النمسا تبدأ الأحد في تطبيق التوقيت الصيفي


أنهت النمسا فجر الأحد  31 مارس  العمل بالتوقيت الشتوي بالتزامن مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وبدأت في تطبيق التوقيت الصيفي الذي يبدأ سنويا في يوم الأحد الأخير من شهر مارس .

وقد تم تقديم عقارب الساعة بمقدار 60 دقيقة فى تمام الساعة الثانية فجرا على أن يعود العمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى بحلول يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر القادم.

وأظهرت نتائج أحد استطلاعات الرأي في النمسا أن 80 % من المواطنين النمساويين ينظرون إلى تطبيق التوقيت الصيفي بشكل إيجابي معتبرين أنه أحد العوامل المساعدة على توفير الطاقة بعد أن بدأت النمسا تطبيق العمل بنظام التوقيت الصيفي منذ صيف عام 1979 بهدف توفير الطاقة خلال فصل الصيف بسبب أزمة النفط التي بدأت في أكتوبر عام 1973 .

وكانت الدول العربية الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) قد أعلنت حينئذ حظرا نفطيا لدعم مصر أثناء حرب أكتوبر بهدف دفع الدول الغربية للضغط على إسرائيل للانسحاب من الأراضي المصرية والعربية المحتلة، حيث أعلنت (أوبك) وقف ضخ إمدادات النفط إلى أمريكا والبلدان الأوروبية الأخرى التي تؤيد إسرائيل في صراعها ضد مصر وسوريا.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي قام بتوحيد تطبيق التوقيت الصيفي والشتوي منذ عام 1996 ليبدأ 
التوقيت الصيفي في أوروبا في آخر يوم أحد (عطلة نهاية الأسبوع )من شهر مارس وينتهي في آخر يوم أحد من شهر أكتوبر تجنبا للارتباك مواعيد العمل.


اخبار اليوم