قالوا في الجولة الأولى لليورو: حظ الألمان وعقم الأسبان وسبع درجات للطليان


انتهت الجولة الأولى لمباريات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" المقامة حالياً ببولندا وأوكرانيا والتي يتنافس على لقبها 16 منتخب.

وحملت تعليقات نجوم المنتخبات وأبرز مدربي العالم سواء من الأندية أو المنتخبات الكثير من النقد اللاذع أحياناً والكثير من الإشادة أيضاً في أحيان أخرى.

وأبرز ما جاء من تصريحات عقب نهاية الجولة الأولى :

مورينيو يتلقى الشكر وينتقد العقم

وكعادته كان جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني حاضراً بقوة في التصريحات التي تلت العديد من المباريات بثاني أقوى بطولات العالم بعد المونديال.

ووجه يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني الشكر لمورينيو بسبب ما وصفه بفضله في نضوج مستوى ثنائي الماكينات والميرينجي مسعود أوزيل وسامي خضيرة وهو ما ظهر بحسب ما قاله المدرب السابق لشتوتجارت لمورينيو خلال لقاء البرتغال.

لكن مورينيو من جانبه انتقد تشكيل المنتخب الإسباني بطل أوروبا والعالم أمام إيطاليا بقوله: "أن تلعب بدون مهاجم صريح فهذا تشكيل عقيم."، في تحليله لقناة الجزيرة الرياضية حول لقاء الطليان والإسبان.

مجموعة الحظ

وفي الجولة الأولى تحولت مجموعة الموت وهي المجموعة الثانية التي تضم ألمانيا ثالث العالم وهولندا وصيف المونديال والبرتغال التي تمتلك أفضل لاعبي القارة العجوز كريستيانو رونالدو والدنمارك بطل القارة قبل عشرين عاماً إلى مجموعة الحظ بسبب تصريحات لاعبي البرتغال وهولندا - الخاسرين في الجولة الأولى - عقب مباراتي ألمانيا والدنمارك.

من جانبه قال نيكلاس بنتنر لاعب فريق أرسنال الإنجليزي ومنتخب الدنمارك أنه يشكر الحظ الذي منح فريقه فوزاً صعباً على هولندا القوية رغم سيطرة الطواحين على محركات المباراة طوال تسعين دقيقة.

أما بيبي مدافع ريال مدريد والذي وقف الحظ أمامه في فرصة تسجيل هدف التقدم للبرتغال في شباك ألمانيا بنهاية الشوط الأول فأكد أن الحظ منح الماكينات الفوز على بلاده بسبب فرصته وفرصة لويس ناني التي ارتطمت بالعارضة أيضاً في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء وبسبب هدف ماريو جوميز الذي وصلت له الكرة بسبب ارتطامها بمدافع البورتوجيز.

سبع درجات إيطالية

في الجولة الأولى ظهر المنتخب الإيطالي في حالة رائعة خلال مواجهة إسبانيا بطلة العالم وأوروبا والمرشحة الأولى من قبل الكثيرين للفوز باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخها.

وصرح أندريا بيرلو لاعب المنتخب الإيطالي أن إسبانيا فريق كبير ومواجهته أظهرت أن الطليان قادمين بقوة في البطولة ومنح بيرلو للمنتخب الأزرق 7 درجات من عشرة في المواجهة الأولى.

واتفق لاعبو المنتخب الإيطالي على أن الفريق الأزرق ظهر في أفضل حال في مواجهة منتخب بحجم الماتادور الإسباني حامل لقب اليورو والمونديال.

المصدر : موقع يلا كورة