هل تتوقف الكرة في إيطاليا لثلاث سنوات بسبب الفضائح؟


اقترح ماريو مونتي رئيس الوزراء الإيطالي تعليق نشاط كرة القدم في بلاده لمدة عامين أو ثلاثة على خلفية الفضيحة الجديدة التي تعصف باللعبة.

وقال مونتي في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء: "هذا المقترح نابع من وجهة نظر شخصية وليست مخططا حكوميا أو أجراء رسمي تحت الدراسة".

ويأتي تصريح مونتي بعد سلسلة الاعتقالات التي قامت بها الشرطة الإيطالية يوم الاثنين على خلفية هذه الفضيحة الجديدة التي تسببت في إبعادالمدافع دومينيكو كريشيتو عن المنتخب الايطالي في يورو 2012.

وأضاف "أتمنى تطبيق الاقتراح فربما يفيد تعليق اللعبة بشكل كامل لعامين أو ثلاثة في تطور المواطنين".


وورد أسم كريشيتو ضمن لائحة الـ19 لاعبا المشتبه بتورطهم في فضيحة التلاعب بالنتائج وبينهم ستيفانو ماوري قائد لاتسيو، فضلا عن وجود اسم أنطونيو كونتي المدير الفني ليوفنتوس بطل الكالتشيو في الموسم المنقضي ضمن التحقيقات الجارية.

يذكر أن الكالتشيو ضربته فضيحة التلاعب في النتائج مرتين من قبل في عامي 1980 و2006، وتسببت الفضيحة الأولى في هبوط إيه سي ميلان للدرجة الثانية، فيما تكفلت الفضيحة الثانية بهبوط يوفنتوس وانتزاع أخر لقبين بالكالتشيو منه لصالح إنتر ميلان الذي كان ثانيا في ترتيب هاتين البطولتين.

وأردف مونتي "من المحزن أن عالم مثل عالم كرة القدم من المفترض أن يعكس القيم العليا، يظهر مذنبا بأبشع التهم مثل الغش والخداع".

المصدر : موقع في الجول