، وأود أن أعتذر لجماهير النادي وللأمير فيصل بن تركي لكن أؤكد لهم أنني لم أغادر المعسكر بل كان هناك خلاف في الأحساء وتطور بجدة وإن شاء الله الأمور تتحسن في المستقبل".

يذكر أن عباس -27 عامًا- انضم للنصر قبل أربع سنوات قادمًا الطائي، ولم يشارك في الموسم المنصرم سوى في 8 مباريات سجل خلالها هدفا واحدا سكن مرمى الشباب.

المصدر : موقع يلا كورة ارابيا


الحوسني ينفي شائعة توقيعه للهلال


نفى العماني عماد الحوسني نجم هجوم الأهلي توقيعه للهلال كما أثير خلال الفترة الأخيرة مؤكدًا أنه تفاجأ بما قيل.

وقال الحوسني في تصريحات لقناة العربية "لا أعرف شيئا عن هذه الأمور، ولا أركز إلا مع فريقي".

ويحل الأهلي ضيفا على الجزيرة الإماراتي مساء الثلاثاء في دور الـ16 بدوري أبطال آسيا.

وحول ما إذا اتفق مع إدارة ناديه على التجديد من عدمه، أوضح اللاعب المتألق "بعد مباراتنا أمام الجزيرة سنتكلم في هذه الأمور مع الإدارة وأرى معهم ما يمكننا اتخاذه".

المصدر : موقع يلا كورة ارابيا


الأهلي يدوّن "سيناريو هيتشكوكي" في الإمارات بعنوان الصعود لربع نهائي دوري الأبطال


صعد الأهلي للدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على الجزيرة الإماراتي بركلات الجزاء الترجيحية 4-2 عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3-3.

تقدم الأهلي في الدقيقة 22 عن طريق البرازيلي مارسيلو كماتشو، قبل أن يعادل مواطنه ريكاردو أوليفيرا النتيجة لل"جزراوية" بعدها بعشر دقائق، وفي الدقيقة 62 سجل الأرجنتيني ماتياس ديلجادو هدف التقدم للجزيرة لأول مرة قبل أن يتعادل الحوسني للأهلي في الدقيقة 75.

وفي الشوط الإضافي الثاني تقدم أوليفيرا للجزيرة مجددا في الدقيقة 114، قبل أن يتعادل سيموس للأهلي بعدها بأربع دقائق.

ويقام دور الـ16 من مباراة واحدة ما يعني حتمية فوز أي من الفريقين، وهو ما أدى إلى احتكام الفريقين للوقت الإضافي ثم ركلات الترجيح.

الرقص البرازيلي

امتلك الجزيرة زمام المبادة مبكرًا معتمدا على أجانبه في الجانب الهجومي، وتلقى البرازيلي باري كرة طولية داخل منطقة الجزاء فقد السيطرة عليها ثم عاد ومررها لديلجادو الذي سدد من مدى قريب بجوار القائم الأيسر لعبد الله المعيوف حارس مرمى الأهلي.

وانتقلت السيطرة للأهلي مع مرور الربع ساعة الأولى وكاد جيزاوي أن يحرز الهدف الأول برأسية أخطأت طريق المرمى، قبل أن يسجل البرازيلي مارسيلو كماتشو الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 22 بعد "وان تو" مع زميله ومواطنه فيكتور سيموس، سدد على إثره الكرة ببراعة في المقص الأيمن لمرمى حارس الفريق المضيف.

وترك الأهلي الفرصة لأصحاب الأرض لكي يستحوذوا على الكرة مجددا قبل أن يسجل البرازيلي ريكاردو أوليفيرا نجم ميلان السابق هدف التعادل للجزيرة في الدقيقة 32 من رأسية رائعة حولها بها عرضية دياكيه من الجهة اليمنى على يسار المعيوف.

ومرر الإماراتي ذو الأصل الإيفواري إبراهيما دياكيه كرة طولية للبرازيلي جادير فولني سبندلير "باري" داخل منطقة الجزاء سيطر عليها وسدد صاروخية مرقت فوق حارس المرمى وعارضته.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة نفذ أوليفيرا ركلة حرة مباشرة تمكن المعيوف من التصدي لها وإبعادها ببراعة.

شوط البدلاء

بعد مرور دقيقتين من الشوط الثاني انطلق تيسير الجاسم نجم وسط الأهلي ومرر الكرة للمنطلق من الخلف منصور الحربي الذي سدد بقوة أخرجها الحارس لركنية، بعدها بست دقائق سدد الأرجنتيني دلجادو لاعب الجزيرة كرة من مدى قريب أمسكها المعيوف، وارتدت الهجمة لسيموس الذي سدد كرة قوية ذهبت بعيدة عن المرمى.

ونفذ لاعبو الأهلي هجمة رائعة في الدقيقة 59 حيث تناقلوا الكرة بينهم حتى وصلت لجيزاوي فمررها إلى كماتشو وأعادها الأخير إليه داخل منطقة الجزاء وهو ظهره للمرمى فحاول أن يلعب من الوضع طائرا على طريقة الحوسني لكنها ذهبت أعلى المرمى.

وأرسل سلطان برغش عقب ثوان من دخوله بديلا للمصاب سبيت خاطر، عرضية منخفضة للأرجنتيني ماتياس ديلجادو الذي حولها بلمسة واعدة في مرمى المعيوف قبل وصول يدي الحارس إليها.

التأخر في النتيجة دفع ياروليم مدرب الأهلي لسحب لاعب الارتكاز وليد بخشوين وإدخال العماني عماد الحوسني كمهاجم ثان بجوار فيكتور سيموس، وسدد "العمدة" كرة يسارية في الدقيقة 73 ذهبت ضعيفة في يد الحارس علي خصيف.

وأدخل ياروليم ياسر الفهمي بدلا من جيزاوي، ومن اللمسة الأولى أرسل الفهمي كرة ساقطة للحوسني وضعته في مواجهة خصيف ولعبها مهاجم منتخب عمان بهدوء من فوق الحارس ليعلن تعادل الفريقين قبل ربع ساعة من النهاية.

وأضاع الحوسني فرصة خطيرة في الدقيقة 79 بعد مجهود مميز من منصور الحربي لعب بعده الكرة للحوسني غير المراقب فسددها الأخير فوق العارضة.

وأضاع سيموس فرصتين خطيرتين متتاليتين في الدقيقتين 81 ، 82 بسبب البطء في إنهاء الهجمة، قبل أن يمسك خصيف بتسديدة معتز الموسى القوية في الدقيقة 88.

وكاد ريكاردو أوليفيرا أن ينهي الأمور في الوقت بدل الضائع عندما انفرد بمرمى المعيوف لكن كرته القوية التي سددها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى المعيوف.

إرهاق

وضح الإرهاق على لاعبي الفريقين مع بداية الأشواط الإضافية وظهرت المساحات في الخطوط الدفاعية، وبادر الأهلي بالهجوم عن طريق عماد الحوسني الذي سدد كرة أخرجها خصيف فيما طالب لاعبو الجزيرة بركلة جزاء على منصور الحربي لم يلتفت إليها الحكم.

ومع بداية الشوط الإضافي الثاني احتسب ركلة حرة للأهلي نفذها كماتشو وذهبت الكرة أعلى العارضة، ونشط عبد الله موسى ظهير أيسر الجزيرة بعض الشيء وإن كان الإرهاق منع اللاعبين من إبراز الوجه الحسن للمباراة إلى الحد الذي لم يستطع معه دياكيه من تسديد كرة قريبة تعبر عن هدف محقق.

وأضاع أوليفيرا في الدقيقة 112 انفرادا من الجانب الأيمن قبل أن يتخطى الحوسني بسرعته ظهير أيسر الجزيرة ويسدد الكرة في قدم خصيف، وفي الدقيقة 113 مرر الحربي عرضية قوية مرت من أمام سيموس.

وعاقب أوليفيرا الأهلي على الفرص التي أضاعها واستقبل بينية دياكيه وسدد كرة قوية من الجانب الأيسر مرت مباشرة إلى شباك المعيوف في الدقيقة 114.

بعدها بأربع دقائق مرّ فيكتور سيموس مهاجم الأهلي من رقيبه على حدود منطقة الجزاء وسدد صاروخا بيساره مر من تحت اليد اليسرى لعلي خصيف معلنًا اتجاه المباراة لركلات الترجيح رغم ضياع فرصه خطيرة لأحمد المهري لاعب الجزيرة في الثواني الأخيرة.

ركلات المعاناة

بدأ الأهلي سلسلة الضربات وسجل لاعبه كماتشو الكرة الأولى، وتصدى المعيوف لركلة ريكاردو أوليفيرا نجم اللقاء الأول.

وسدد المعيوف نفسه الركلة الثانية للأهلي ولعبها بمهارة على يمين خصيف الذي ذهب يمينا، وسجل سلطان برغش أول أهداف الجزيرة من الركلات الجزائية.

وسجل ياسر الفهمي الركلة الثالثة للأهلي، وردّ عليه خميس إسماعيل بالتسجيل.

وأضاع الكولومبي خاييرو بالومينو أول ركلة للأهلي حيث سدد الكرة في العارضة، وبالمثل سدد الأسترالي المخضرم لوكاس نيل الكرة في العارضة أيضًا.

وتقدم البرازيلي سيموس للركلة الحاسمة وسددها بقوة كبيرة في المرمى ليصعد بالأهلي لدور الـ8.

المصدر : موقع يلا كورة


كانيدا: عرفت مكامن القوة والضعف لبيروزي..دينزلي: سوء استقبال الاتحاد لن يؤثر علينا


استبعد مدرب فريق الاتحاد الاسباني راؤول كانيدا أن تكون المباراة سهلة على أن فريقه سيواجه فريقا صعبا وقويا، موضحا بأن فريقه جاهز للمباراة ولا توجد لديه إصابات مؤثرة ويملك لاعبين خبرة يجيدون التعامل مع مثل هذا النوع من المباريات وأيضا يجيدون كيفية التعامل مع زملاءهم اللاعبين المميزين في الفريق المقابل.

وأشار كانيدا :" قمت بمشاهدة عدد من المباريات لفريق بيروزي من خلال أشرطة الفيديو واستطعت أن أدرك مكامن الضعف والقوة في الفريق الإيراني إلا أن هذه الامور ليست مهمة أو كافية ولا يمكن الاعتماد على الفيديو في تحقيق الفوز على أرض الواقع وربما نمنى بالخسارة إذ لم نستعد بالشكل الصحيح".

وأكد كانيدا أنه لم يحبذ الضغط على لاعبي فريقه من خلال تذكيرهم بأهمية المباراة فهم يدركون هذا الأمر جيد فالمباراة صعبة وقوية وتحتاج لتركيزٍ عالٍ، لافتًا إلى أن الحديث معهم يكون في المباريات الصغيرة بينما المباريات الكبيرة لا تحتاج لضغط نفسي اكبر.

وفي سؤال حول مدى جاهزية قائد الفريق محمد نور والذي لم يشارك في المباراة السابقة أمام العربي القطري إلا في الجزء الأخير منها رد قائلا:" تعمدت إشراك اللاعب محمد نور في المباراة السابقة لتجهيزه بشكل أكبر".
ورفض كانيدا الحديث عن ترشيحه لأسماء اللاعبين الأجانب أو حتى التعليق على التعاقد مع أي منهم مؤجلا ذلك إلى ما بعد المباراة لأنها الأهم والتي تحتاج لتركيز الجميع.

أما اللاعب عبدالله عمر والذي انضم للمؤتمر متأخرا فأكد جاهزيته وكذلك باقي جميع زملاؤه اللاعبين لهذه المباراة الهامة والقوية والتي ينتظرون من خلالها مساندة جماهيرهم.

وحول استمراره من عدمه مع الفريق الاتحادي في الموسم المقبل وهل تمت مفاوضته قال أن ذلك سيتحدد بعد المباراة.

بيروزي يشكو من سوء معاملة واستقبال

من جانبه أنتقد مدرب فريق بيروزي الايراني (التركي) مصطفى دينزلي الادارة الاتحادية بسبب سوء الاستقبال في مطار جدة وأيضا التأخير الذي أستمر أكثر من ساعتين وعدم السماح لبعضهم بالدخول للأراضي السعودية اضافة لشكواه من سوء مقر اقامتهم في فندق هيولدي ان وان الفندق قديم ولا يليق بهم.. مبديا استغرابه الشديد من تعامل نادي الاتحاد الذي لم يتقيد بتعليمات وتنظيمات الاتحاد الاسيوي.

كما انتقد دينزلي الفندق الذي أكد بأنه لم يكن لائقا بهم حيث فوجئ 3 نجوم وليس 5 كما قيل لهم، إضافة لعدم توفير الخدمات الملائمة وضيق الغرف وعطل المصعد.

وأيده في شكواه من الفندق لاعب الفريق علي كريمي جاء ذلك الحديث من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد ظهر الثلاثاء بمقر إقامة الفريق الإيراني فندق السلام هوليد إن قبل المباراة التي ستجمع فريقا الاتحاد وبيروزي من منافسات دور الـ 16 من مسابقة دوري ابطال اسيا.

وأردف التركي :" لو كانت المباراة ذهابًا وإيابًا فلا أعتقد بأننا كنا سنواجه مثل هذه الأمور لان الاتحاديين سيكونون حريصين على ألا يواجهوا نفس المعاملة ولكن بكل اسف لم يطبقوا أنظمة الاتحاد الآسيوي بشكل جيد بل بالفعل كنا سنرد بنفس الطريقة التي استخدمت مع فريقي".

واستشهد المدرب مصطفى بكيفية التعامل الذي وجدته بعثة فريق الهلال  والتي تواجدت في ايراني حيث كان الاستقبال اكثر من جيد استقبالا وتواجد اربعة من مسئولي فريق بيروزي في استقبالهم كما ان نادي بيروزي حصل على خطاب من الاتحاد السعودي يشكر فيه النادي الايراني على حسن الاستقبال وان الرد سيكون بالمثل لو حضر الفريق للسعودية ولكنه لم يجدوا ذلك.

وتهرب المدرب من الاجابة على السؤال الموجهة إليه بشأن سوء المعاملة من الفريق الايرانية للفرق السعودية خلال تواجدها في إيران، وأما مسألة ما حدث مع الهلال فهو حالة نادرة فالفرق السعودية كثيرا ما تعاني في ايران ومن بينها الهلال".

دينزلي:سوء المعاملة لن يؤثر علينا

وترك مدرب بيروزي مصطفى دينزلي الحديث عن سوء المعاملة ليكمل حديثه عن المباراة مؤكدا  معرفته بلاعبي الفريق الاتحادي والذي وصفه بالفريق القوي والمتمرس في البطولات الآسيوية، مبينا أنهم مستعدون للمواجهة بشكل جيد وأنه لن يعود لايران دون تحقيق نتيجة ايجابية فهم حضروا من أجل الفوز والتأهل وليس من أجل شيء آخر.

وأكمل قوله:" بالرغم من الظروف التي واجهناها إلا اننا لن نعتذر بما واجهناه هنا من سوء ضيافة، وسيكون جل اهتمامنا في المباراة وليس خارجها فبعد المباراة لا يمكن لنا التحدث عن المعاناة لو خسرنا النتيجة".

وأوضح دينزلي أن فريقه لا يعاني من نقص فني بداعي الاصاباة في صفوف فريقه او غيابات.

اما لاعب بيروزي وكابتن الفريق علي كريمي فتحدث ايضا عن الاشكاليات التي واجهوها في المطار والفندق، مؤكدًا بأنهم مستعدون بشكل قوي وممتاز لتحقيق الفوز والتأهل، متمنيا بأن تكون المباراة عادلة من حيث اللعب النظيف وفي كل شيء.

إدارة الفندق ستتقدم بشكوى رسمية ضد بيروزي

على صعيد أخر أكد مدير الفريق الاتحادي ماجد المالكي أن ما تناوله الايرانيون عاري عن الصحة فهم في بادىء الامر لم يخاطبون بموعد وصولهم برغم أنه يفترض ان يحدث ذلك منذ فترة خاصة وأنهم عرفوا مسبق بان الاتحاد حصل على المركز الاول عقب مباراته امام فريق بختاكور الاوزبكي في 2/5 أي قبل 20 يوما تقريبا.

 ثانيا الاتحاد السعودي قام بتأمين 70 فيزة للفريق.
ويضيف المالكي قائلا فوجئنا في المطار بعدد البعثة الايرانية التي بلغت 45 شخصا دون ان يتم اشعارنا وأن المتبع وحسب لائحة الاتحاد الآسيوية ان العدد 29 شخص فقط.. وبرغم ذلك قمنا بكل التسهيلات لهم في المطار حيث تم توفير أربعة مواقع تفتيش (كاونترات) بهدف انتهاء الاجراءات ومغادرتهم المطار الى الفندق.

ولكن الفندق لم يكن لديه متسع لاستقبال الـ45 شخصا فتم الحجز لهم في فندق مجاور وهذا خطئهم.. مبينا أنه لا يوجد فرق كبير بين الفندق الخمسة نجوم والاربعة الى خمسة.

وأكد مدير الكرة الاتحادي أن مراقب المباراة حضر للفندق وشاهد كل شيء وبالتالي تمت الموافقة.

وحتى بالنسبة للتذاكر فقد طلبوا الفين تذكره ولكننا اشعارنهم بمحاولة توفير ذلك حيث أن هناك نواحي أمنية وخلافة يجب ان يتم ترتيبها ومن بينها كيفية تقسيم الملعب.

من جهته دافع زاهر غيه مدير المبيعات بالفندق عن سمعة الفندق مؤكدا أن الايراني بكل اسف تعمدوا الاساءة من خلال احاديثهم الغير صحيحة وأن محاولاتهم ها مكشوفة هدفا التشويه والاساءة للسعودية بشكل ام وللفندق بشكل خاص.

وأضاف قائلا نحن حريصون على تقديم افضل الخدمات للفرق التي تنزل بالفندق حيث تم تخصيص غرف خاصة للبعثة الايرانية وأنه تم تنفيذ كل طلباتهم بالنسبة للمأكولات من خلال طبيب الفريق وتم توفير كل متطلباتهم ولكنهم حاولا الاساءة مستغربا تصرفات وتصريحات الايرانيين فالفندق معروف وعالمي وان ما يميز الفنادق الخمسة نجوم عن الثلاثة نجوم بعض الامور الغير متعلقة بالغرف.

وأنها المرة الأولى التي يشتكي فيها بعثة فريق من الفندق فسبق للفندق وأن استضاف العديد من الفرق وتلقى خطابات شكر
وأكد أنهم سيدرسون في اجتماع الادارة امكانية رفع شكوى رسمية ضد الفريق الايراني.

وقام مراسل "ياللاكورة أرابيا" بتفقد الغرف والمطعم بصحبة مدير المبيعات واتضح ان الامور رائعة ولا يوجد ما يستحق ذلك الضجيج.

المصدر : موقع يلا كورة


بطاقة دور الـ16.. الحوسني خارج التشكيل.. والجزيرة مدجج بنجومه


بينما أقدم التشيكي كاريل ياروليم المدير الفني للأهلي على البدء بمهاجم أوحد والإبقاء على عماد الحوسني بجواره، دفع البرازيلي جونيور مدرب الجزيرة الإماراتي بقوته الضاربة، في المباراة التي تجمع الفريقين مساء الثلاثاء في دور الـ16 بدوري أبطال آسيا.

وفيما يلي التشكيلتان:

تشكيل الأهلي:

عبد الله المعيوف
محمد مسعد-كامل الموسى-بالومينو-منصور الحربي
معتز الموسى-وليد باخشوين-تيسير الجاسم-مارسيلو كماتشو
عبد الرحيم جيزاوي-فيكتور سيموس

تشكيل الجزيرة

علي خصيف
عبد الله موسى-لوكاس نيل-جمعة عبده-سالم مسعود
خميس إسماعيل-سبيت خاطر-دلجادو-دياكيه-أوليفيرا
باري

المصدر : موقع يلا كورة


بن بدر: صرحت بترك النصر.. ولكن لتحفيز اللاعبين


أشار الأمير الوليد بن بدر المشرف العام السابق على الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر إلى أن ما صرح به قبل بضعة أسابيع عن عدم استمراره في منصبه كمشرف عام على الكرة بالنادي في حال لم يقدم النصر مستويات طيبة أتى بسبب تحفيز اللاعبين على الالتزام في التدريبات والتركيز على تحقيق الأهداف التي اتفقوا جميعا على تحقيقها.

ولفت الأمير أثناء استضافته في برنامج" في المرمى" إلى أن اللاعبين تحمسوا من هذا القرار وبدأوا تقديم مستويات طيبة خلال المباريات التالية للقرار، مدللا على حديثه بإشادة الجميع بمستويات النصر في بطولة كأس الملك.

وقال الوليد:" من خلال احتكاكي المباشر باللاعبين أستطيع القول أنني أعرف جيدًا ما يمكنهم تقديمه لاسعاد جماهير النصر، فبعد العودة من معسكر قطر الذي أراه ناجحا من وجهة نظري حاولت مساعدة اللاعبين في تحقيق هدفهم الذي اتفقوا عليه خلال المعسكو وهو الوصول لمنصة التتويج في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وكانت أول مباراة لنا بعد العودة من المعسكر أمام الشباب الذي تصدر الدوري فيما بعد، وبرغم الخسار إلا أن المستوى الذي قدمه اللاعابون كان جيدًا".

واستطرد:" لكن كان هناك تراخي من بعض اللاعبين قبل مباراة نجران بعد اشادة الكل بمستواهم أمام الشباب مما دفعني للتصريح بهذا القرار، وبالفعل تفاعل اللاعبون مع هذا القرار وأتمنى أن يكن أتى بأكله بوصول الفريق لنهائي كأس الملك".

وأضاف قائلا:" أعتقد أن اللاعبين انضبطوا في التدريبات وأدوا مستويات مميزة خاصة أمام الهلال برغم الهزيمة كما قدموا عرضًا مبهرًا في مباراة التعاون وفازوا عليه، ثم تعادلوا مع الاتحاد وكللوا مجودهم بالفوز على القادسية، وأرى أن هذا تدرج طبيعي قدموا من خلاله ما كان مأمولا منهم".

وتابع:" مسابقة كأس الملك كانت السبب في إشادة الجميع بمستوى النصر الذي قدمه في هذه البطولة، خاصة بعد الفوز على الشباب، ولكن طموحي فيهم كان أعلى وأكبر من ذلك الفوز بكثير".

وأكد الوليد بن بدر أن اللاعبين اجتمعوا به عقب تصريحاته محاولين ثنيه عن القرار الذي اتخذه بالرحيل، موضحا انه أعلمهم أن هذا القرار لمصلحتهم في المقام الأول.

ونفى عضو الشرف النصراوي أحقية الفتح في الهدف الذي أقره العديدون من المحللين واتفق برأيه مع الحكم الدولي السعودي فهد المرداسي في إلغائه للهدف في دور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

المصدر : موقع يلا كورة


شحاتة من الكويت: استقالتي من الزمالك نهائية .. ولن ادرب الازرق


اكد حسن شحاتة المدير الفني السابق لنادي الزمالك والمنتخب المصري ان استقالته من النادي الابيض نهائية ولا رجعة فيها نافيا من جهة اخرى ان يكون سيتولي مسؤولية تدريب المنتخب الكويتي.

وقال شحاتة في تصريحات خاصة لمراسل Yallakroa.com في الكويت " استقالتي من الزمالك نهائية ولا رجعة فيها واعتبر ان هذا القرار هو رد الفعل الصحيح في اعقاب كثير من التصريحات التي خرجت من مسئولي نادي الزمالك والتي اتهموني فيها باني لم احترم النادي."

واضاف " لم يكن هناك مجالا سوى الاستقالة، ويكفي ان مجلس الادارة في اجتماعه وافق عليها خلال دقيقتين فقط."

وكان نادي الزمالك قد اعلن رسميا تجميد موافقته علي استقالة شحاتة انتظارا لعودة رئيس النادي ممدوح عباس من اسبانيا نهاية الاسبوع الجاري.

واكد شحاتة انه يرفض كل الحلول الوسطية التي تساق حاليا من اجل اقناعه بالعدول عن الاستقالة حيث قال " لن اتراجع في قراري وكل ما يثار حاليا هو مسؤولية من يقوله وليس من شأني."

ونفي شحاتة ان يكون قد سافر الي الكويت للتفاوض مع اتحاد الكرة هناك علي مسألة تولية تدريب المنتخب الازرق خلفا للصربي جوران حيث قال " ارتبط بعلاقات وطيدة مع مسؤولي الاتحاد الكويتي اضافة الي مسؤولي نادي كاظمة بحكم السنين الطويلة التي قضيتها هنا كلاعب في الفريق الاصفر."

واضاف " لا صحة مطلقا ان قدومي للكويت بسبب تفاوضي مع المسؤولين هنا لتولي تدريب المنتخب. الزيارة ودية بشكل كامل."

واوضح " قدمت للكويت من اجل التكريم من قبل احدي الشركات التي ارسلت لي من فترة دعوة وكان من المفترض ان احضر منذ اسبوع ولكن نظرا لظروف كثيرا فقد تم تأجيل الزيارة لتكون في الوقت الراهن".

وواصل " من الطبيعي ايضا ان ازور كاظمة واتواصل مع مسئوليه بحكم الصداقة التي تجمعنا ولا يعني ذلك باي حال من الاحوال ان هناك مفاوضات بينه وبين الادارة في النادي."

واسترسل " انا حاليا في فترة استراحة واستجمام بعد الفترة العصيبة السابقة بكل ما حملت من احداث على كافة الجوانب السياسية والرياضية."

المصدر : موقع يلا كورة


حسام البدري: جئت للحفاظ على "النجوم" واشتقت لجماهير الأهلي


أكد حسام البدري المدير الفني للأهلي انه جاء لقيادة للفريق للحفاظ على نجومه مثل محمد أبوتريكة، مشددا على اشتياقه للعودة لجماهير الأهلي.

وقال البدري في تصريحات لقناة الأهلي الفضائية "لم أتردد في الموافقة على العودة للأهلي، وكان اختياري من إدارة الأهلي في الوقت الحالي للحفاظ على نجوم الفريق مثل أبوتريكة، خاصة وان المدرب الأجنبي كان سيأخذ وقتا كبيرا ليعرف قيمة نجوم الفريق".

وعن طريقة اللعب التي ينوي تثبيتها في الأهلي، أوضح البدري "طريقتي ستكون هجومية، ولكني لن أخاطر كثيرا في أول ثلاث مباريات للفريق في دور المجموعات".

وأكد البدري انه سيعقد اجتماعا مع مانويل جوزيه للحصول على تقرير عن حالة الفريق الفنية خلال الفترة الماضية.

وكان مانويل جوزيه قد أعلن مؤخرا رحيله عن الأهلي بعد الولاية الثالثة مع الفريق نظرا للظروف الرياضية غير المستقرة التي تمر بها مصر، ليعود حسام البدري لقيادة الفريق للمرة الثانية.

وتحدث البدري عن أزمة حسام غالي السابقة مع مانويل جوزيه، وقال "سيكون لي رأي في هذه الأزمة وسأجتمع مع اللاعب، لبحث موقفه".

وعن وقوع الأهلي مع الزمالك في مجموعة افريقية واحدة، علق البدري "هذا الأمر اسعدني من جانب لخوض مباريات قوية مع الزمالك، واحزنني من جانب اخر لانها تضع تنافسا صعبا على الفريقين، وان كنت اتمنى صعود الزمالك مع الاهلي للدور نصف النهائي".

وفي ختام حديثه، شدد حسام البدري على اشتياقه لجماهير الأهلي، مؤكدا على ثقته في مساندتها له وللفريق خلال الفترة القادمة.

شاهد تصريحات البدري لقناة الأهلي بالضغط هنا

المصدر : موقع يلا كورة


رسمياً .. أحمد صديق في الأهلي لمدة أربعة مواسم


تعاقد الأهلي رسمياً مع أحمد صديق لاعب الإسماعيلي السابق لمدة أربعة مواسم ليكون ضمن صفوف الفريق في الموسم القادم.

وقام اللاعب بعقد جلسات مع مسئولي الأهلي بشأن العودة إلى ناديه السابق من جديد وتمت أغلب الاتفاقات بينه وبين القلعة الحمراء منذ فترة ليست بالقصيرة.

وحسبما أفاد مراسل Yallakora.com فإن اللاعب قد وقع اليوم الثلاثاء على عقود الإنضمام لصفوف الأهلي لمدة أربعة مواسم قادمة.

وتعاقد الأهلي مع اللاعب في صفقة انتقال حر بعد إنتهاء عقد صديق مع الإسماعيلي بنهاية الموسم الحالي.

يذكر أن الإسماعيلى قد حصل على خدمات أحمد صديق فى صفقة تبادلية مع اللاعب شريف عبد الفضيل وحصل مسئولي الدراويش على مقابل مادى أيضاً حوالى 7 مليون إضافة الى مدافع الأهلى السابق.

المصدر : موقع يلا كورة


المنتخب يعود للقاهرة الأربعاء بعد إلغاء الودية الثالثة


تقرر ان يعود منتخب مصر الأول إلى القاهرة يوم الأربعاء من معسكره بالسودان بعد إلغاء ودية المنتخب الثالثة والتي كان مقرر لها أمام السنغال أو مالاوي يوم 25 مايو.

وأفاد مراسل Yallakora.com ان السنغال اعتذرت عن المواجهة ثم اعتذر منتخب مالاوي ليعود المنتخب الأربعاء 23 مايو بدلا من يوم 26 من الشهر ذاته.

ويخوض المنتخب مباراته الودية الثانية في السودان مع منتخب توجو، بعد ان فاز على الكاميرون في المباراة الأولى 2-1.

ويستعد الفراعنة لمواجهة منتخب موزمبيق يوم 1 يونيو في مستهل تصفيات كأس العالم 2014 على استاد برج العرب بالاسكندرية.

المصدر : موقع يلا كورة


جدو يتقدم لمصر على توجو وديا في الشوط الأول


تابعوا معنا تغطية حية ومباشرة لمباراة مصر وتوجو الودية بالسودان في السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

يمكنكم متابعة المباراة مباشرة دقيقة بدقيقة من خلال الرابط التالي:

شاهد المباراة دقيقة بدقيقة بالضغط هنا

تشكيل المنتخب:

في حراسة المرمى: عصام الحضري.

في الدفاع: أحمد فتحي - محمود فتح الله - احمد حجازي - سيد معوض.

في الوسط: محمد النيني - ابراهيم صلاح - محمد أبو تريكة - محمد صلاح.

الهجوم: عماد متعب - محمد ناجي (جدو).

ملخص الشوط الأول

المباراة بدأت هجومية من منتخب مصر، وسنحت الفرصة الأولى في الدقيقة 11 بعد ان أرسل محمد صلاح عرضية استقبلها متعب برأسه في يد حارس توجو.

وانحصر اللعب تمام في وسط الملعب بعد الربع ساعة الأولى، وان استمرت السيطرة المصرية على الكرة في معظم فترات المباراة.

ونجح جدو في الدقيقة 25 من افتتاح النتيجة لمنتخب مصر بعد ان استلم الكرة في مواجهة المرمى وأودعها في شباك حارس توجو.

وأضاع محمد صلاح فرصة سانحة لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 38 وسدد الكرة خارج المرمى.

عاد الهدوء مجددا ليسيطر على المباراة بعد هدف جدو وفرصة صلاح، لينتهي الشوط الأول المتوسط بتقدم مصر بهدف دون رد على توجو.

المصدر : موقع يلا كورة


تشيلسي يضع عينيه على فالكاو


(وكالة الأنباء الإسبانية):

ذكرت تقارير اخبارية أن تشيلسي الإنجليزي يفكر في ضم الكولومبي راداميل فالكاو، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني.

وقالت جريدة (ديلي ميرور) البريطانية أن تتويج تشيلسي بدوري الأبطال هذا الموسم فتح شهية مالك النادي اللندني، الروسي رومان أبراموفيتش على الألقاب ولهذا يسعى لتدعيم خط الهجوم.

وكانت تقارير اخبارية سابقة ذكرت أن أبراموفيتش كان ينتوي ضم أربعة لاعبين على أعلى مستوى لتحقيق هذا الغرض.

وأضحت (ديلي ميرور) أن فالكاو يجمع كل الصفات التهديفية التي يبحث عنها أبراموفيتش، وأنه يسعى لاتمام الصفقة في أقرب وقت، خاصة بعد تصريحات الإسباني فرناندو توريس مهاجم ال"بلوز" الأخيرة والتي قال خلالها أنه لا يشعر بالراحة في تشيلسي.

المصدر : موقع يلا كورة


طارق يحيي يكشف عن مفاوضات رسمية من الاسماعيلي


كشف طارق يحيي المدير الفني لفريق مصر المقاصة عن مفاوضات رسمية من جانب إدارة النادي الإسماعيلي لتوليه القيادة الفنية للفريق الأصفر.

وقال يحيي في تصريحات خاصة لـYallakora.com "مسئولو الإسماعيلي تحدثوا معي بشكل رسمي لكي أتولي تدريب الفريق بداية من الموسم الجديد".

وتابع: "شرف كبير لي أن أتولي تدريب فريق كبير وعريق مثل الإسماعيلي وإذا وفرت إدارة النادي العوامل التي ستساعدني علي النجاح فسوف أوافق علي العرض".

جدير بالذكر أن عقد طارق يحيي مع فريق مصر المقاصة التابع لمحافظة الفيوم سوف انتهى بنهاية الموسم الجاري.

المصدر : موقع يلا كورة


رمزي ينوي الاعتماد على عبد الملك أساسيا في دورة تولون


قال هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي انه ينوي الاعتماد على أحمد عيد عبد الملك لاعب حرس الحدود أساسيا في دورة تولون الودية بفرنسا.

ويستهل منتخب مصر الأوليمبي مبارياته في البطولة أمام المنتخب الهولندي مساء يوم غد الأربعاء.

أوضح رمزي في تصريحات خاصة لمراسل Yallakora.com "ننوي الاعتماد على عبد الملك اساسيا في أول ثلاث مباريات حتى ينصهر ويندمج مع عناصر المنتخب الأوليمبي".

وأضاف "طالبت جميع اللاعبين بالظهور بمستوى جيد لمواصلة النتائج الجيدة للمنتخبات المصرية أمام المنتخب الكبيرة في العالم".

وواصل "مواجهة منتخبات عالمية ذات مستوى مرتفع يصب بالفائدة على عناصر المنتخب الأوليمبي ويرفع من مستوى اللاعبين".

ويشارك المنتخب الأوليمبي في أولمبياد لندن 2012 نهاية شهر يوليو المقبل، ويحق لرمزي ضم ثلاثة لاعبين من فوق السن للمشاركة معه في البطولة.

المصدر : موقع يلا كورة


رسميا.. تشيلسي يؤكد رحيل دروجبا


(وكالة الأنباء الأسبانية):

أكد نادي تشيلسي الإنجليزي اليوم في صفحته الالكترونية رحيل مهاجمه الإيفواري ديدييه دروجبا (34 عاما) عن الفريق بعد انتهاء عقده في 30 من الشهر المقبل عقب ثماني سنوات قضاها بين جدران الـ"بلوز".

وقال المدير التنفيذي للنادي رون جورلاي في بيان "دروجبا دون أدنى شك أسطورة من أساطير تشيلسي وسيظل جزءا من عائلة النادي، ولكنه يعتقد أن الوقت قد حان لخوض تحدي جديد".

وأضاف جورلاي "كنا نعرف منذ فترة أن هذا من الممكن أن يكون قرار اللاعب، ولكنه لم يؤكد لنا الأمر سوى قبل يومين، حيث كان يرغب في التركيز لخوض نهائي دوري الأبطال" الذي قاد خلاله البلوز للتتويج باللقب للمرة الاولى في تاريخ النادي على حساب بايرن ميونخ بتسجيله هدف التعادل (1-1) قبل ان يسجل ركلة الجزاء الاخيرة لفريقه بعد الاحتكام لركلات الترجيح ليفوز 4-3.

وتمنى المدير التنفيذي كل ما هو "أفضل" لدروجبا في المستقبل مؤكدا أنه سيكون دائما مرحب به داخل النادي سواء كـ"لاعب أو ضيف".

ويرحل دروجبا عن تشيلسي دون الاعلان حتى الآن بشكل رسمي عن وجهته عقب تسجيله 157 هدفا في 341 مباراة لصالح النادي اللندني.

وحصل اللاعب على لقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات وكأس كارلينج مرتين وكأس الاتحاد ثلاث مرات ودوري الأبطال مرة مع النادي الإنجليزي.

وقال اللاعب الإيفواري في بيان على صفحة النادي "أرغب في اسكات كل التكهنات وتأكيد رحيلي عن تشيلسي، لقد كان قرارا صعبا للغاية، وأنا فخور بكل ما حققته مع النادي، ولكن أعتقد أنه حانت اللحظة المناسبة لمواجهة تحدي جديد".

وأضاف دروجبا "أرغب في توجيه الشكر لكل من له يد في انجازات الفريق، وبالأخص رومان أبراموفيتش (مالك النادي) وزملائي الذين أعتبر الكثير منهم أفضل أصدقاء حياتي وجمهور تشيلسي الذي دعمني كثيرا طوال هذه السنوات".

المصدر : موقع يلا كورة


البدري: هادي خشبة اول من اتصل بي .. وسننافس على كل البطولات


كشف حسام البدري المدير الفني الجديد للنادي الاهلي ان هادي خشبة عضو لجنة الكرة بالنادي هو اول مسؤول بالنادي اتصل به لإبلاغه بوجود كمرشح لخلافة البرتغالي مانويل جوزيه مشيرا من جهة اخرى الى انه يعد بالمنافسة على كل البطولات.

وقال البدري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر النادي في مقر النادي بالجزيرة الثلاثاء " هادي خشبة هو اول من اتصل بي لإبلاغي بترشحي لخلافة جوزيه."

واضاف " لا يمكن ان اضع شروط  لعودتي لأني ابن من ابناء الاهلي".

وعن استعدادات الفريق للموسم الجديد وبالأخص بطولة دوري ابطال افريقيا قال " سنعتمد بالطبع علي التقرير الذي قدمه الجهاز الفني السابق بقيادة جوزيه حيث سيكون تقريرا استرشاديا لما هو مقبل."

وواصل  "سنبحث موقف جميع اللاعبين في الفريق اضافة الي الصفقات الجديدة التي نريد ابرامها."

ونفي البدري قدرته علي الوعود بأي بطولات مع الفريق حيث قال " لا استطيع ان اعد بتحقيق بطولة ولكن كل ما استطيع قوله اننا سننافس علي كل البطولات."

وانهى البدري تصريحاته قائلا " اتمني دعم الجماهير في الفترة القادمة وخاصة في بداية المشوار الافريقي."

المصدر : موقع يلا كورة


مسئولة إسبانية تطالب بإلغاء نهائي الكأس إذا لم يُحترم الملك أو النشيد الوطني


(وكالة الأنباء الإسبانية):

أكدت رئيسة حكومة إقليم مدريد المحلية، اسبيرانزا أجيري، أنه يجب إلغاء مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا المقرر إقامتها في الـ25 من الشهر الجاري بين فريقي برشلونة وأثلتيك بلباو، في حالة عدم احترام ملك البلاد أو النشيد الوطني.

وترى أجيري أنه إذا تم إطلاق صافرات استهجان من قبل المشجعين الباسكيين أو الكتالونيين، وهما سكان إقليمين بهما أصوات منادية للانفصال عن إسبانيا، ضد الملك خوان كارلوس أو نجله الأمير فيليبي أو ضد النشيد الوطني، حينها يجب إلغاء المباراة وإقامتها في وقت لاحق بدون جمهور.

أدلت أجيري بهذه التصريحات لمحطة (أوندا ثيرو) الإذاعية المحلية ردا على سؤالها حول إمكانية أن تشهد مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا أي واقعة تنم عن عدم احترام القواعد العامة أو العاهل الإسباني.

وكانت الجمعية المؤيدة للمنتخب الكتالوني الرياضي قد أطلقت مؤخرا دعوات لكي يقوم المشجعون خلال نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا بالمطالبة بالاعتراف بمنتخبات كتالونيا والباسك وجاليسيا دوليا.
وأبرزت رئيسة حكومة إقليم مدريد ضرورة ألا يتم التسامح مع مسألة عدم احترام الملك أو النشيد الوطني أو العلم الرسمي للدولة، لذا تطالب بإلغاء المباراة وإقامتها في مكان آخر فيما بعد وبدون جمهور.

وأضافت أجيري أن بطولة الكأس هي بطولة إسبانية ويقوم بتسليم جائزتها العاهل الإسباني، لذا لا يجب التساهل مع أي شخص يصدر منه بادرة عدم احترام.

المصدر : موقع يلا كورة


مورينيو يمدد تعاقده مع ريال مدريد حتى 2016

(وكالة الانباء الاسبانية):

أعلن نادي ريال مدريد بطل الدوري الإسباني تمديد تعاقد مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو لموسمين إضافيين بحيث تنتهي العلاقة بين الطرفين في 30 يونيو 2016.

ويأتي إعلان التمديد بعد اختتام مورينيو لموسمه الثاني مع ريال مدريد والذي استعاد فيه الفريق لقب الدوري الإسباني الذي غاب ثلاث سنوات عن خزائنه.

وسجل الريال رقمين قياسيين في الموسم الأخير من الليجا بالوصول إلى رصيد 100 نقطة بجانب تسجيل 121 هدفا بفضل تألق كبير من الثلاثي الهجومي كريم بنزيمة وجونزالو إيجواين وكريستيانو رونالدو.

وكان لقب الليجا هو الثاني لمورينيو مع الريال بعد أن قاد الفريق في موسمه الأول للتتويج بكأس ملك إسبانيا بعد 18 عاما من الغياب.

وتولى مورينيو تدريب الريال بعد أن حقق نجاحات مشهودة مع فرق بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي وإنتر ميلانو الإيطالي.

ويبحث مورينيو في المرحلة المقبلة عن الفوز بلقب دوري الأبطال للمرة العاشرة في تاريخ الريال كي يكون أول مدرب يحقق البطولة مع ثلاثة أندية مختلفة.

المصدر : موقع يلا كورة


المصري: نرحب بانتقال مؤمن زكريا للأهلي


رحب مسئولو النادي المصري بانتقال لاعب الوسط مؤمن زكريا لصفوف القلعة الحمراء بداية من الموسم الجديد.

ووجد المصري نفسه مضطرا لإعارة عددا من لاعبيه خلال الموسم القادم والذي تم تجميد نشاطه خلاله إضافة إلي عودته للنشاط بداية من موسم 2013-2014 ولكن من الدرجة الثانية.

ونشرت مؤخرا تقارير صحفية تفيد بدخول الأهلي في مفاوضات مع مؤمن زكريا لضمة لصفوف النادي الأحمر.

وحول هذه التقارير رد مسئول النادي المصري رفض الكشف عن أسمه في تصريحات خاصة لـYallakroa.com " نرحب بانتقال زكريا للأهلي ولكن بشرط عودة العلاقات الطيبة بين الناديين."

جدير بالذكر أن مؤمن زكريا يعد من الركائز الهامة والمؤثرة ضمن صفوف الفريق البورسعيدي لما يتمتع به من قدرات بدنية وفنية عالية.

المصدر : موقع يلا كورة


الزمالك "يجس نبض" حسين ياسر ليكون بديلا لشيكابالا


بدأ عددا من اعضاء مجلس ادارة نادي الزمالك في "جس نبض" لاعب الفريق السابق القطري حسين ياسر المحمدي ولاعب ليرس البلجيكي الحالي من اجل اعادته للفريق مجددا ليكون بديلا لمحمود عبدالرازق "شيكابالا" الذي اقترب من الرحيل عن الفريق عن طريق الاعارة.

وافاد مراسل Yallakora.com في الزمالك ان احد اعضاء مجلس ادارة الزمالك اجرى اتصالات هاتفية بوالد اللاعب من اجل استطلاع رأيه حول امكانية عودة حسين ياسر للفريق مرة اخرى.

ويرغب المجلس في اقناع حسين ياسر بالعودة حتي يكون بديلا لشيكابالا الذي اقترب من الرحيل عن طريق الاعارة.

ويري مسؤولو الزمالك ان حسين ياسر يملك مواصفات صانع الالعاب القادر علي سد الفراغ الذي سيصنعه رحيل شيكابالا خاصة في ظل المنافسة القوية التي تنتظر الفريق في دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا.

المصدر : موقع يلا كورة


رئيس انبى: الاعلان عن خليفة البدرى الخميس .. والعشري احد المرشحين


اكد محمد بدر رئيس نادى انبى على ان ادارة ناديه سوف تعلن عن المدير الفني الجديد الذى سيقود الفريق البترولي خلفا لحسام البدري الخميس مشيرا الي ان طارق العشري احد المرشحين لتولي هذا المنصب.

وكانت ادارة نادى انبى قد وافقت على الاعتذار المقدم من حسام البدرى المدير الفني الاسبق من اجل تولى القيادة الفنية للنادي الأهلي خلفاً للبرتغالي مانويل جوزية.

وقال رئيس النادي البترولي في تصريحات خاصة لـYallakroa.com الثلاثاء" الاعلان عن الجهاز الفني الجديد لأنبى سيكون في غضون 48 ساعة".

وتابع بدر " ندرس عدد من السير الذاتية للمديرين الفنيين لاختيار الافضل من بينهم لتولى مهام انبى التدريبية ".

واختتم رئيس نادى انبى تصريحاته قائلا " المدير الفني القادم للفريق سيكون له حرية اختيار الجهاز المعاون له الذى سيكون حسين امين المدرب العام للفريق احد افراده بينما لن تطرأ أي تعديلات على الجهاز الطبي والإداري للفريق".

المصدر : موقع يلا كورة


خاص .. حمزة الجمل ينفى مفاوضات الإسماعيلي لقيادة الفريق


نفى حمزة الجمل المدير الفني السابق لتليفونات بني سويف أن يكون هناك مفاوضات من جانب إدارة الإسماعيلي لقيادة الفريق.

واعتذر محمود جابر المدير الفني للإسماعيلي عن الاستمرار في القيادة الفنية للفريق خلال المرحلة القادمة.

وأشار الجمل في تصريحات خاصة لمراسل Yallakora.com إلى إنه يملك عروض من أندية إماراتية وسعودية وعمانية ولكنه يفضل الاستمرار في مصر خلال الفترة القادمة.

يذكر أن إدارة الإسماعيلي تدرس في الوقت الحالي العديد من الأسماء لإختيار أحدهما لقيادة الفريق ومن بينهما مدربين محليين وأجانب.

المصدر : موقع يلا كورة


خاص .. الزمالك: الكرة فى ملعب شحاتة .. ولا تراجع عن عقوبة شيكابالا


كشف رؤوف جاسر عضو مجلس إدارة نادى الزمالك أن استمرار حسن شحاتة المدير الفنى للفريق من عدمه يرجع إلى المدير الفنى نفسه.

وكان شحاتة قد أعلن عن استقالته من تدريب الزمالك وقبل مجلس إدارة النادى هذه الاستقالة قبل أن يتراجع ويؤجل الأمر.

وقال جاسر لمراسل Yallakora.com  :" الكرة الأن فى ملعب شحاتة ".

وتابع عضو مجلس إدارة الزمالك : إذا اراد شحاتة الاستمرار فأهلا وسهلاً به وإذا قرر تمسك بالرحيل سنحترم قراره ونبحث عن البديل.

وحول عقوبة شيكابالا صانع ألعاب الفريق علق جاسر " لن نتراجع عن العقوبة المعلنة".

وأعلن الزمالك خصم 25% من قيمة عقد شيكابالا وعرضه إلى الإعارة على خلفية تهجم اللاعب لفظياً على حسن شحاتة المدير الفنى عقب تغييره فى مباراة العودة أمام المغرب الفاسي.

المصدر : موقع يلا كورة


خاص.. انفراجة جديدة في مفاوضات انتقال الشناوي لريال بيتيس


كشف تامر النحاس وكيل أعمال أحمد الشناوي حارس المصري البورسعيدي ومنتخب مصر عن انفراجة جديدة في صفقة انتقال اللاعب إلى ريال بيتيس الأسباني الموسم المقبل.

وقال النحاس في تصريحات هاتفية لـ Yallakora.com  "ريال بيتيس عرض 800 ألف يورو لضم الشناوي من المصري، وهو المبلغ الذي رفضه مسئولي الأخير".

وأضاف "دخلنا في مرحلة جديدة من المفاوضات تقضي بإعارة الشناوي لبيتيس لمدة عام، بمبلغ يناسب النادي الاسباني والمصري".

وواصل "بيتيس طلب فقط إضافة بند في عقد الإعارة يكون لهم فيه حق ضم اللاعب نهائيا بعد مدة الإعارة".

وأشار النحاس ان حسم انتقال الشناوي لريال بيتيس قد يتم بعد دورة تولون الودية في فرنسا.

يذكر ان الزمالك كان قد حصل على موافقة مبدئية من كامل أبو علي رئيس المصري على ضم الشناوي على سبيل الإعارة لمدة عام، في حين لم ينهي بعد النادي الأبيض اتفاقه مع اللاعب.

المصدر : موقع يلا كورة


مصر تحشد أسلحتها فى مواجهة توجو


يواجه المنتخب المصرى نظيره التوجولى مساء الثلاثاء  فى ثانى مبارايته الودية بمعسكره بالسودان.

وحقق المنتخب المصرى فوزاً هزيلاً على منتخب الكاميرون للمحليين بهدفين مقابل هدف فى مباراة غاب عنها لاعبو الأهلي والزمالك.

وأكتمل صفوف المنتخب المصرى بإنضمام عماد متعب وشريف اكرامي وسيد معوض من الاهلي وعبد الواحد السيد واحمد حسن من الزمالك إلى صفوف الفراعنة.

ويعول بوب برادلى المدير الفني للمنتخب على هذه المباراة الكثيراً خاصة وهى تقام والصفوف مكتملة بوجود لاعبى الأهلى والزمالك وذلك قبل مواجهة موزمبيق في الاول من يونيو المقبل باستاد برج العرب ضمن الجولة الاولى لتصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وضم برادلى بعض الوجود الجديدة فى معسكر السودان أبرزها المدافع المصرى الإنجليزي أدم العبد ودودو الجباس بالإضافة إلى وجود لاعبى المنتخب الأوليمبي.

ويبحث المنتخب المصرى عن مباراة ثالثة فى معسكر السودان الذى ينتهي يوم 25 حيث يفاضل المنتخب بين السودان وزامبيا للعب مع منتخب منهما عقب إلغاء ودية السنغال.

المصدر : موقع يلا كورة


خاص .. إينو: عودة البدري تعطينى دفعة قوية للتألق مع الأهلي


أكد المعتز بالله إينو لاعب خط وسط الأهلي أن عودة حسام البدري لقيادة تدريب الفريق تعطيه دفعة قوية للتألق مع القلعة الحمراء.

وعاد البدري لقيادة الأهلي خلفاً للبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للفريق الذي رفض تجديد عقده مع المارد الأحمر.

وأشار إينو في تصريحات لمراسل Yallakora.com إلى إنه أخذ عهد على نفسه حتى يتألق مع الأهلي في الموسم القادم.

وأضاف:"علاقتي بالبدري جيدة وعلى مايرام وسيعطنى دفعة للتألق مع الفريق خلال المرحلة المقبلة."

وتابع:"الأهلي قادر على تحقيق البطولات ولكن يجب وقوف الجماهير خلف الفريق ومساندة البدري."

يذكر أن القلعة الحمراء قد أعارة اللاعب لصفوف سموحة يناير الماضي ومن ثم عاد اللاعب لصفوف الأهلي فور إنتهاء إعارته.

المصدر : موقع يلا كورة


شارك برأيك .. هل تخلي الأهلي والزمالك عن دوري الأبطال؟


رحيل البرتغالي مانويل جوزيه وحسن شحاتة من تدريب كل من الأهلي والزمالك قد يدخل بناديي القمة النفق المظلم بدوري أبطال أفريقيا في نسختها الحالية، لما يمثلهما الثنائي من دهاء في عالم التدريب سيفقدها المارد الأحمر والقلعة البيضاء في البطولة.

وأوقعت قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا الأهلي والزمالك في مجموعة نارية تضم إلى جوارهما مازيمبى الكونجولى وتشيلسي الغانى فى المجموعة الثانية ، ولكن السؤال هنا هل تخلى المارد الأحمر والقلعة البيضاء عن دوري الأبطال؟

توقف النشاط الرياضي بمصر وتم تجميده ودوري الموسم الجديد مازال غامضاً، وليس للأهلي أو الزمالك أى منافسة إلا البطولة الأفريقية، وبدلاً من أن تبذل إدارتهما جهداً من أجل تدعيم الفرق قبل المعترك القاري نجد الزمالك فرط بسهولة في شحاتة الذي استطاع أن يعيد الزمالك لدور المجموعات بعد غياب عنها منذ 2008 في الوقت الذي انشغل فيه الأحمر برحيل جوزيه الذى رفض التجديد للأهلي.

جوزيه يرحل من الأهلي والبدري يعود لقيادة الفريق:

قرر جوزيه الرحيل عن الأهلي وعدم التجديد للقلعة الحمراء، بعد فشل المحاولات لإقناعه بالبقاء في الفريق في مفاجأة قوية لجماهير وعشاق الأهلي الذين يشعرون ان مع رحيله قد تضيع البطولة الأفريقية.

وفسر جوزيه قراره :" كنت أتمنى إعتزال التدريب فى النادى الأهلى ولكن الأجواء التى تمر بها الكرة المصرية عجلت برحيلى عن مصر ".

وتعاقد مجلس الأهلي على الفور مع حسام البدري المدير الفني السابق للفريق لمدة موسمين ولكن هناك غضب كبير داخل جماهير القلعة الحمراء من قرار تعينه بسبب بعض الذكريات القديمة.

وقال البدري فور عودته لقيادة الفريق:" تحدي جديد لي مع الأهلي خلال الفترة القادمة وهذه المرة الثانية التي أكون خلفاً لجوزيه وهو أمر يضعنى في تحدي صعب."

التخلي عن جوزيه وعودة البدري أثارت مخاوف دفينة لدى جماهير القلعة الحمراء ، فالآخير خرج من دوري الأبطال من دور الـ 32 عندما كان يقود المريخ السوداني بعد أن خسر أمام انتر كلوب الأنجولي، وأيضاً خرج إنبي من كأس الاتحاد الأفريقي هذا الموسم عندما حقق الفوز على أرضه 3-1 على يد سيركل باماكو المالي، وخسر هناك بثلاثية نظيفة ليودع البطولة، فهل البدري يملك مقومات قيادة الأهلي للفوز بالبطولة الأفريقية.

رحيل المعلم الذي أعاد هيبة الزمالك الأفريقية:

رحل حسن شحاتة الذي استطاع اعاد هيبة الزمالك الأفريقية مرة آخرة بعد ان تناسى الافارقة القافلة البيضاء التي كانت في أحد الأيام أبطالاً للقارة، وهو ما غاب عن مجلس إدارة الفريق الذي فرط في المدير الفني بكل سهولة.

شحاتة دخل بالزمالك دور الـ 64 من البطولة الأفريقية واستطاع قيادة الفريق لعبور يانج أفريكانز بطل تنزانيا ، ومن ثم في الدور الـ 32 أفريكا سبور، والجميع توقع خروج الأبيض من أمام المغرب الفاسي بطل كأس الاتحاد والسوبر الأفريقي في الموسم الماضي ولكنه استطاع قيادته لعبور " الماص ".

مجلس إدارة الزمالك بدأ في تجهيز ملف التعاقدات الصيفية حتى يكون الفريق قادر على خوض غمار المباريات الصعبة في البطولة الفريقية على أمل حصد لقبها التى غابت عن المارد الأبيض منذ 2002، وتعاقد بالفعل الزمالك مع البوركيني عبد الله سيسيه والجماهير توقعت استمرار تدعيم صفوف الفريق بالصفقات التي يطلبها المعلم.

وفي مفاجأة صدمت الإدارة شحاتة الذي لوح باستقالته بسبب عدم الاستغناء عن محمود عبد الرازق " شيكابالا " وأحمد حسام " ميدو" الذي طلب المعلم عدم بقائهما في صفوف الفريق في الموسم القادم بسبب اشتباك اللاعب الأسمر مع المدير الفني في لقاء بطل المغرب، والثاني بسبب رؤية فنية.

ويبدو أن شحاتة لن يوافق على العودة مرة آخرى لقيادة تدريب الزمالك، ليخيم الضباب والظلام على حال القلعة البيضاء في البطولة الأفريقية، فالجميع في القارة السمراء يعرف قيمة وحجم شحاتة.

شارك برأيك هل رحيل الثنائي .. سيؤثر بالسلب على الفريق أم سيحدث العكس؟

المصدر : موقع يلا كورة


خاص.. النحاس: لا مفاوضات من الأهلي لضم ثنائي المصري


نفى تامر النحاس وكيل أعمال أحمد الشناوي وحسام حسن ثنائي المصري البورسعيدي ان يكون الأهلي قد دخل في مفاوضات لضم اللاعبين على سبيل الإعارة لمدة عام.

وقال النحاس في إتصال هاتفي بـ Yallakora.com "لم يحدثني أي مسئولي في الأهلي لضم اللاعبين، ولم يتحدثوا أيضا مع أي مسئول من المصري وكذلك اللاعبين".

وأضاف "أستبعد تماما ان يدخل الأهلي في أي مفاوضات لضم أي لاعب من المصري في الوقت الحالي".

وفي سياق مرتبط، أكد النحاس ان حسام حسن ومؤمن زكريا وأحمد الشناوي على أبواب الزمالك، علما وان الأخير قد حدث انفراجة أخيرة في مفاوضات انتقاله لريال بيتيس الأسباني.

يذكر ان الأهلي كان قد دخل في أزمة شهيرة مع المصري بعد مقتل 74 مشجع من أولترا أهلاوي في الأول من فبراير الماضي خلال مباراة الفريقين بالدوري في استاد بورسعيد.

المصدر : موقع يلا كورة


خاص.. السيد حمدي: أرحب بالانتقال للزمالك لو لم أجد مكانا في الأهلي


رحب السيد حمدي مهاجم الأهلي بالإنتقال للزمالك، اذا لم يجد مكانا في تشكيلة حسام البدري المدير الفني الجديد للأهلي خلفا للبرتغالي مانويل جوزيه.

وانتقل حمدي للأهلي في موسم الانتقالات الصيفية الماضي من بتروجيت ولم ينجح في حجز مكانا اساسيا في تشكيلة الأهلي في ظل وجود مانويل جوزيه.

وقال حمدي في تصريحات هاتفية لـ Yallakora.com "سأجلس مع حسام البدري، لمعرفة موقفه مني، سواء كان في حاجة لي الفترة القادمة أو يرغب في رحيلي".

وأضاف "مستعد للانتقال للزمالك اذا لم يرغب الأهلي في استمراري مع الفريق، فانا في حاجة للمشاركة اساسيا من جديد".

وأشاد حمدي بمانويل جوزيه رغم عدم مشاركته اساسيا في عهده، وقال "الكرة هي من وقفت أمامي، وليس جوزيه".

المصدر : موقع يلا كورة


نادال يقهر ديوكوفيتش ويتوج بلقب روما للأساتذة


توج الأسباني رافاييل نادال بلقب بطولة روما للأساتذة البالغ مجموع جوائزها 6ر4 مليون يورو (ستة ملايين دولار) للمرة السادسة عبر الفوز على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم 7/5 و6/3 اليوم الاثنين في المباراة النهائية للبطولة التي تأخرت بسبب الأمطار.

وحصل نادال على دفعة معنوية قوية قبل انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة الأحد المقبل.

واحتاج النجم الأسباني إلى ساعتين و20 دقيقة للفوز بلقب بطولة روما للمرة السادسة،بعد فوزه بثامن ألقابه في مونت كارلو وسابع ألقابه في برشلونة في الموسم الحالي.

وحقق نادال ثاني فوز له على ديوكوفيتش في مباراة نهائية خلال شهر واحد،بعدما فاز عليه في نهائي مونت كارلو.

وسيعود نادال إلى وصافة التصنيف العالمي للتنس متفوقا على السويسري روجيه فيدرر،الذي انتزع منه المركز الثاني عقب فوزه بلقب بطولة مدريد للأساتذة الأسبوع الماضي،ولكنه سرعان ما فقد هذه المكانة عقب خروجه من المربع الذهبي في روما على يد ديوكوفيتش.

وأصبح نادال - 25 عاما - اللاعب الوحيد على الإطلاق الذي يحرز ستة ألقاب في بطولة روما،حيث حقق الفوز دون أن يخسر أي مجموعة،وسجل فوزه الـ36 مقابل هزيمتين خلال مسيرته بالبطولة.

وقال نادال :"أشعر بالسعادة لفوزي بلقب بطولة روما دون أن أخسر أي مجموعة..لقد واجهت بعض أفضل لاعبي العالم في الأسبوع الحالي".

وأضاف :"الشيء الأكثر أهمية ليس الفوز أمام لاعب بعينه ولكن الفوز باللقب الأكثر أهمية في العام بالنسبة لي..لهذا السبب أشعر بالسعادة الآن".

وجرت المباراة اليوم في أجواء جافة بعدما تسببت الأمطار أمس الأحد في تأجيل المباراة النهائية.

وأوضح نادال :"لقد مكثنا في الملعب حتى الساعة الثامنة والربع الليلة الماضية ولعبنا اليوم لأننا نحب هذه البطولة..بالأمس الأجواء لم تكن مثالية..الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين اتخذت القرار الصحيح".

وحقق نادال 16 فوزا مقابل هزيمة واحدة بعد فوزه باللقب الـ49 في تاريخه.

وسجل نادال فوزه الـ35 مقابل أربع هزائم في إجمالي المباريات النهائية التي خاضها على الملاعب الرملية.

ويتفوق نادال في قائمة أكثر اللاعبين إحرازا لألقاب بطولات الأساتذة برصيد 21 لقبا يليه فيدرر في المركز الثاني برصيد 20 لقبا.

وكان ديوكوفيتش فاز بلقب بطولة روما مرتين من قبل في 2008 وفي العام الماضي ولكنه فشل في التتويج للمرة الثالثة.

وقال ديوكوفيتش :"لقد ارتكبت أخطاء مروعة..لقد وقعت في الكثير من الأخطاء غير المباشرة اليوم..ولكن في رأيي لم يكن (نادال) مضطرا لتقديم أفضل أداء له..لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء وهذا لا يمكن أن يحدث عندما تواجه نادال".

المصدر : موقع يلا كورة


خاص .. مصدر بالأهلي: لجنة الكرة هي من تعاقدت مع البدري وليس مجلس الادارة


كشف مصدر بالنادي الاهلي ان قرار التعاقد مع الكابتن حسام البدري كمدير فني للفريق جاء من لجنة الكرة وليس من مجلس ادارة النادي ككل.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في تصريحات خاصة لـYallakora.com " قرار تعيين البدري جاء من لجنة الكرة وليس من مجلس الادارة."

واضاف " معظم اعضاء مجلس الادارة لم يعلموا بقرار تعيين البدري مديرا فنيا الا من خلال التليفون وهو ما تسبب في ضيق شديد لهم."

وحول معرفته برأي اعضاء مجلس الادارة حول تعيين البدري قال باقتضاب " بعضهم ضد هذا القرار."

وكان النادي الاهلي قد اعلن رسميا عن تعيين البدري مديرا فنيا للفريق لمدة موسمين خلفا للبرتغالي مانويل جوزيه.

المصدر : موقع يلا كورة


الكعوب العالية والتنورات القصيرة بأوكرانيا قد تذهب عقول جماهير يورو 2012


يؤكد الناشطون الحقوقيون أن جماهير كرة القدم التي ستذهب إلى أوكرانيا لمشاهدة مباريات بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2012 " بأوكرانيا وبولندا قد تجد نفسها في مواجهة مع أقصر تنورات القارة الأوروبية وأعلى كعوبها ، ولكنها لن تلحظ بسهولة صعوبات الحياة اليومية وألوان التفرقة العنصرية التي تواجهها سيدات الجمهورية السوفييتية السابقة.

وتقول آنا جوتسول مؤسسة فريق العمل السياسي "فيمين" والمتحدثة الرسمية له: "سيرى الجماهير العديد من النساء الجميلات وهذا الأمر سيدعم الصورة السلبية المرسومة عن سيداتنا في الخارج".

وأوضحت جوتسول وغيرها من السيدات اللاتي تم إجراء مقابلات معهن حول هذا الأمر أن موضة الأزياء الصيفية الكاشفة التي تتبعها السيدات منذ وقت طويل إلى جانب الأعداد الطلابية الغفيرة في المدن الأوكرانية المضيفة لمباريات يورو 2012 ستجذب انتباه الزائرين بكل تأكيد خاصة بالنسبة للقادمين من دول اقل اهتماما بالموضة.

وصرحت جوتسول لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) قائلة: "إن نساءنا فخورات بجمالهن ولكن هذا الأمر لا يجعل منهن فتيات هوى .. نرى أنه لا يوجد ما يعيب جسد المرأة وإذا أرادت المرأة أن ترتدي ملابس كاشفة لجسدها فهذا حقها".

وتشتهر حركة "فيمين" في أوكرانيا بطريقتها المعتادة بإرسال من خمس إلى عشر سيدات شابات جذابات إلى الأماكن العامة ، حيث تقوم هذه الشابات بالتجرد من جميع ملابس النصف العلوي منهن ثم تصرخن معلنات عن مشاكلهن أو قضاياهن وبعدها يحدثن صخبا كبيرا في مقاومة الشرطة وحراس الأمن الذين يتم إرسالهم إليهن لإسكاتهن.

وتؤكد جوتسول أن بطولة يورو 2012 التي وصفتها الحكومة الأوكرانية بأنها خطوة هائلة في جهود البلاد للتغلغل بداخل المجتمع الأوروبي لن تأتي بالنفع على المواطن الأوكراني العادي بل وإنها حتى ستزيد الأمور سوءا بالنسبة للسيدات الأوكرانيات.

وتقول: "ستتسبب يورو 2012 في ازدهار السياحة الجنسية في أوكرانيا وستحط أكثر وأكثر من قدر السيدات هنا. فالسيدات الأوكرانيات تشتهرن في أوروبا بأنهن دمى جنسية جميلات ورخيصات ، وعندما تتوافد جماهير يورو 2012 على البلاد ستتأكد هذه الصورة في أذهانهم".

وتصنف منظمة "لا سترادا" المناهضة لتجارة البشر أوكرانيا ضمن مصادر أوروبا الرئيسية في توفير فتيات الهوى. حيث يشير المسئولون إلى أن الاقتصاد الضعيف للبلاد وضآلة فرص العمل بالنسبة للسيدات على وجه الخصوص ، وليس العادات الاجتماعية في أوكرانيا ، هي أهم أسباب هذا الأمر.

وتقول ماريانا يفتسوكوفا المتحدثة الرسمية باسم لا سترادا: "يجب أن تبدأوا بواقع أن النساء الأوكرانيات لا يتمتعن بمكانة عالية في البلاد. يوجد تفرقة كبيرة بسبب النوع والمجتمع يضع ضغوط كبيرة على النساء ليبقين ربات منازل وأمهات فقط. لذا فإن النساء اللاتي يرغبن أو يحتجن إلى العمل لا يوجد أمامهن سوى فرص ضئيلة".

وتشير الأرقام في لا سترادا إلى أن 90% من السيدات الأوكرانيات اللاتي يعملن في مجال الهوى سواء في أوكرانيا أو خارجها لديهن أطفال ، وأن 80% منهن عانين من العنف المنزلي قبل هروبهن من منازلهن. ونحو 40% على الأقل من النساء العاملات في مجال الهوى بأوكرتنيا يعشن من رجال غير قادرين على إعالتهن بسبب إدمان الخمور أو البطالة.

وتقول يفتسوكوفا: "صحيح أن العديد من النساء الأوكرانيات يعملن في مجال الهوى بأوروبا ولكن هذا الأمر ليس لأن مجتمعنا يسمح للسيدات بارتداء ملابس مثيرة وقتما تشاء. فلا يوجد إمرأة تريد أن تصبح فتاة هوى وإنما تقدم على هذا العمل بسبب حاجتها الاقتصادية وغياب البدائل".

وأوضحت المغنية وكاتبة الأغاني ألينا فينيتسكايا أحد مؤسسات فريق "نو فيرجوس" أحد فريق غناء نسائي في الاتحاد السوفييتي السابق وإحدى أفضل مغنيات البوب في أوكرانيا أن جماهير يورو 2012 ربما حتى تصدم من المساحات المكشوفة من أجساد الأوكرانيات خلال أشهر الصيف.

وقالت فينيتسكايا: "لاشك في أن هناك عرف بإبداء الجمال النسائي في بلادنا. إنه جزء من تاريخنا وأمر لا يمكن أن نتخلى عنه لأنه سواء في أوروبا أو أي مكان آخر تبدو النساء مختلفات. ربما تبدو ملابسنا مثيرة بالنسبة للزائرين الأجانب في بعض الأحيان ولكن هذا الأمر يكون وفقا لمعاييرهم الخاصة وليس وفقا لمعاييرنا نحن".

وأضافت: "أعتقد أن يورو 2012 ستأتي بالنفع على بلادنا ، فهي ستسمح للزائرين برؤية السيء مع الجيد في بلادنا ، سيرون طرقنا السيئة وريفنا الجميل في الوقت نفسه".

وتابعت فينيتسكايا: "ولكن عندما تنظر الجماهير إلينا نحن النساء الأوكرانيات أخشى أنهم ربما لا يرون ما وراء مظهرنا الخارجي الجميل .. إن بلادنا فقيرة والحياة صعبة بالنسبة للكثيرين والوضع أصعب بشكل خاص بالنسبة للنساء".

وأكدت جوستول إن يورو 2012 ستشهد المزيد من نساء "فيمين" العاريات من النصف العلوي.

وقالت: "لن نجلس مكتوفي الأيدي ونترك بلادنا تتحول إلى بيت دعارة أوروبا .. كما أننا لن نتوقف عن أن نكون جميلا

المصدر : موقع يلا كورة