نبضات نهائى"كأس ملك أسبانيا " بين الوداع والفرصة الأخيرة


" الأمل الأخير بالعام " شعار رفعه بيب جوارديولاً المدير الفنى لبرشلونة الأسباني ونظيره مارسيلو بييلسا المدير الفنى أثلتيك بلباو قبل مواجتهما مساء الجمعة على إستاد فيسنتي كالديرون  فى نهائى كأس ملك أسبانيا.

ويسعى برشلونة و أثلتيك بلباو لإستثمار الفرصة الأخيرة فى الموسم بعد خسارة برشلونة للدورى الاسبانى ودورى أبطال أوروبا وبلباو الذى خسر كأس الإتحاد الأوروبى.

وينقل لكم Yallakora.com بالتعاون مع وكالة الأنباء الأسبانية أبرز التصريحات قبل المواجهة المرتقبة.

جوارديولا للاعبيه: انسوا حفل وداعي وقاتلوا على الأمل الاخير في الكالديرون

طالب بيب جوارديولا مدرب برشلونة لاعبيه اليوم ببذل قصارى جهدهم وإفراغ جل طاقتهم وشجاعتهم بملعب فيسنتي كالديرون الذي يحتضن سهرة الجمعة نهائي كأس ملك إسبانيا امام أثلتيك بلباو.

واعتبر جوارديولا نهائي الكأس "آخر أمل بالعام" لفريقه للظفر ببطولة بعد خسارة لقبي الليجا ودوري أبطال أوروبا.

وناشد المدرب الشاب لاعبيه بنسيان أمر الاحتفال بوداعه للفريق باعتبارها المباراة الختامية لمسيرته الناجحة مع البلاوجرانا والتركيز فقط على الفوز.

كما أبدى قلقه من أرضية ملعب أتلتيكو مدريد التي تم تغييرها بعد حفل غنائي قبل يومين.

وأشار جوارديولا الى أنه لا يرى ما يجعل معنويات أثلتيك بلباو منخفضة قبل النهائي، مشيرا الى أنه لم يتوج بالقاب منذ زمن بعيد، لذا فإن نهم البطولات سيجعله يقاتل على رفع الكأس.

وفي سياق بعيد، وجه مدرب البرسا التهنأة لفريق تشيلسي الإنجليزي لتتويجه بدوري أبطال أوروبا، مؤكدا على أحقيته في نيل اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه، كما أشاد بنجمه وهدافه الإيفواري ديدييه دروجبا وحارس مرماه التشيكي بيتر تشيك.

ويسعى جوارديولا للتتويج بلقبه الـ14 من أصل 19 بطولة خاضها مع البرسا خلال أربعة مواسم، فيما يسعى لحسن ختام موسمه بعد خسارة الدوري الإسباني ودوري الابطال، أما بلباو بقيادة مدربه الأرجنتيني القدير مارسيلو بييلسا فيأمل في تعويض اخفاق نهائي بطولة دوري أوروبا الذي خسره بثلاثية بيضاء امام أتلتيكو مدريد قبل أسبوعين.

وتاريخيا يعد برشلونة أكثر من حصد لقب الكأس في 25 مرة، كان آخرها في 2009 ، في حين يأتي بلباو في الوصافة بـ23 لقب، لكنه لم يهنأ بالكأس منذ عام 1984.

بييلسا: ميسي يملك مفاتيح معظم الأبواب المغلقة

أكد الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بييلسا مدرب أثلتيك بلباو أن مواطنه ليونيل ميسي نجم برشلونة وهدافه التاريخي "يملك حلولا لأغلب الأزمات التي يواجهها فريقه امام اي خصم".

وأوضح بييلسا أن "ميسي يملك مفاتيح لمعظم الابواب المغلقة، لكن نتمنى أن يخفق في ذلك ".

وتسلط الاضواء على ملعب فيسنتي كالديرون معقل أتلتيكو مدريد سهرة الجمعة والذي يستضيف المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا بين برشلونة وأثلتيك بلباو، الفريقان الأكثر تتويجا باللقب المحلي.

وشدد مدرب منتخب التانجو السابق على أن "العاملين الفني والنفسي قد لا يحسما بالضرورة مواجهة الغد".

ويسعى بيب جوارديولا للتتويج بلقبه الـ14 من أصل 19 بطولة خاضها مع البرسا خلال أربعة مواسم، فيما يسعى لحسن ختام موسمه بعد خسارة الدوري الإسباني ودوري الابطال، أما بييلسا فيأمل في تعويض اخفاق نهائي بطولة دوري أوروبا الذي خسره بثلاثية بيضاء امام أتلتيكو مدريد قبل أسبوعين.

وتاريخيا يعد برشلونة أكثر من حصد لقب الكأس في 25 مرة، كان آخرها في 2009 ، في حين يأتي بلباو في الوصافة بـ23 لقب، لكنه لم يهنأ بالكأس منذ عام 1984.

المصدر : موقع يلا كورة