إقالة الأسطورة دالجليش من تدريب ليفربول


أعلن نادي ليفربول الإنجليزي اليوم الأربعاء إقالة مدربه الاسكتلندي كيني دالجليش من منصبه بعد موسم مخيب أنهاه "الريدز" في المركز الثامن في ترتيب فرق البريمير ليج.
وأوضح الموقع الرسمي للنادي أن قرار الإقالة جاء بعد يومين فقط من اجتماع دالجليش بالمالك الأمريكي جون دبليو هنري في الولايات المتحدة لتحليل نتائج الموسم الماضي ومناقشة مستقبل الفريق.
واكتفى "الليفر" بالتتويج بلقب كأس رابطة الأندية المحترفة "كارلينج كاب" هذا الموسم، كما خسر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي امام تشيلسي.
وتولى دالجليش (61 عاما) تدريب ليفربول في الفترة بين عامي 1985 الى 1991 قبل أن يعود لمقعد المدرب مجددا في يناير 2011 بعد رحيل روي هودسون مدرب منتخب إنجلترا الحالي.
وصرح المدرب المخضرم للموقع قائلا "لقد كان شرف عظيم أن أتولى تدريب ليفربول، وأشعر بالفخر بالفوز بأول بطولة له منذ ستة سنوات عجاف، كما لم يحالفنا التوفيق في التتويج بأخرى في نفس الموسم".
ولم يخف دالجليش شعوره بخيبة الأمل بسبب إقالته، لكنه وجه الشكر والامتنان لإدارة النادي التي وصفها بـ"الوقورة والمحترمة".
ويعد دالجليش أحد الأساطير الحية بالنادي الأحمر وأحد أفضل من لعب بقميصه، حيث توج معه بثلاث بطولات أوروبية في عقد الثمانينيات ولقب بـ"الملك كيني".
وتشير التكهنات الى أن هوية المدرب الجديد لليفربول ستكون "إسبانية"، وتنحصر بين المدرب السابق للريدز رافائيل بنيتيز وروبرتو مارتينيز مدرب ويجان.


المصدر : موقع يلا كورة