برشلونة يقاضي صحفيا بتهمة " الفبركة "


أعلن نادي برشلونة اليوم الخميس أنه سيقاضي صحفيا بسبب نشره مقالا بصحيفة "الموندو" الأسبانية ، تطرق فيه إلى رحيل المدرب جوسيب جوارديولا وخلافات مفترضة له مع ساندرو روسيل رئيس النادي.

وفي بيان ، قال برشلونة إنه سيتقدم "عما قريب" بدعوى قضائية ضد سلفادور سوستريس ، كاتب المقال بصحيفة "الموندو"، لأنه اعتدى على "شرف رئيسه ومدرب فريقه الأول لكرة القدم".

وتهدف الدعوى ، بحسب البيان ، إلى "الحصول على تعويض عن الأضرار التي لحقت بالنادي ، ورئيسه ، ومدرب فريقه الأول لكرة القدم".

وأكد سوستريس في مقال بعنوان "الخيانات قبل الأخيرة" أن جوارديولا علم من مساعده ، تيتو فيلانوفا ، أنه سيكون بديله في نفس اليوم الذي أعلن فيه رحيله عن تدريب الفريق الكتالوني.

وبحسب الصحفي ، طلب المدير الفني من روسيل ألا يعلن عن الأمر في المؤتمر الصحفي. ويضيف أن رئيس النادي وافق في البداية ، لكنه خان المدرب نهاية الأمر بإعلان اسم فيلانوفا خلال ظهوره أمام وسائل الإعلام.

كما يؤكد المقال أنه بعد مباراة برشلونة أمام ملقه في الدوري الأسباني ، صعد جوارديولا إلى المقصورة ودخل في سجال لفظي عنيف مع روسيل.

ويفترض أن جوارديولا قد قال لرئيس النادي في ذلك الحوار "سأرحل دون صخب ، دون الإدلاء بتصريحات ، دون مقابلات ، ودون تأليف كتب. لكنك وأصدقاؤك إذا ما ضايقتموني أو ضايقتم من أهتم لأمرهم ، سأتحدث عن كل ما لدي وأنت تعرف أن هناك من سيرغبون في الإنصات لي".

وأعرب برشلونة عن "استنكاره لاختلاق معلومات" التي حواها المقال ، وأبرز أنه فضلا عن مقاضاة سوستريس سيبعث بمقال إلى صحيفة "الموندو" من أجل "تصحيح هذه المعلومة الخاطئة".


المصدر : موقع يلا كورة