مسئولة إسبانية تطالب بإلغاء نهائي الكأس إذا لم يُحترم الملك أو النشيد الوطني


(وكالة الأنباء الإسبانية):

أكدت رئيسة حكومة إقليم مدريد المحلية، اسبيرانزا أجيري، أنه يجب إلغاء مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا المقرر إقامتها في الـ25 من الشهر الجاري بين فريقي برشلونة وأثلتيك بلباو، في حالة عدم احترام ملك البلاد أو النشيد الوطني.

وترى أجيري أنه إذا تم إطلاق صافرات استهجان من قبل المشجعين الباسكيين أو الكتالونيين، وهما سكان إقليمين بهما أصوات منادية للانفصال عن إسبانيا، ضد الملك خوان كارلوس أو نجله الأمير فيليبي أو ضد النشيد الوطني، حينها يجب إلغاء المباراة وإقامتها في وقت لاحق بدون جمهور.

أدلت أجيري بهذه التصريحات لمحطة (أوندا ثيرو) الإذاعية المحلية ردا على سؤالها حول إمكانية أن تشهد مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا أي واقعة تنم عن عدم احترام القواعد العامة أو العاهل الإسباني.

وكانت الجمعية المؤيدة للمنتخب الكتالوني الرياضي قد أطلقت مؤخرا دعوات لكي يقوم المشجعون خلال نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا بالمطالبة بالاعتراف بمنتخبات كتالونيا والباسك وجاليسيا دوليا.
وأبرزت رئيسة حكومة إقليم مدريد ضرورة ألا يتم التسامح مع مسألة عدم احترام الملك أو النشيد الوطني أو العلم الرسمي للدولة، لذا تطالب بإلغاء المباراة وإقامتها في مكان آخر فيما بعد وبدون جمهور.

وأضافت أجيري أن بطولة الكأس هي بطولة إسبانية ويقوم بتسليم جائزتها العاهل الإسباني، لذا لا يجب التساهل مع أي شخص يصدر منه بادرة عدم احترام.

المصدر : موقع يلا كورة