ننشر درجات المواد فى الثانوية الجديدة طبقا للقرار الوزارى


أصدر الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم التعليم مساء أمس الثلاثاء قرارا وزاريا يحمل رقم 88 بشأن تنظيم الدراسة والامتحان لطلاب الصف الثالث الثانوى، والذى كشف فيه عن النظام الجديد لدرجات مواد الصف الثالث الثانوى من العام القادم.

وكشف هذا القرار عن ارتفاع معظم درجات المواد إلى الضعف عما كانت عليه، ففى اللغة العربية وطبقا للقرار فزادات إلى درجات المادة لتصل إلى 70 درجة، بحيث سوف تكون المادة من 100 والنجاح فيها من 50 وتمتحن فى 3 ساعات.

وتكرر نفس الأمر فى اللغة الأجنبية الأولى، حيث زادت الدرجات 50 درجة لتصبح المادة من 75 درجة والنجاح فيها من 37,5 درجة وتمتحن فى 3 ساعات، أما مادة الأحياء والكيمياء والفيزياء ستكون من 75 والنجاح فيها من 37,5 درجة وتمتحن فى 3 ساعات .

وبالنسبة للتاريخ، والجغرافيا، والفلسفة، والمنطق، وعلم النفس والاجتماع فزادت الثلاث مواد 25 درجة إضافية، لتكن كل مادة فيهم من 75 درجة و النجاح فيهم من 37,5 درجة ويتم امتحانهم فى 3 ساعات لكل منهم .

أما مادة التربية الدينية فزادت 25 درجة ستكون من 50 درجة وتمتحن فى ساعة ونصف، والتربية الوطنية ستكون من 25 درجة والنجاح فيها من 12,5 درجة تمتحن فى ساعة ونصف ، والجيولوجيا وعلوم البيئة التى تدرس لطلاب العلمى زدات 35 درجة ستكون من 75 درجة والنجاح فيها من 37,5 وتمتحن فى 3 ساعات، والاقتصاد والإحصاء زادت 25 درجة، والتى يدرسها طلاب الأدبى ستكون من 75 درجة والنجاح فيها من 37,5 درجة وتمتحن فى 3 ساعات .

أما فيما يتعلق بمواد الأنشطة ستكون من 50 درجة والنجاح فيها سيكون من 25، بالإضافة لـ 10 درجات أعمال سنة فى الفصل الدراسى الأول ومثلهم فى الفصل الدراسى الثانى، و15 درجة على امتحان عملى فى الفصل الدراسى الأول ومثلهم فى امتحان العملى الخاص بالفصل الدراسى الثانى.

وأخيرا بالنسبة لمواد التربية التكنولوجية فستكون من 50 درجة وسيكون النجاح فيها من 25 درجة بالإضافة لـ10درجات أعمال سنة فى الفصل الدراسى الأول ومثلهم فى الفصل الدراسى الثانى، و15 درجة على امتحان عملى فى الفصل الدراسى الأول ومثلهم فى امتحان العملى الخاص بالفصل الدراسى الثانى.

كايرو دار