كيف يواجه برادلي أفاعي موزمبيق؟




الإعتماد على الوجوه الجديدة أم اللجوء إلى الحرس القديم؟ .. سؤال طرحه العديد من المهتمين بكرة القدم المصرية قبل المواجهة الرسمية الأولي للمنتخب المصرى مع موزمبيق الجمعة فى مستهل مشوار الفراعنة فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 وهو السؤال الذى سنحاول الإجابة عليه خلال التقرير التالي.

الحرس القديم

ألقي توقف النشاط الكروى بمصر عقب مجزرة بورسعيد بظلاله على أفكار المدير الفنى الجديد للمنتخب المصرى الذى كان يحاول إجراء عملية الإحلال والتبديل بإضافة المميزين من لاعبى المنتخب الأولمبي والدورى الممتاز.

وقام برادلى خلال المعسكرات الخارجية بتجربة العديد من اللاعبين الذى سطع نجمهم فى بطولة الدورى – الملغي – وأبرزهم عاشور التقي من وادي دجلة وباسم علي من المقاولون العرب وأحمد تمساح من الداخلية ومحمد ناصف وأحمد عبد الظاهر من إنبي وأحمد خيرى من الإسماعيلى وأحمد حسن مكي من حرس الحدود بالإضافة إلى لاعبى المنتخب الأوليمبى أحمد الشناوى وأحمد حجازى ومحمد النني ومحمد صلاح.

ظهر رباعى المنتخب الأوليمبى بالإضافة إلى تمساح والتقى فى مركزه الجديد ومكي بشكل مميز وعلى فترات أجاد باسم علي ومحمد ناصف إلا أن فرص مشاركة هذا العدد من اللاعبين تقلص بسبب توقف النشاط المحلى الذى ضرب خطط برادلى وأجبره الإعتماد علي لاعبي الأهلى والزمالك الأجهز فنياً لمشاركتهما فى البطولات الأفريقية.

وجوه تظهر

يقف عصام الحضرى الذى اقترب من الـ 40 عاماً حائلاً أمام وصول أحمد الشناوى إلى مركز حراسة المرمي فيما تختلف ظروف أحمد حجازى الذى حجز لنفسه مكاناً أساسياً بجوار وائل جمعة – الغائب عن مباراة موزمبيق – وهو المكان الذى ينافسه فيه – مستقبلاً - أدم العبد مفاجأة برادلي والغائب أيضاً عن مباراة موزمبيق.

ويتشابه موقف محمد صلاح صانع ألعاب المنتخب المصرى مع زميله حجازى الذى فرض نفسه على التشكيل الاساسى لبرادلى وهو واحد من الوجوه الجديدة المتوقع ظهورها مع برادلي.

وعلى الرغم من مجهود وإمكانات محمد النني لاعب وسط المقاولون العرب إلا أنه يواجه منافسة شرسة من مخضرمين فى هذا المركز أهمهم حسام غالي وحسني عبد ربه وإبراهيم صلاح وأحمد فتحى ومعهم عاشور التقي الذى وظفه برادلى فى هذا المركز وأجاد فيه.

تشكيل مباراة موزمبيق المتوقع

حراسة المرمي: عصام الحضرى
ظهير أيمن: أحمد فتحي
دفاع: محمود فتح الله ، أحمد حجازي
ظهير أيسر: محمد عبد الشافى
وسط الملعب: إبراهيم صلاح ، حسنى عبد ربه ، حسام غالي
الهجوم : محمد أبوتريكة ، محمد صلاح ، عماد متعب

الأحتياطي : الشناوى ، سيد معوض ، أحمد أوكا ، أحمد المحمدي، عاشور التقى ، جدو ، محمد النني

المصدر : موقع يلا كورة