عمرو دياب ينتهى من تسجيل أغانى ألبومه الجديد



أنتهى الفنان عمرو دياب، من تسجيل جميع أغاني ألبومه الجديد، ويشرف حاليا على تحضير ماستر الألبوم، لكي يسلمه قريبا لشركة روتانا التي تتولى إنتاج أعماله، ومن المقرر أن يسلم دياب الماستر الأسبوع المقبل للشركة.

تعاون دياب في ألبومه الجديد مع فريق عمل ضخم يضم الشعراء بهاء الدين محمد وخالد تاج وتامر حسين ومدحت العدل وأمير طعيمة ومجدي النجار، والملحنين خالد عز ومحمد يحيى والبدري كلباش، وملحنين جديدين من اكتشاف الهضبة، كما لحّن دياب بعض أغاني الألبوم، والموزعين عادل حقي وحسن الشافعي وأسام الهندي.


الفجر

مفاجأة.. راغب علامة يعلن انسحابه من برنامج "آراب أيدول"




فى مفاجأة كبيرة لجمهوره وعشاقه فى الوطن العربي، أعلن النجم اللبناني والسوبر ستار راغب علامة انسحابه رسميا من برنامج المسابقات الشهير "آراب أيدول" الذى يشارك فى تقديمه مع نانسي عجرم وأحلام وحسن الشافعى بعد خلافاته مع إدارة البرنامج .

حيث كتب على صفحته الشخصية عبر "تويتر" قائلا:"مساء الخير.. بعد تفكير طويل وبعد الخلافات الكبيرة في وجهات النظر قرّرت الانسحاب من رئاسة اللجنة في آراب أيدول .. متمنياً لهم التوفيق والاستمرار" .

فهل ستكون هذه كذبة أبريل ، ويكون بعدها بالنفي ، ام ان الخبر صحيح وتضاف بذلك اصابع اتهام كثيرة لبرنامج "آراب أيدول" .

يذكر ان راغب علامة أحيا مؤخرا حفلا موسيقيا بدبي وشاركه الحفل المطربة ساندى .


الفجر

انغام تعلن عن إعتزالها الفن بشكل نهائي


حالة من الزهول والدهشة أصابت جمهور المطربة أنغام على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حيث كتبت أنغام على صفحتها الخاصة على "فيس بوك" ستحمل الفترة المقبلة مفاجآت أبرزها خبر اعتزالى عن الفن نهائياً.

جدير بالذكر أن أنغام قامت خلال الفترة الماضية بتسجيل عدد من أغانى ألبومها الجديد بجانب بعض الأغانى الخليجية ومن المنتظر طرحها خلال موسم الصيف.

الفجر

بالفيديو .. أسرة مسيحية تعلن إسلامها بالمنيا



أعلنت أسرة مسيحية بمحافظة المنيا -مركز ديرمواس بإشهار إسلامها  واعتناقها الديانة الإسلامية .
من ناحية أخرى روى " ارسيدس صفوت شوقى"  المسمى " عبدالرحمن "كان والدى مسيحى وأسلم ولكن توفى –ولكن لم يتمكن من ممارسة الصلاة والفروض لانه وافته المنية بعد اسلامة بأيام قليله .
وفى السياق ذاته قالت "والدة عبد الرحمن" أن المصحف الشريف الذى كان يوجد بالشقة هو السبب الرئيسى وراء اشهارهم اسلامهم واعتناقهم الديانة الإسلامية .
واستطردت الام حديثها حول ما كان يفعله زوجها أُناء وجوده بالمنزل لقرائته القرآن وصومه لرمضان وكانت تسأله "انت مسلم ولا مسيحى "
من ناحية أخرى قال الابن الاكبر انه وجد صعوبة فى البداية عندما بدأ أن يقرأ القرآن ولكن أحد اصحابه ساعده فى تسهيل هذه المهمة.

الفجر

ارتفاع حالات تسمم طلاب الأزهر لـ300


 تزايد عدد الطلاب المصابين بالتسمم في مدينة الأزهر الجامعية إلى نحو 300 طالب، عقب تناولهم وجبة العشاء، وخرج مئات من طلبة المدينة وقطعوا الشارع المقابل لها، والطريق المؤدي إلى قسم ثانٍ مدينة نصر بعد تسمم زملائهم، ولم يجر الإعلان عن أي حالات وفاة.

وفى سياق متصل تصاعدت هتافات الطلبة الناجين من التسمم، للمطالبة برحيل رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد، إلى هتافات تندد بـ"حكم الإخوان"، وتطالب برحيل الدكتور محمد مرسي، من بينها "يسقط حكم المرشد".. فيما نقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفيات قريبة.

وقال مشرف التغذية بالمدنية إن المدينة يسكنها 8 آلاف طالب، ومن الوارد وجود بعض الأخطاء في الوجبات.

واعتبر عز الدين الكومي أحد قيادات لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى، أن الإهمال الشديد لإدارة جامعة الأزهر هو سبب الحادث، مشيرا إلى أنه سيتقدم بطلب لمناقشة الحادث غدا.

وقال حمادة أبورية، أحد الطلاب إن حالات الإصابة تتزايد بشكل مستمر، ولا يوجد مسؤول يتدخل لحل المشكلة، مشيرًا إلى أنهم سيصعدون احتجاجاهم لحين التحقيق في حالات التسمم.

الفجر

كلب يرث مليون دولار !!


ورث كلب من قرية بودوتشكا الصغيرة في بيلوروسيا نحو مليون  دولار بموجب وصية كتبها مواطن امريكي من أصل بيلوروسي قبل وفاته.  
وقالت صحيفة ريسبوبليكا البيلوروسية إن الكلب - 10 اعوام- واسمه زوليك ورث الثروة من  جون فيوديروف وهو مواطن امريكي ولد في بيولورسيا ولكنه هاجر إلى الولايات المتحدة  بعد الحرب العالمية الثانية.  
وقال فاسيلي بوتابوف صاحب الكلب إن صاحب الوصية فيوديروف كان قد زار القرية الصغيرة  في بيلوروسيا في عام 2007 وقال حينها إن الكلب ذكره بكلبه "فاليت" الذي مات في  الخمسينيات بعد أن كان امام خيارين اما إجراء جراحة غالية له او شراء تذكرة سفر  واختياره السفر وموت الكلب بعد ذلك ومنذ ذلك الحين لم يسامح فيوديروف نفسه على  فقدان اعز اصدقائه!
 وقالت ماريا بروتاسينيا وهي محامية من مينسك إن حسابا مصرفيا فتح باسم الكلب بقيمة  933.700 دولار.  
ووفقا للوصية تجهز للكلب حجرة خاصة بها سرير كبير وشاشة تلفزيون وتقدم له وجبات متوازنة  تحتوي على مالا يقل عن نصف كيلوجرام من اللحوم ثلاث مرات في اليوم وان يسير في  هواء نقي مرتين في اليوم. 


الفجر

بالصور.. فاطمة ناعوت تلفت الانظار مع مظهر شاهين في المركز الكاثوليكي



تسبب ظهور الشيخ مظهر شاهين مع الكاتبة فاطمة ناعوت بملابسها الساخنة في المركز الكاثوليكي استياء رواد نشطاء "الفيس بوك" و "تويتر" .

وقالوا فى تعليقاتهم على هذه الصور، أن مظهر شاهين يقدم نفسه علي أنه من علماء الأزهر الشريف ومن المعروف أن علماء الأزهر يتحلون بوقار يمنعهم من التقاط صور بهذا الشكل .

و كانت تعليقات المتابعين كلها تنصب حول أن مظهر شاهين لا يعدو كونه موظف بالأوقاف و مذيع في السي بي سي و لا يجب تحميل الأمر أكثر من ذلك وعليه ألا يتمسح في الأزهر الشريف لتحقيق مصالح خاصة .


الفجر


الطريقة الوحيدة للتخلص من حماتك

هههههههههههههههههههههههههههههههه

شغااااااااااااال

كبسولات الجلوتاثيون أحدث علاجات النمش


أرسلت قارئة تقول: أنا فتاة عمرى 22 عاما وأعانى من انتشار النمش فى كامل الوجه وقد استخدمت العديد من دهانات التفتيح والماسكات الطبيعية بلا نتيجة فهل يوجد علاج آخر للقضاء على النمش؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم جامعة القاهرة قائلا: لعلاج مشكلة النمش بالبشرة يجب أولا معرفة أسبابه، وبالتالى تجنبها كخطوة أولى للعلاج.

ويعتبر التعرض لأشعة الشمس دون استخدام المستحضر الواقى الذى يتناسب مع طبيعة البشرة، من أهم الأسباب التى تؤدى إلى زيادة النمش وانتشاره.

لذا ننصح الفتاة أولا بالحرص على استخدام الدهان الواقى من الشمس وضرورة اختيار النوع المناسب لطبيعة البشرة.

ففى حالة كون البشرة جافة نستخدم الواقى فى صورة الكريم أما البشرة الدهنية فيفضل استخدام النوع السائل والمخصص للبشرة الدهنية على أن لا تقل درجة الحماية فى كلا النوعين عن 50.

وتلك الطريقة تستخدم للوقاية والسيطرة على انتشار النمش أما علاج النمش نفسه فيكون من خلال تناول كبسولات" الجلوتاثيون" وهى طريقة علاج حديثة نسبيا ولكنها أثبتت فاعليتها فى علاج النمش بشكل لم يكن متوفر فى طرق العلاج السابقة والتى كانت تتمثل أغلبها فى دهانات التفتيح.


اليوم السابع

مهم جدا احدث طرق علاج قشرة الشعر وتساقطه 2013


أرسلت قارئة تقول، أنا فتاة عمرى 24 عاما، وأعانى من مشاكل عديدة بالشعر أهمها التقصف والقشرة الزائدة والجفاف كما أن تساقط الشعر بشكل كبير، وعند استخدامى الكريم أو الزيت يصبح الشعر هائشا ومظهره غير صحى.أريد معرفة الطرق التى تعالج القشرة والجفاف وكذلك تساقط الشعر.

تجيب عن هذا السؤال الدكتورة هديل جهاد، طبيبة الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر بجامعة عين شمس، قائلة: بداية فإن علاج قشرة الشعر الزائدة تكون من خلال استخدام شامبوهات الشعر التى تحتوى على مادة "الكيتوكونازول" والتى تعمل على تجفيف القشرة والقضاء عليها.

وبالنسبة لمشكلة جفاف الشعر فتعالج من خلال عمل حمامات كريم للشعر بعد غسله مع عدم استخدام الكريمات والزيوت واستبدالها بمستحضر"السيروم" والذى يعالج الجفاف بشكل ملحوظ كما لا يؤدى إلى جعل مظهر الشعر هائشا.

وبالنسبة للمشكلة الثالثة التى تعانى منها الفتاة وهى تساقط الشعر فنشير إلى أن تلك المشكلة تحدث غالبا نتيجة لعوامل داخلية من الجسم وأهمها الأنيميا وفقر الدم لذا ننصح الفتاة بإجراء تحليل صورة دم كاملة لمعرفة نسبة النقص فى المعادن والفيتامينات بالجسم وتناول العلاجات التعويضية.

اليوم السابع

ما هى أسباب وعلاج سقوط الرحم؟


أرسلت لنا قارئة تقول أنا سيدة فى الخامسة والأربعين من العمر ولدى أربعة أطفال، وأخشى لأننى أعانى من سقوط فى الرحم، فما هى أعراض سقوط الرحم وأسبابه، وما هى أفضل الطرق لعلاجه؟

أجاب عن هذا السؤال الدكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والولادة قائلا: مصطلح سقوط الرحم من المصطلحات الشائعة لمرض آخر، وهو"سقوط سقف البدن" والتى غالبا ما تترجم خطأ.

وأكد د.جورج أن سقوط سقف البدن يحدث نتيجة لتكرار الولادات الطبيعية، فينتج عنه نوعا من التهدل والسقوط فى جدران المهبل، والتى يمكن ملاحظتها بالعين، وفى تلك الحالة غالبا ما نجد السيدة تشكو من أن ما تراه هو سقوط فى الرحم.

وأضاف د.جورج أن سقوط الرحم يعد حالة تعتمد بشكل كبير على العوامل الوراثية بجانب العوامل الأخرى، مثل الولادات المتكررة والتقدم فى السن وهو من الحالات التى لا تعتبر منتشرة بصورة كبيرة، وخاصة فى السيدات تحت سن السبعين، وسقوط الرحم لا يظهر بشكل مفاجئ، فغالبا ما يسبقه سقوط فى سقف البدن، وهو ما يشخص بسهولة أما سقوط الرحم فيحتاج تشخيصه إلى الاستعانة بطبيب النساء، كما أنه يصاحبه أعراضا هامة مثل الشعور بألم فى منطقة أسفل البطن والرحم والمنطقة أسفل الظهر. 

وأشار د.جورج إلى أنه فى كلتا الحالتين فإن الوسيلة المناسبة للعلاج تعتمد على الطرق الجراحية.



اليوم السابع

العادة السرية والإفراط فى الشاى والقهوة تؤدى لاحتقان البروستاتا


تقع غدة البروستاتا على بعد ١٫٥ سم من فتحة الشرج بالذكور وتحيط بمجرى البول الخلفى، ويحدها جدار الشرج الأمامى، ويمكن لمسها عند إدخال السبابة بالشرج، ويشكل إفراز البروستاتا حتى ٣٠% من كمية السائل المنوى. 


قال د. محمد لطفى الساعى استشارى الأمراض الجلدية بالمركز القومى للبحوث، مدرس الجلدية وجراحات الجلد والليزر بجامعة ميامى الأمريكية أن غدة البروستاتا يكون متوسط طولها ٢،٥ سم وعرضها حوالى ٤٫٥ سم وسمكها ٢٫٥ سم، وهى تتكون من ثلاثة فصوص: اثنان جانبيان وثالث أوسط محاط بمجرى البول من الأمام وقنوات الحويصلة المنوية على الجانبين، و يمكن للتقنيات الحديثة من المناظير والإشاعات الثلاثية ورباعية الأبعاد العمل على التأكد من سلامة حجمها.
أوضح أن بالبروستاتا بها العديد من الحويصلات لها قنيات دقيقة تتجمع وتفتح بمجرى البول الخلفى، وتلعب البروستاتا دوراً مهماً بالنسبة للحيوانات المنوية وكذلك تفرز غدة البروستاتا سائلاً حمضياً شفاف اللون، يحتوى على كمية من أملاح الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم، وكذلك على بعض الأنزيمات، كما يحتوى الإفراز على بعض المركبات غير البروتينية تساعد على مقاومة الجراثيم والقضاء عليها. 
ومن المواد المهمة التى تفرزها غدة البروستاتا هى الزنك، حيث يوجد بتركيز أكثر من أى عضو بالجسم وتعتبر مادة الزنك ضرورية للحيوانات المنوية.
وأضاف الساعى أن الاحتقان هو زيادة لمعدل الدورة الدموية بالبروستاتا، وعند فحص البروستاتا المحتقنة تكون مؤلمة وقد تكون متضخمة، ومن الأسباب التى تؤدى إلى احتقان البروستاتا الآتى: 
- الإسراف فى استعمال العادة السرية. 
- عدم تنظيم المعاشرة الجنسية إذ لا بد من الاعتدال فى ذلك دون الإفراط أو التفريط.
- التهابات البروستاتا البكتيريا والفيروسية.
- الإكثار من تناول القهوة والشاى والتوابل. 
وأشار الساعى إلى أن احتقان غدة البروستاتا يهيئ الفرصة لإصابتها بالجراثيم المختلفة، ويكون المصاب باحتقان البروستاتا أكثر عرضة لالتهابات البروستاتا من غيره، ومن أعراض احتقان البروستاتا: حرقان عند التبول، وتقطع بالبول، وسرعة القذف، ونزول الدم مع المنى، والعلاج يعتمد على الابتعاد عن المحفزات للاحتقان، واستخدام مضادات الاحتقان وكذلك المضادات الحيوية فى حال الالتهابات.

اليوم السابع

فتاة أمريكية كادت تفقد بصرها بسبب نمو طفيليات على عدساتها اللاصقة


كادت فتاة أمريكية أن تفقد بصرها كليا بعد نمو نوع من الطفيليات فوق عدساتها اللاصقة ليبدأ بعد ذلك فى التغذى على قرنيتها.

وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن آشلى هايد البالغة من العمر 18 عاما، والتى تعيش بولاية فلوريدا الأمريكية خضعت إلى عملية اضطر فيها أخصائو العيون إلى النفاذ بعمق داخل عينها، كما تم أيضا أخذ عينات نسيجية من مقلة عينها إذ حاول الفريق الطبى معرفة أسباب الالتهاب البالغ الذى أصاب عينها اليسرى.

واكتشف الأطباء أن هايد أصيبت بعدوى الشوكميبة – وهو نوع من الطفيليات الدقيقة يتواجد فى المياه والتربة ويمكن أن ينتشر عبر استخدام العدسات اللاصقة أو جروح الجلد أو عبر استنشاقه داخل الرئة - مما يجبرها على الخضوع لعلاج يستمر بضعة أشهر.


اليوم السابع

النوم على الظهر يزيد خطر الولادة


قالت صحيفة ديلى تلغراف البريطانية نقلا عن دراسة أمريكية جديدة إن الحامل التى تنام على ظهرها عرضة لخطر أكبر لولادة طفل ميت.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن الباحثين فى الدراسة أشاروا إلى أن الأم التى تنام بهذه الوضعية أكثر ترجيحا خمس مرات لأن تلد طفلا منخفض الوزن، وبالنسبة لبعض النسوة يؤدى هذا الأمر إلى مأساة ولادة طفل ميت.
وأضافوا أن أكثر من ربع الحالات يمكن تفاديها بمجرد ضمان تغيير وضعية النوم.

يذكر أن الدراسة أُجريت فى غانا بأفريقيا حيث يولد بين 20 و50 جنينا ميتا من كل ألف طفل مقارنة بـ3.5 أجنة فقط فى بريطانيا.

وذكرت الصحيفة أن دراسة حديثة فى نيوزيلندا تشير إلى أن النوم على الظهر مرتبط بمعدلات أعلى لولادة أطفال ميتين فى الدول ذات الدخل المرتفع أيضا.

وقد كشف العلماء أن الحامل التى تنام على ظهرها تخاطر بما يعرف بالضغط الرحمى على الوريد الأجوف السفلى (وريد كبير يحمل الدم من الجزء السفلى للجسم كالأطراف السفلية والحوض وأعضاء البطن إلى الأذين الأيمن للقلب).

وقال الباحثون إن الدراسة تبين أن تقديم استشارة بسيطة للنساء الحوامل بشأن طريقة النوم الصحيحة يمكن أن تقلل بشكل كبير عدد ولادات الأجنة الميتة.

اليوم السابع

ما أنواع العلاج النفسى الحديث للمدمنين؟


هناك أنواع للعلاج النفسى الحديث للمدمنين كما يوضح دكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى، وهى: 

1-العلاج الفردى:
وهو التعرف على الإمكانيات الفردية سواء مصادر القوة أو الضعف فى شخصية المريض باستخدام الاختبارات النفسية المتخصصة وبالمقابلة الإكلينيكية المباشرة، ثم وضع خطة لعلاج الاضطرابات النفسية من خلال جلسات فردية خاصة مرض الاكتئاب، كما يمكن وصف الأدوية الكيميائية المناسبة لحالة المريض تحت إشراف الطبيب.

2-العلاج الجمعى:
هو علاج يتناسب مع مرضى الخجل الاجتماعى، حيث يوفر لهم مجال لتبادل الخبرات مع الآخرين فى جلسات منتظمة مرة كل أسبوع ولمدة ساعة ونصف ويتراوح عدد المشاركين منى 9 إلى 12 فرد، بالإضافة لقائد الجلسة ومساعده وتصل عدد الجلسات إلى 15 جلسة تقريبا.

3-العلاج الأسرى:
يقدم الرعاية والتدعيم لكل أفراد الأسرة وتوعيتهم بدورهم فى حدوث هذا الاضطراب وما هو دورهم فى رعاية المريض وعلاجه وحمايته من الانتكاسة بواسطة أسرة متماسكة ومتفهمة. 

4-العلاج الزوجى: 
ويقدم لزوج وزوجة يعانى أحدهما من مشكلة المخدرات وتساعدهما فى تفهم أسباب المرض وكيفية التعامل معه من خلال فردين متكاملين.

5-العلاج بالتأمل:
يساعد المريض على فهم معانى عميقة فى الحياة، وأن يتعرف على الواقع كما هو دون تدخل عصبى بل بهدوء وعقلانية.

6-العلاج الرياضى:
يدعم التواصل الجمعى بين المرضى بواسطة لعبة جماعية تساعدهم على التعاون وزيادة اللياقة البدنية التى تشغل عقلهم وجسدهم بنشاط ممتع ومفيد ويزيد من إفراز مادة الأندروفين المسببة للبهجة داخل العقل الإنسانى.

7-العلاج بالعمل:
أن يشعر المريض بأن له دور فى الحياة من خلال عمل حقيقى يمارسه.

8-العلاج بالفن:
الفن يمثل الإبداع والجمال داخل كل نفس بشرية وهى وسيلة لتنمية مواهب ومشاعر المرضى حتى يحسوا بالسعادة دون مخدرات ويمكن استعمال أى وسيلة تساعد المرضى مثل: الموسيقى – الرسم – التصوير – الرقص – التمثيل.

9-العلاج الهولوتروبيك: 
وهو نوع من أنواع إعادة التوازن بين العقل والجسد والنفس من خلال تمارين للتنفس العميق السريع التى تسمح للعقل الباطن بالتعبير عن نفسه، وبالتالى يمكن التعامل مع المشاكل الدفينة.



اليوم السابع

"كارت أحمر": التدخين خلال الدقائق الأولى من المشى يعرضك لسرطان الرئة!


تمثل الأدوية وبعض الممارسات والعادات اليومية عالماً مجهولاً بالنسبة لمعظمنا، لا نعلم عنها إلا القليل ونجهل الكثير من خفاياها، وهو ما قد يعرض صحتنا للخطر، وقد يودى بحياتنا، لذا حرصنا على دق ناقوس الخطر بتقديم أبرز التحذيرات الطبية واحتياطات الأمان، والتى حرصنا أن تكون "كارت أحمر"، نرفعه فى وجه من يخالفها، وما قد يترتب على ذلك من "الطرد" الإجبارى واحتمال حدوث الوفاة، ومغادرة "بساط" الحياة بأكملها، وإليكم بعضاً من أهم هذه التحذيرات والتى سنقدمها اليوم للأشخاص المدخنين.

وكشف فريق من الباحثين الأمريكيين بجامعة بنسلفانيا عن معلومات جديدة ومثيرة تنشر للمرة الأولى بشأن تدخين السجائر، وأحد المخاطر الجديدة التى يُحدثها على صحة الإنسان.

وأشارت الدراسة إلى أن تدخين السجائر بشكل فورى خلال الدقائق الأولى عقب المشى مباشرة يرفع فرص الإصابة بسرطان الفم وسرطان الرئة، لافتة إلى أنه كلما كان تدخين السيجارة الأولى فى وقت مبكر كلما ارتفعت فرص الإصابة بتلك الأورام.

ولاحظ الباحثون أن تدخين السجائر خلال نصف الساعة الأول من المشى يرفع بشكل أكبر من تركيز إحدى المواد المسرطنة بالدم وتعرف باسم "NNAL "، وهى تحفز الإصابة بسرطان الرئة وسرطان الفم، بينما يمتلك الأشخاص الذين يدخنون أول سيجارة عقب مرور نصف ساعة أو أكثر من بداية المشى مستويات أقل من تلك المادة المسرطنة بغض النظر عن عدد السجائر التى يتم تدخينها خلال اليوم.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Cancer، Epidemiology، Biomarkers and Prevention"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى التاسع والعشرين من شهر مارس الجارى.
وشملت الأبحاث 1945 مدخناً، حيث قام 32% منهم بتدخين أول سيجارة خلال الخمس دقائق الأولى من المشى، بينما قام 31% منهم بالتدخين من بداية الدقيقة السادسة وحتى نصف الساعة من بداية المشى، بينما قام 19% بتدخين السيجارة الأولى عقب مرور نصف ساعة وحتى ساعة، فيما قامت النسبة الباقية بتدخين السجائر عقب مرور ساعة من التدخين.

وكشفت النتائج عن أن تركيزات مادة " NNAL" كانت فى أعلى مستوياتها لدى الأشخاص الذين قاموا بالتدخين الفورى عقب المشى مباشرة، وفسر الباحثون ذلك مشيرين إلى أن الإنسان فى بداية المشى يكون فى قمة نشاطه وحيويته، فيستنشق دخان السجائر بقوة وعمق أكبر، وبالتالى يصل إلى دمه تركيزات أكبر من تلك المادة المسرطنة.
وأضافت الدراسة أن التعرف على توقيت تدخين السيجارة الأولى عقب المشى قد يكون عاملا ً هاما ً لتحديد الأشخاص المدخنين المعرضين للإصابة بسرطان الرئة والفم، وهو ما قد يتيح الفرصة للجهات الطبية كى يتدخلوا بشكل فورى لتقليل فرص الإصابة بتلك الأمراض الخطيرة.

اليوم السابع

العينان أكثر الأعضاء فى جسم الإنسان تأثرا بارتفاع ضغط الدم


لارتفاع ضغط الدم تأثير سلبى على العينين نظرا لحساسيتهما الشديدة، كما يجب أن تعلم أن مضاعفات آثار ارتفاع ضغط الدم على العينين كبير وليس من السهل التعامل معه.

الدكتورة هالى صقر استشارى الأمراض الباطنة تتحدث فى هذا الموضوع الهام وتذكر مدى خطورة ارتفاع ضغط الدم على عينى الإنسان وعلى الشبكية أيضا وما هى المضاعفات الحقيقية التى يكون الإنسان بانتظارها بسبب ارتفاع ضغط الدم.

وتوضح الدكتورة هالة أن ارتفاع ضغط الدم لدى الإنسان لفترة طويلة من الزمن يؤدى إلى مشكلات خطيرة جدا فى العينين، قد تصيب الإنسان بمشكلات قوية نتيجة هذا الارتفاع.

ومن أهم تلك المشكلات أولا الإصابة بالنزيف الشبكى أو حدوث جلطات فى الأوعية الدموية الصغيرة وانفصال فى الشبكية، وهنا أيضا تنتج هذه المشكلات من تدمير الأوعية الدموية الذى يحدث نتيجة ارتفاع ضغط الدم لفترة طويلة.

وهنا أيضا تنتج فى هذه الحالة المشكلات من تدمير الأوعية الدموية وهو ما يحدث بسبب ارتفاع ضغط الدم لدى الإنسان، وهذه المضاعفات التى تصيب العينين قد تتسبب فى إصابة الإنسان بالعمى أو قد أيضا لا تتسبب فى أى إصابة من أى نوع ولا تحدث أى أعراض للمريض وذلك تبعا ويعتمد بالدرجة الأولى على المكان الذى تمت إصابته على الشبكية.

وتحذر الدكتورة هالة من اجتماع كل من الإصابة بمرض السكر والإصابة بارتفاع ضغط الدم، وهما أكبر عدوين للإنسان، وهذه الأعراض التى ذكرناها مسبقا تسوء وتزيد بالتأكيد.

اليوم السابع

الرجل الاطول شعر في العالم 2012



حيث جاء الياباني كازاهيرو واتانابي فى مرتبة اطول شعر حول العالم فى شىء اكثر من مبهر هذه الايام فاليابانيين والاسيويين عموما لهم باع طويل فى ضرب الارقام القياسيه وهاهم اطلعونا على الرجل الاطول شعر فى العالم والذى احرز على لقب الرجل صاحب الشعر الأكثر طولا وارتفاعا عن الأرض ودخل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية

حيث يبلغ ارتفاع شعر كازاهيرو واتانابي ثلاثة أقدام ارتفاعا عن الارض,و كان هذا الطول كافيا ليتم تسجيله في موسوعة غينيس في نسختها عام 2003,حيث كانت خصلات شعر كازاهيرو واتانابي الوسطى في رأسه هي التى منحته رقمه القياسي في الارتفاع وليس الطول العادي للشعر المنسدل

حيث استعرض كازاهيرو واتانابي طول شعره إلى جوار نافوره في ميدان في نيويورك كما سياتى فى الصور القادمه
حيث استغرق المتسابق 15 عاما ليربي شعره حتى يصل إلى هذا الارتفاع
حيث اهتمت وسائل الإعلام في مدينة نيويورك بالحدث الذي نظمته موسوعة جينيس
حيث عمل اليابانى الفائز بالجائزه على تصفيف شعره حيث احتاج لجهد أكثر من شخص وكمية كبيرة من مثبتات الشعر والجل


مصراوي توب

طفل صيني يذهب إلى المدرسة سيراً على يديه


طفل صيني معوق يذهب إلى المدرسة سيراً على يديه
صور طفل صيني يذهب إلى المدرسة سيراً على يديه,فيديو طفل صيني يذهب إلى المدرسة سيراً على يديه,يوتيوب طفل صيني يذهب إلى المدرسة سيراً على يديه

التفاصيل

حيث تحدى الطفل يان يو هونغ الصينى المعوق بدنيا فى ساقيه نفسه وذهب الى مدرسته مشيا على كفى يديه إذ إن اعاقته بالشلل في ساقيه لم تمنعه عن الذهاب إلى مدرسته يومياً سيرا على كفّيه، حيث يبلغ الصبى من العمر 10 سنوات، تثير مزيجاً من المشاعر الإنسانية المؤثرة إزاء ما يبديه من عزيمة فولاذية وإرادة لا تلين على الرغم من حداثة سنه وصعوبة التحديات الحياتية التي يواجهها منذ مولده.



حيث أصيب الصبى بالشلل في ساقيه بعد مرور سنتين على مولده لمزارعين فقيرين في قرية نائية تابعة لمقاطعة هو باي.

وبدأ في ممارسة السير بالمقلوب على كفيه عندما كان في الرابعة من عمره واستمر في محاولاته حتى أصبح قادرا على السير بتلك الطريقة دون أي مشاكل. وهو معاق أيضا – قوله إن ابنه أبدى إصراراً على الذهاب إلى المدرسة كبقية أترابه عندما بلغ السادسة من عمره، مشيرا إلى أنه يذهب إلى مدرسته ويعود منها يومياً سيرا على كفيه منذ 4 سنوات.

وتستغرق رحلة ذهاب الطفل إلى مدرسته نحو ساعة ونصف الساعة، ومثل ذلك لرحلة العودة وعلى الرغم من أنه يستطيع السير أيضا بشكل طبيعي متكئا على عكازين، فإنه يقول إنه يفضل السير مقلوبا على كفيه لأن ذلك أسرع وأسهل بالنسبة إليه.

ويؤكد الصبي، الذي تتولى أمه الإنفاق عليه أنه عازم ومصمم على مواصلة دراسته حتى أبعد مدى، مضيفاً: 
«لا أريد التوقف عن الذهاب إلى المدرسة، سأدرس بكل اجتهاد كي أتمكن من الإنفاق على نفسي في المستقبل»


مصراوي توب

مدير تطوير أعمال "أساحبى": الشخصية ملك لشخص اسمه شادى صدقى


صرح أمير شعشاعة مدير تطوير الأعمال لشخصية أساحبى بأن شخصية أساحبى اسما وشكلا هما ملك لشادى صدقى منشئ مجتمع أساحبى الساخر بـموجب التسجيلات والشهادات التى نمتلكها والموثقة من الجهات المتخصصة لحماية الملكية الفكرية وحماية المؤلف.
وأضاف أمير نحن سعداء جدا بنجاح الشخصية والرسوم الهزلية الساخرة التى يتبادلها مجتمع أساحبى الساخر، كما أننا سعداء للغاية لوجود مئات الصفحات التى اتخذت من الاسم أو شكل الشخصية رمزا لها، فهو شىء إيجابى يؤكد أن الجميع بكل انتماءاتهم السياسية والأيدولوجية مجتمعون على استخدام الشخصية وهو ما يؤكد ما نربو لتحقيقه فنحن نمثل الشعب المصرى كله ولا ننتمى لأى فصيل سياسى، ومجتمع أساحبى الساخر هو صوت الشباب المصرى للتعبير بشكل ساخر سواء على الأحداث السياسية أو فى المطلق على المواقف التى يتعرض لها أى فرد فى حياته اليومية، لذلك وجب التنويه أنه ليس من حق أى فرد استخدام الشخصية اسما أو ترميزا فى أى أعمال فنية أو تجارية بدون الرجوع إلينا خاصة بعد ما تم تناوله مؤخراً عن إدعاءات وتصريحات البعض أنهم أصحاب شخصية أساحبى.
 اليوم السابع

الصورة التي هزت الدنيا لنانسى عجرم حصريا


** الحق فضيحة : هيفاء بتحمم شاب في البانيو**





بوس الواوا يصح .. طب يصح كده يا جماعه ؟؟؟

مدرس يذبح زوجته وطفليه بالمنيا بسبب كوب شاي


تخلص مدرس من زوجته وطفليه صباح اليوم بحجة وجود خلافات زوجية مستمرة بينهما.

كان اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة ملوى، بقيام أحد الأشخاص بذبح زوجته تدعى نجوى س 32 سنة، ربة منزل وطفليها هدير أ 12 سنة وشقيقها يوسف 8 سنوات، وتقطيع أجزاء من أجسادهم داخل المنزل.

والانتقال والفحص تبين أن الزوج يدعى أ س 38 سنة، حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، ويعمل "مدرسا"، ومهنته الإضافية "حلاق".

اعترف الزوج بارتكاب الواقعة بسبب الخلافات المستمرة وقد تحرر عن الواقعة المحضر رقم 830 إدارى قسم شرطة ملوى.

اليزم السابع