حملة "المشجعون ينامون حيث يريدون" تتحدى أسعار الفنادق في اليورو


وارسو (د ب أ):

شن مجموعة من مشجعي كرة القدم البولنديين تحت شعار "المشجعون ينامون حيث يريدون" حيث ناشدوا المسئولين بالمدن المضيفة لفعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا أن يتحملوا المشجعين الذين ينامون في العراء لأنهم لا يستطيعون حجز أي غرف فندقية.

وصرح أرتور ليسوفسكي منسق الحملة ، إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قائلا "إنها ليست إنها ليست مجموعة يمكن استبعادها من البطولة لأنها لا تستطيع حجز فندق.. نريد من المدن أن تكون أكثر تفتحا ومن المشجعين أن يكونوا أكثر اتباعا للقواعد مثل التزام الهدوء".

وضمت الحملة نحو 13 ألف مشجع من خلال برنامج "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت. وبدأت الحملة عندما بدأ مجموعة من الأصدقاء وضع خطة لزياراتهم إلى المدن الثماني المضيفة لفعاليات البطولة في أوكرانيا وبولندا.

وقال ليسوفسكي "كانت المشكلة الأساسية هي الإقامة. بعض الناس لديهم أقارب وأصدقاء في هذه المدن ولكن آخرين ليس لديهم مكان ينامون فيه سواء لعدم وجود أماكن شاغرة في الفنادق أو لارتفاع أسعارها".

وارتفعت أسعار حجز الغرف في الفنادق بشكل ملحوظ قبل انطلاق فعاليات البطولة حيث يسعى مالكو هذه الفنادق إلى تحقيق أرباح طائلة من آلاف المشجعين الزائرين لبولندا وأوكرانيا من أجل متابعة فعاليات البطولة.

وقال ليسوفسكي إن الحملة كان لها الفضل في أن يتعلم العديد من المشجعين أنهم يستطيعون النوم في العراء بشكل آمن ومشروع.

المصدر : موقع يلا كورة